اسعار

أسعار العملات المصرية القديمة 2022 وأماكن بيع العملات القديمة الثمينة اليوم في مصر

يبحث العديد من المهتمين بالعملات القديمة عن أسعار العملات المصرية القديمة، وأصبح بيع العملات القديمة وجمعها منتشر وله سوق، فظهرت مجموعات على مواقع التواصل الاجتماعي متخصصة في بيع العملات القديمة، وظهرت مزادات كثيرة تعرض عملات قديمة للبيع، وسوف نعرض لكم في هذا المقال عبر موقع خمسة كل مايتعلق بسوق بيع العملات المصرية القديمة بالتفصيل.

أسعار العملات المصرية القديمة
أسعار العملات المصرية القديمة

أسعار العملات المصرية القديمة

تصدرت مؤخراً أسعار و كتالوج أسعار العملات القديمة، وذلك بعد انتشار مزادات وأسواق تقوم ببيعها، وجذبت العملات المصرية القديمة هواة جمعها خلال الفترة الماضية حول العالم وليس في مصر فقط، ووصلت أسعارها لمبالغ كبيرة جداً، ويتم بيع العملات المصرية القديمة في أماكن مخصصة في  شوارع عماد الدين والألفي بوسط القاهرة، ومنطقة خان الخليلي، بالإضافة إلى بيعها في أسواق خاصة في المحافظات، أو عبر مزادات على مواقع الإنترنت المختلفة.

أما الريال الفضة الفاروق بـ700 جنيه، والنصف جنيه الجعران فيباع بـ400 جنيه، والجنيه الإنجليزي بـ400 جنيه، وريال الملك حسين كامل بـ300 جنيه، أما القرش المرسوم عليه صقر والصادر عام 1973 فيصل سعره إلى 30 ألف جنيه مصري.

10 قروش
10 قروش

ماهي أسعار العملات المصرية القديمة حالياً ؟

وقال جامع العملات محمد حربي أن أسعار العملات القديمة  تراوح بين 50 و300 جنيه إلا أن أسعارها زادت بشكل كبير خلال الفترة الماضية، وأصبح لـ 700 جنيه وحتى مليون جنيه بحسب حالتها وتاريخ صدورها، حيث تتمثل أسعار العملات المصرية القديمة في التالي:

جنية مصري واحد
جنية مصري واحد
  • البريزة الورقية “10 قروش”: وصلت إلى 60 ألف جنيه، في نسختها المكتوب عليها الدولة المصرية.
  • ريال السلطان فؤاد التاريخي1335ه‍-1920م: يتراوح سعره بين 100 ألف ومليون جنيه مصري، بشرط أن يكون مكتوب عليه اسم الملك فؤاد.
  • المليم ذات اللون الذهبي اصدار 1924: يصل سعر بيعه لـ 11 ألف جنيه، ولكن بشرط أن يكون محفوراً عليه اسم المملكة المصرية، وفي النصف رقم 1 مليم، ويحمل صورة فؤاد الأول ملك مصر في ظهره.
  • الشلن الورقي “5 قروش”: بلغ 4000 جنيه، وهو  الشلن المدون عليه العملة المصرية.
  • النصف جنيه الجعران: بـ400 جنيه.
  • الجنيه الإنجليزي: بـ400 جنيه.
  • ريال السلطان فؤاد الحامل لصورته: يصل سعره لـ3000 جنية.
  • القرش المرسوم عليه صقر الصادر عام 1973:  سعره يصل لـ 30 ألف جنيه.
  • الـ50 قرشاً المعدنية انتاج سنة 1950:  يبدأ سعرها من 5000 جنيه.
  • الريال الفضة الفاروق: يصل سعره لـ700 جنيه.
  • ريال الملك حسين كامل: بـ300 جنيه.
10 جنيه
10 جنيه

أغلى العملات المصرية قديمة

وإليكم بالتفصيل أغلى العملات المصرية القديمة مرفقه بأسعارها، ومنها الجنية أبو جملين،  والذي تم بيعه بسعر 31 ألفاً و200 دولار،  أي 490 ألفاً و205 جنيه مصري، وذلك في مزاد نظمته شركة ستاك باورز المتخصصة في المزادات الإلكترونية لبيع العملات المعدنية النادرة والمعدنية القديمة في الولايات المتحدة والعالم، ويرجع الجنية الورق أبو جملين المصري إلى عام 1899م.

مواصفات الجنية أبو جملين

الجنية أبو جملين
الجنية أبو جملين

يكون بحالة جيدة ويظهر في منتصفه جملان، جمل واقف والآخر في وضع الركوع، والحبر المكتوب عليها لونه أحمر داكن وذلك على الطباعة السفلية، ويكون عنوان البنك في أعلى الورقة النقدية باللون الأسود، كما أكد جامع العملات القديمة محمد حربي على ان الجنيه أبو جملين والخمسين قرش الورقية، هم من أندر وأغلى العملات، مع العلم أن الخمسين قرش ظهرت لأول مرة في 1 يناير 1899 بكمية 400 ألف ورقة، ولذلك تعد من أندر وأشح أوراق البنكنوت المصري، أكثر من الجنيه المصري أبو جملين.

الجنية الجمل
الجنية الجمل

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى