اسعارالصحة والجمال

سعر تحليل الدهون الثلاثية ( Triglycerides ) في معمل البرج و المختبر في مصر 2022

سعر تحليل الدهون الثلاثية، يعد اختبار الدهون الثلاثية أحد الاختبارات الحاسمة التي يجب إكمالها لتقييم ما إذا كان الشخص معرضًا لخطر حدوث مشكلات في القلب أم لا، وهذا ما نقدمه عبر موقع خمسة ودعنا نلقي نظرة على العناصر والمعلومات الأكثر أهمية حول اكتشاف الدهون الثلاثية أدناه.

اختبار الدهون الثلاثية

اختبار الدهون الثلاثية هو اختبار يستخدم عينة من الدم يتم سحبها من الوريد لتحديد نسبة الدهون في الجسم. يجب عليك الصيام لمدة من تسع إلى إثنيي عشر ساعة قبل التحليل. يتم تقييمه بشكل شائع كجزء من ملف تعريف الدهون الكامل، والذي يتضمن الكوليسترول الكلي، والبروتين الدهني منخفض الكثافة، ومستويات البروتين الدهني عالي الكثافة، الدهون الثلاثية هي واحدة من مصادر الطاقة في الجسم. يغير الجسم السعرات الحرارية الزائدة عنه إلى دهون ثلاثية ويخزنها لاستخدامها لاحقًا، لذلك، يجب أخذ كميات كبيرة من الدهون والسعرات الحرارية من الكربوهيدرات لتجنب إنتاج هذه الدهون لتجنب مشاكل القلب.

يُعرّف اختبار الدهون الثلاثية بأنه اختبار يتم إجراؤه على عينة دم مأخوذة من الوريد لقياس مستوى هذه الدهون والحرص على الصيام لمدة 9 إلى 12 ساعة قبل الاختبار. عادة ما يتم قياسه كجزء من ملف تعريف شامل للدهون ، والذي يقيس هذه الدهون بالإضافة إلى مستويات الكوليسترول الكلي والبروتين الدهني منخفض الكثافة والبروتين الدهني عالي الكثافة. ). تعد الدهون الثلاثية أحد مصادر الطاقة في الجسم ؛ حيث يقوم الجسم بتحويل السعرات الحرارية الزائدة إلى دهون ثلاثية ويخزنها لاستخدامها لاحقًا ؛ لذلك يوصى بعدم استهلاك كميات كبيرة من الدهون والسعرات الحرارية من الكربوهيدرات لتجنب تكوين هذه الدهون. من أمراض القلب والسكتة الدماغية.

شروط تحليل الدهون الثلاثية

يتم إجراء تحليل الدهون الثلاثية عن طريق أخذ عينة دم من الوريد في الحالات التالية:

  • الصوم من تسع إلي اربع عشرة ساعة قبل التحليل ولا يشرب إلا الماء.
  • عدم شرب الكحول وقت الصيام.
  • التوقف عن تناول أنواع معينة من الأدوية والمكملات الغذائية قبل الاختبار لأنها تؤثر على نتائج الاختبار مثل:
  1. حاصرات بيتا.
  2. أدوية الإستروجين.
  3. مكمل غذائي بزيت السمك.
  4. أنواع معينة من حمض الريتينويك.

أسباب ارتفاع نتائج اختبار الدهون الثلاثية

أما إذا أصبحت النتيجة مرتفعة لتحليل الدهون الثلاثية ، فقد تكون الأسباب كما يلي:

  • أكل كمية كاربوهيدرات عالية.
  • فرط الوزن.
  • عدم تمارس الرياضة.
  • التدخين.
  • كثرة شرب الكحول.
  • ومشاكل صحية من أهمها:
  1. مرض السكري.
  2. تلف الكبد.
  3. زيادة شحوم الدم.
  4. مشاكل في الغدة الدرقية.
  5. ضرر في الكلى.
  6. التهاب البنكرياس.

دواعي إجراء تحليل الدهون الثلاثية

في الكثير من الحالات يطلب الأطباء تحليل الدهون الثلاثية، حيث أن تلك التحليل يساعد في تحديد احتمال الإصابة بمرض القلب والتعرف علي نسبة البروتين الدهني المنخفض الكثافة في الدم والذي يعم الكوليستيرول الضار في الجسم، وكذلك أمراض السكر والتهاب البنكرياس، وسوف يزداد خطر الإصابة عند زيادة مستوي الدهون الثلاثية في الجسم إلي 100 مجم، وهو التحليل الذي يتعرف من خلاله علي وجود تصلب في الشرايين أم لا، ويتعرض الكثير من الأطفال لحدوث خطر الإصابة بأمراض القلب وهم الأطفال الذين يعانون من أمراض السمنة المفرطة، أو الأطفال الذين يعانون من تاريخ عائلي للإصابة بأمراض القلب.

يطلب الأطباء تحليل الدهون الثلاثية في كثير من الحالات ، وأهمها ما يلي يساعد في تحديد احتمالية الإصابة بأمراض القلب. يساعد في تقدير مستوى البروتين الدهني منخفض الكثافة والذي يعتبر كولسترول ضار في جسم الإنسان. فحص التهاب البنكرياس ، إذا تجاوز مستوى الدهون الثلاثية 1000 مجم / ديسيلتر ، سيزداد خطر الإصابة بهذه العدوى.

إثبات إمكانية الإصابة بتصلب الشرايين. كجزء من التفتيش الروتيني الذي يجب إجراؤه كل خمس سنوات. إذا كانت مستويات الدهون الثلاثية في دم الشخص مرتفعة ، فراقب فعالية الأدوية المستخدمة لخفض الدهون الثلاثية. يعانون من مرض السكري ؛ لأن هذه الدهون تزداد مع ارتفاع مستوى السكر في الدم. يتعرض الأطفال لخطر متزايد للإصابة بأمراض القلب ؛ مثل الأطفال الذين يعانون من زيادة الوزن أو لديهم تاريخ عائلي للإصابة بأمراض القلب.

نتائج اختبار الدهون الثلاثية

فيما يلي تفاصيل لنتائج تحليل الدهون الثلاثية لدى البالغين، يجب أن تكون نسبة الدهون الثلاثية أصغر من 150 مجم / ديسيلتر. يجب ألا تتجاوز نسبة الدهون الثلاثية 150 إلى 190 مجم / ديسيلتر. الدهون الثلاثية العالية 200 إلى 499 مجم / ديسيلتر. نسب الدهون الثلاثية عالية جدًا 500 مجم / ديسيلتر.

سعر تحليل الدهون الثلاثية

تحليل الدهون الثلاثية سعره يصل إلى 50 جنية. يصل سعر تحليل الدهون الكلية إلى 30 جنية. سعر تحليل كوليستيرول كلي يصل إلى 40 جنية. السعر الخاص لـ تحليل كوليستيرول الدم بـ 30 جنية.

سعر تحليل الدهون الثلاثية في معمل البرج

يختلف أسعار تحاليل الدهون الثلاثية من مختبر إلي مختبر أخر كلا علي حسب الأجهزة والمعدات التي يتم استخدامها في المختبر حيث يتراوح سعر عمل التحليل من 30 إلي 60 جنية مصري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى