اسعار

سعر قيراط الألماس ٢٠٢٢ اليوم في مصر و دبي

سعر قيراط الألماس، يعتبر الألماس من أغلي أنواع المعادن علي وجه الأرض، ومن الصعب الحصول عليه، لذلك يعد من أغلي المعادن، ويبحث العديد من الأشخاص عن سعره، لذلك سوف نستعرض معكم على موقع خمسة سعر قيراط الألماس، وأفضل أنواع الماس الموجود في محلات الصاغة بمصر.

سعر قيراط الالماس

ويختلف سعر قيراط الالماس بحسب عده عوامل، منها الجودة من حيث اللون والنقاء ونسبة الشوائب الموجودة به، بالإضافة إلي تاريخ صنعها، حيث يتراوح سعره من 10 ألاف جنية وقد يصل إلي أكثر من مليون جنية مصر، ومن أشهر أماكن بيعة في مصر، هي شركة داماس الرائدة في بيع خواتم السوليتير والالماس، وتتمثل متوسط اسعار الألماس في مصر، في الآتي:

  • سعر نصف القيراط من الألماس، يصل إلى 9000 جنيه مصري، والقيراط الصحيح وصل إلى 45 ألف جنيه مصري.
  • فيما يبدأ سعر الفص الجيد من 30000 ألف جنيه مصري
  • بينما وصل سعر الخاتم من 15 ألف جنيه حتى  مليون جنيه مصري.

سعر قيراط الألماس في مصر

والجدير بالذكر أن سعر قيراط الألماس في مصر يتغير من وقت لآخر، كما أنه يخلف علي حسب جودته ونقائه ولونه، حيث يبدأ سعر قيراط الألماس في مصر من خمسين ألف جنيه ويصل إلي أكثر من مليون و 2 مليون جنية، و يتراوح سعر خاتم الألماس مابين 10 ألاف جنية ويصل إلي 50 ألف جنية مصري.

سعر قيراط الألماس في دبي

سعر القيراط الالماس اليوم في الامارات، حيث يعتبر الألماس من أجمل و أثمن المعادن الموجودة على سطح الأرض، كما أنه يعتبر من أقوى المعادن ومن الصعب جدا كسره، لهذا يختاج بعض الاشخاص الأثرياء إلى شراء الألماس بدلا من الذهب التقليدي الذي يختاره بعض الناس و يتنوع سعر الألماس على حسب عدة عوامل مثل جودته والتي تحدد جودته بعدة عوامل منها اللون والنقاء والوزن ويتراوح سعر الألماس بالدولار :

  • بداية من 5000 دولار وينتهي ب 8000 دولار وأصغر قطعة من الماس يكون حجمها حوالي 0.01 قيراط، وأكبر قطعة من الألماس يكون حجمها ما يقارب ال 40 قيراط.
  • كما بلغت تكلفة متوسط قيراط الألماس الواحد إلى 386.92 دولار، وطرح المكتب الحكومي لإنتاج الألماس كمية تصل إلى 7467.22 قيراط بسعر يقدر ب 22255.35889 دولار، وكل هذه الإحصائيات كانت في سنة 2013.

سعر قيراط الماس vvs1

سعر نصف القيراط إلى 9000 جنيه والقيراط الصحيح وصل إلى 45 ألف جنيه. سعر الفص الجيد يبدأ من 30000 ألف جنيه.

سعر الألماس الخام الأبيض

وقُصت الماسة البيضاوية من ماسة خام اكتشفت فى عام 2018 فى أونتاريو بكندا، وكانت قد حصلت الماسة الخام على أعلى عرض مزايدة على الإطلاق لبيع جوهرة عبر الإنترنت، عند مبلغ 11 مليون دولار، إلا أن العرض الفائز بالماسة البيضاوية جاء عبر الهاتف من اليابان، من قبل جامع تحف خاص أطلق على الحجر الكريم اسم “مايكو ستار”

الألماس الطبيعي

يعد الألماس واحد من أكثر الاحجار الكريمة شعبية حول العالم، وهو أصلب مادة معروفة، وله العديد من الاستخدامات المذهلة مثل صناعة المجوهرات، كما يمكن صناعة الماس في المختبر، وفي هذه الحالة يسمى الألماس الصناعي، وهو معدن نادر الوجود في الطبيعة.

تعرف علي سعر جرام الذهب الأبيض .

وفي هذا الصدد، فـ الألماس الطبيعي ملون ونقي وناصع ما يجعله مناسبًا ليكون جوهرة، هذه الألماسات نادرة وتشكل جزءًا صغيرًا من إجمالي الإنتاج العالمي ويتم بيعها لجمالها وجودتها، حيث يعد الألماس مادة ثمينة جداً، ويعمل البشر منذ قرون على تصنيعها في المختبرات والمصانع.

ومن المعروف أن الألماس أصلب مادة طبيعية، و تم تحديد  صلابته بالمعامل 10 على مقياس موس للصلابة، مع ذلك هذه المعلومة غير دقيقة، فبلورات الألماس تختلف في الصلابة حسب شكلها، ويعد الشكل الأكثر صلابة هو ثماني السطوح.

شكل قيراط الألماس

شكل قيراط الألماس
شكل قيراط الألماس

يقيس وزن الألماس بالقيراط الحجم الظاهر لحجر الألماس، ويساوي “القيراط” المتري 200 ميليغرام. يمكن تقسيم كل قيراط إلى 100 “نقطة”. ويتيح هذا الأمر إجراء مقاسات دقيقة جداً تصل حتى واحد على مئة.

تعرف علي : سعر بيع وشراء الذهب المستعمل اليوم في السعودية .

قيراط الألماس كم جرام

وزن الألماس بالقيراط هو قياس وزن الألماس. ويساوي “القيراط” المتري 200 ميليغرام. يمكن تقسيم كل قيراط إلى 100 “نقطة”.

الألماس الصناعي

مع العلم أن الألماس الصناعي هو مادة من صنع البشر لها نفس التركيب الكيميائي والبلوري والخواص البصرية والسلوك الفيزيائي، تماما مثل الألماس الطبيعي، و تم انتاج أول ألماسات تجارية من هذا النوع سنة 1954من قبل شركة جنرال إلكتريك، ومنذ ذلك الوقت نجحت العديد من الشركات في صناعته، وتعد الصين اليوم رائدة في هذا المجال إذ تنتج أكثر من 4 مليار قيراط سنويًا.

وفي نهاية مقالنا نكون قد عرضنا لكم بالتفصيل أسعار قيراط الألماس، وسعر الألماس اليوم في مصر، و ماهو الألماس بشكل عام، وكيف يتم تصنيعه، بالإضافة إلى الفرق بين الألماس الطبيعي والالماس الصناعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى