اسعار

سعر تحليل amh في معمل البرج هرمون مضاد لمولر مخزون البويضات – ANTI MULLERIAN HORMONE

سعر تحليل amh في معمل البرج ، يعتبر تحليل AMH من أهم تحاليل الخصوبة التي يعتمد عليها الاطباء ويهتم بها الكثير من المرضى على مستوى العالم كله ، ويعتبر اسم هذا التحليل هو إختصار لكلمة ANTI MULLERIAN HORMONE ، وهو ” تحليل مخزون المبيض ” ، وذالك من خلال موقع خمسة دوت كوم حيث يقوم هذا التحليل من خلال الكشف عن هذا الهرمون في الدم وعن نسبته معرفة المخزون الموجود في المبيض من البويضات ، فمن المعروف أنه مع التقدم في العمر يقل عدد البويضات التي تنتجها المبايض شهريآ ، وكلما قلل مخزون المبايض يقل هذا الهرمون في الدم ، والعكس صحيح .

ما هو تحليل AMH

يستخدم اختبار AMH أو تحليل احتياطي المبيض لقياس مستوى الهرمون المضاد لمولر في الجسم ، وهو بروتين يتم تصنيعه بواسطة الخلايا الحبيبية في الجريب (جريب المبيض). يتم تسجيلها عندما تبلغ المرأة حوالي 25 عامًا ، ثم يبدأ مستواها في الانخفاض بعد سن الثلاثين.

وتجدر الإشارة إلى أن تحليل “AMH” يمكن أن يكون في أي يوم من أيام الدورة الشهرية ، وهذا يعني أن مستواه يظل مستقرًا ولن يكون كذلك. خلال هذه الفترة ، وتجدر الإشارة إلى أنه من المهم إجراء فحص آخر بخلاف هذا الفحص يسمى تحليل “AFC”.

من أجل التقييم الدقيق لاحتياطي المبيض للمرأة ، أظهرت نتائج التحليل “AFC” الرقم عدد البصيلات الصغيرة الموجودة في المبيضين ، ويسمى هذا الاختبار عدد البصيلات الغازية (بالإنجليزية: عدد البصيلات الغارية). يتم اختبار الخصوبة بالموجات فوق الصوتية

دواعي لتحليل هرمون AMH

عندما تحتاج المرأة إلى تقييم وظيفة المبيض ومشاكل الخصوبة ، يتم إجراء تحليل AMH عادة ، خاصة عند التفكير في إجراءات الحمل المساعدة ، مثل الإخصاب في المختبر أو التلقيح الاصطناعي.  هناك العديد من الأسباب الأخرى لذلك نعرضها على النحو التالي: التنبؤ ببدء سن اليأس أو ما يسمى بسن اليأس ، وهي المرحلة التي تتوقف فيها الدورة الشهرية ، لذلك لن تتمكن المرأة من ذلك. الحمل عندما يأتي في بعض الأحيان ، عادة ما يبدأ انقطاع الطمث في حوالي سن الخمسين. اكتشفي سبب انقطاع الطمث المبكر.

تعرف علي ( سعر تحليل الدم الشاملسعر تحليل fshسعر تحليل anaسعر تحليل esr ) .

فهم أسباب عدم انتظام الدورة الشهرية (بالإنجليزية: Amenorrhea) ، وعادة ما يتم تشخيصه عند الفتيات في سن 15 عامًا اللائي يعانين من الحيض في المستقبل ، والنساء اللائي يحيض في المستقبل. لعدة أشهر متتالية. فهم أسباب عدم انتظام الدورة الشهرية (بالإنجليزية: Amenorrhea) ، وعادة ما يتم تشخيصه عند الفتيات في سن 15 عامًا اللائي يعانين من الحيض في المستقبل ، والنساء اللائي يحيض في المستقبل.

لعدة أشهر متتالية. تحقق من وجود أطفال لديهم أعضاء تناسلية ملتبسة ، سواء أكانوا ذكورًا أم أنثى ، أو ما إذا كانت خصيتي الرجل قد سقطتا بشكل صحيح. ظهور وتطور الخصائص الذكورية للإناث ، أو ما يسمى الرجولة. مراقبة النساء المصابات بأنواع معينة من سرطان المبيض ، وخاصة النوع المسبب لهرمون “AMH” ، بحيث يمكن إجراء تحليل AMH بانتظام لرصد فعالية العلاجات المعتمدة في الحالات ومراقبة عودتها.

لماذا يعد اختبار هرمون AMH ضروريًا؟

عندما يريد طبيبك معرفة سبب عقمك وتأخر الحمل ، سيطلب اختبار هرمون مضاد لمولر، وايضا تحتاج النساء المصابات بسرطان المبيض المنتج لهرمون المبيض AMH إلى اختبار AMH بانتظام، في بعض الأحيان للأولاد الذين لم تسقط خصيتيهم بشكل طبيعي و عندما تكون هناك علامات للرجولة عند المرأة.

  • تقييم كفاءة ووظيفة المبايض.
  • افهمي مخزون البيض أو احتياطي المبيض.
  • حددي ما إذا كانت المرأة تدخل سن اليأس.
  • قبل الدخول في الحقن المجهري والتلقيح الاصطناعي وإجراءات التلقيح الاصطناعي الأخرى ، يجب فهم احتياطي
  • المبيض لمخزون البويضات الناضجة.
  • عندما تكون لديك علامات متلازمة تكيس المبايض ، عليك بتضمين:
  • نزيف الرحم غير الطبيعي.
  • ظهور حب الشباب والبثور.
  • شعر الوجه المفرط.
  • حجم الثدي الصغير.
  • السن يأس.
  • زيادة الوزن.

التحضير وكيفية تحليل هرمون AMH

عند الحاجة إلى اختبار هرمون AMH ، لا توجد تحضيرات أو إجراءات خاصة يجب اتباعها. عادة ما يتم إجراء هذا التحليل بواسطة أخصائي رعاية صحية. يتم إدخال إبرة صغيرة في الوريد في الذراع لجمع عينة صغيرة. عينة الدم في أنبوب الاختبار. قد تشعر بوخز خفيف عند دخول وخروج الإبرة من ذراعك ، وعادة ما تستغرق هذه العملية أقل من خمس دقائق.

سعر تحليل مخزون المبيض

سعر تحليل مخزون المبيض في المختبر 2021 هو 450 جنية.

سعر تحليل amh في معمل البرج 2022

تعتبر مختبرات البرج من المعامل التسلسلية في جمهورية مصر العربية ، وتعتبر من أشهر معامل التحاليل الطبية وأكثرها دقة. تشتهر هذه المجموعة بسرعة إيصال النتائج ، مع ضمان أفضل الخبراء وأكثرهم خبرة. سعر معمل البرج في متناول الجميع. نبذة عن مُعامل البرج وسعره , سعر تحليل الهرمونات في معمل المختبر هي 450 جينه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى