اسعارالصحة والجمال

سعر تحليل ana في معمل البرج 2021 ( ما هو فحص الأجسام المضادة للنواة )

تعرف علي سعر تحليل ana في معمل البرج عبر هذا المقال والذي ننشره لكم عبر موقع خمسة ، وذالك بعد ان قدمنا لكم سعر تحليل esr في معمل البرج فنسعي الي ان نغطي اسعار التحاليل الطبية فقبل ان ننشر لكم سعر التحليل نسعي الي تقديم بعض المعومات عن ما هو تحليل فحص الأجسام المضادة للنواة فهي بنا نقرا .

تحليل ANA ما هو تحليل ANA؟

تعرض جسم الإنسان لمجموعة متنوعة من البكتيريا والفيروسات ، مما يتسبب في عمل الأجسام المضادة المتكونة في الدم وصدها ومقاومتها.

تُعرَّف هذه الأجسام المضادة على أنها بروتينات يمكنها مقاومة الأجسام الغريبة وتسبب مجموعة متنوعة من التفاعلات ينتهي المسار في جسم الإنسان ، ولكن في بعض أمراض المناعة الذاتية ، قد تؤدي العدوى إلى تكوين بعض الأجسام المضادة غير الطبيعية ، ويمكن لهذه الأجسام المضادة أن تهاجم أنسجة الفرد وتسبب استجابة مناعية من خلال الارتباط بالنفس وهذا ما يسمي بـ فحص الأجسام المضادة للنواة.

والنواة هي أعمق جزء تحتوي على DNA وهي المادة الجينية الرئيسية ، وتسمى ANA.

وتجدر الإشارة إلى أنه في هذه الحالة يميل الجهاز المناعي إلى محاربة تكوين الخلايا الذاتية من خلال هذه المؤسسات ، ونتيجة تحليل الأجسام المضادة للنواة إيجابية.

دع الطبيب ينظر إلى نوع المرض المناعي للمصاب. الشخص، المقالة التالية ستعطي المقالة الإجابة على تحليل ANA.

تختلف شدة هجوم الجهاز المناعي على الجسم ، لذلك من الضروري دراسة وقياس شدة هذه الضربات الدفاعية لتحديد درجة الضرر الذي يلحق بالجسم ، ومن ثم من الضروري الكشف عن درجة الهجوم المناعي المضاد. هذا يسمى شدة وشدة وتأثير المناعة الذاتية على الجسم.

تأثير الأمراض المختلفة. يتغير الجسم من مرض إلى آخر ، لذلك فإن أحد أفضل الطرق للكشف عنه هو إجراء تحليل لإظهار عدد الأجسام المضادة التي ينتجها جهاز المناعة البشري ضد النواة ، وهذا ما يسمى التحليل. ANA.

دواعي عمل تحليل ANA ما هو سبب تحليل ANA؟

عادة ، عندما تظهر علامات أمراض المناعة الذاتية ، يلزم تحليل الأجسام المضادة للنواة (ANA) ، وهي مجموعة من الأعراض الغامضة وغير النوعية التي ستتغير بمرور الوقت أو تتسبب في استمرار زيادة العدوى.

فيما يتعلق بتحليل ماهية الأجسام المضادة للنواة ANA ، من الضروري ذكر العلامات والأعراض التي تحتاج إلى اختبار ، على النحو التالي: حمى منخفضة إلى معتدلة. التعب والضعف المستمر أثناء النهار.

يشبه الألم في المفصل الألم المصاحب لالتهاب المفاصل. يظهر طفح جلدي أحمر يشبه طفح الفراشة. الجلد حساس لأشعة الشمس. الشعور بتنميل في اليدين أو القدمين.

بالإضافة إلى الجهاز العصبي المركزي والأوعية الدموية ، فإن الالتهابات التي تسببها العديد من الالتهابات في بعض الأعضاء والأنسجة (بما في ذلك الكلى والرئتين والقلب وبطانتهم).

سعر تحليل ANA في معمل البرج

تعتبر مختبرات البرج من المعامل التسلسلية في جمهورية مصر العربية ، وتعتبر من أشهر معامل التحاليل الطبية وأكثرها دقة. تشتهر هذه المجموعة بسرعة إيصال النتائج ، مع ضمان أفضل الخبراء وأكثرهم خبرة. سعر معمل البرج في متناول الجميع ـ نبذة عن مُعامل البرج وسعره , سعر تحليل الهرمونات في معمل البرج هي تترواح من بين 260جنية الي 300جينه.

تحليل نتائج فحص ANA

يتطلب تحليل نتائج اختبار الأجسام المضادة للنواة تحذيرًا ، فبعض الأشخاص تكون نتيجة اختبارهم إيجابية ولكن ليس لديهم أي أمراض مناعة ذاتية لأن نسبتهم قد تصل إلى 5٪ من عينة الاختبار.

ولاحتمال الإصابة بهذا المرض فإن هذا يدفع الطبيب للبحث بشكل صحيح حسب النسب التالية: تصل نسبة الحساسية في الاختبار الإيجابي إلى 30٪ مما يدل على وجود التهاب المفاصل الروماتويدي أو السل أو مرض سجوجرن أو مرض نقص المناعة (الإيدز) ، أو التهاب الشغاف.

يشير معدل الحساسية البالغ 65٪ إلى وجود أمراض الكبد أو أمراض تصلب معينة مثل تصلب الجلد وايضا ارتفاع انزيمات الكبد .

يشير معدل الحساسية الذي يزيد عن 94٪ إلى وجود الذئبة الحمامية أو الأمراض الدوائية الناتجة عن تناول أنواع معينة من الأدوية ، مثل البنسيلامين والهيدرالازين والبروكيناميد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى