اسعار

سعر تحليل الدم الشامل في معمل البرج 2021 ( صورة الدم الكاملة CBC – فحص تعداد الدم )

سعر تحليل الدم الشامل في معمل البرج ، اختبار الدم هو مصطلح عام لمجموعة من الاختبارات والتي ينشره لكم موقع خمسة ، والتي يمكن إجراؤها عن طريق أخذ عينة دم بشري ، ووضعها في أنبوب اختبار ، ثم اختبارها بدقة في المختبر.

الغرض من فحص الدم هو قياس مستويات المواد المختلفة الموجودة فيه ، مثل عدد خلايا الدم ، وتركيز الملح ، ومستويات العناصر الأخرى التي تشير إلى وجود حالة مرضية.

سعر تحليل الدم الشامل في معمل البرج

تعتبر مختبرات البرج من المعامل التسلسلية في جمهورية مصر العربية ، وتعتبر من أشهر معامل التحاليل الطبية وأكثرها دقة. تشتهر هذه المجموعة بسرعة إيصال النتائج ، مع ضمان أفضل الخبراء وأكثرهم خبرة. سعر معمل البرج في متناول الجميع. نبذة عن مُعامل البرج وسعره , سعر تحليل الهرمونات في معمل المختبر هي تترواح من بين 260 جنية الي 300جينه.

ما هو تحليل الدم الكامل CBC ؟

هو فحص معمل يتم إجراؤه حسب قرار الطبيب المعالج لأخذ عينة دم من المريض ، بحيث يكون لنتائج التحليل فهم عام لصحة الإنسان ، كما يفيد في تشخيص الأمراض وفحصها، عوامل الخطر المحيطة.

على الرغم من أهمية تحليل الدم الشامل لتشخيص الأمراض المختلفة ، إلا أنه لا يكفي عادةً لتشخيص الأمراض بدقة وموثوقية. يوصي الأطباء عادةً بالعديد من الاختبارات الإضافية بناءً على التاريخ الطبي للمريض للمساعدة في عملية التشخيص الكامل للمرض وعلاجه.

لماذا نحتاج عادة إلى فحوصات الدم

فحوصات الدم المنتظمة لدينا هي لمراقبة الصحة ، لاكتشاف وجود الأمراض مبكرًا ، وعلاجها مبكرًا. في حالة وجود شكوى من أعراض معينة ، يتم استخدام اختبارات الدم أيضًا لتحديد السبب و فهم نوع المرض الذي يعاني منه المريض ، وأهم الاختبارات التي أجريت: اختبارات كيمياء الدم ، واختبارات وظائف الأعضاء ، ومستويات الكوليسترول والدهون الثلاثية ، واختبارات خلايا الدم الحمراء وخلايا الدم البيضاء.

يمكن إجراء ثقافات الدم للكشف عن العدوى ووجود البكتيريا المختلفة. من أجل إجراء الفحص ، عادة ما يضطر المريض إلى الصيام للحصول على قيمة دقيقة ، خاصة للتحقق من محتوى السكر في الدم ، لأن تناول الطعام قبل الاختبار يمكن أن يؤدي إلى زيادة مستويات السكر في الدم وإعطاء نتائج خاطئة.

متى سيتم إجراء فحص الدم

عادة ، يتم إجراء اختبارات الدم بانتظام لمراقبة صحة الشخص ، ويرجع ذلك أساسًا إلى إجرائها بشكل روتيني من قبل الطبيب.

من خلال هذه الفحوصات “العشوائية” ، يمكن أحيانًا العثور على بعض الحالات المرضية المختلفة ، وبالنسبة لهذه الأمراض ، لم نتمكن من العثور على الأعراض لفترة طويلة ، لذلك يمكننا علاجها مبكرًا. في معظم الحالات ، تشمل اختبارات الدم الروتينية ما يلي:

  • عدد مكونات الدم.
  • افحص المواد الكيميائية الأساسية في الدم.
  • افحص مستوى الدهون والكوليسترول في الدم.
  • وظائف الكبد والكلى.

في بعض الحالات الخاصة ، يتم إجراء اختبارات دم للعين لتشخيص أشياء معينة قد تحدث وتتطور في الجسم. مجموعة من الفحوصات التي يجب إجراؤها تتعلق بالأعراض والعلامات التي يشكو منها المريض ، على سبيل المثال: درجة حرارة المريض مرتفعة جدًا وقد يكون مصابًا بعدوى ، وهذا يتطلب طلب الفحص بالإضافة إلى فحوصات الدم الروتينية كما قام “بزرع” بكتيريا الدم في محاولة لتحديد سبب العدوى.

اعرف ايضا :

كيفيه سحب الدم

عادة ما تتضمن عملية سحب الدم سحب الدم من الوريد للحصول على الدم والبلازما، الدم هو المسؤول عن توفير الأكسجين والعناصر الغذائية للخلايا ، لذلك فإن قوة تدفق الدم هي مؤشر على أمراض مختلفة.

يجب على الأطباء أو الممرضات إجراء الدم عملية الرسم وعلاج الطاقم الطبي إجراء التدريب والحصول على بعض التحليلات الإضافية أثناء سحب الدم ، مثل تحليل غازات الدم. طريقة سحب الدم هي كما يلي: يقوم أخصائي سحب الدم بوضع شريط مطاطي حول الذراع لتسهيل دخول الإبرة إلى الوريد.

يتم تنظيف مكان إدخال الإبرة بمعقم طبي لمنع بعض الأمراض من الانتشار إلى الجسم. أدخل الإبرة واسحب الدم بعناية ، ثم انزع الشريط المطاطي، لف عينة الدم بضمادة معقمة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى