اسعار

انواع الشاى فى مصر واسعاره وفوائده للصحة الاسود والاخضر 2022

انواع الشاى فى مصر، تتميز مصر بأنها من أكثر الدول استهلاكاً للشاي في العالم بسبب كثرة استعماله واحتوائه علي كمية عالية من الكافيين مما يؤدي إلي استهلاكه بنسب عالية من قبل الشباب حتي يتمكنوا من المذاكرة والدراسة والسهر وكذلك العمل لفترات طويلة.

وكذلك يتميز الشاي بالعديد من المميزات التي تجعله المشروب الأول لدي الكثير من المستهلكين في مصر حيث أنه رخيص الثمن مقارنة بالقهوة والنسكافية والمشروبات الأخري التي تحتوي علي الكافيين، ويوجد الكثير من أنواع الشاي في مصر التي توجد في السوق المصري وهو من اهم بضائع السوبر ماركت ومنها تصنيع محلي ومنها تصنيع عالمي ويتم استيراده وتختلف أسعار الشاي الأحمر أو الأخضر علي حسب نوع الشاي، وكذلك الشركة المصنعة للمنتج، ومن خلال المقال التالي عبر موقع خمسة سوف نتعرف علي أفضل أنواع الشاي في مصر وكذلك الأسعار كالتالي.

أسماء أنواع الشاي المصري

يوجد الكثير من أنواع الشاي المصري المتوافر في الأسواق المصرية، فيوجد شاي ليبتون وهو يعد من أكثر أنواع الشاي عراقة وتاريخ في تصنيع الشاي، حيث أنه يتميز بالمذاق الرائق المركز الفريد من نوعة ويتميز بأنه من أفضل الأنواع التي تقوم بتصنيع الشاي خصوصا الأحمر، وبدأ تصنيع شاي ليبتون في أول مرة في المملكة المتحدة.

ويوجد أيضاً شاي العروسة، ويعد شاي العروسة من أكثر أنواع الشاي استخداماً في مصر من قبل الصعيد المصري بالأخص لأنه يتميز بالمذاق الثقيل بعض الشيء، ويوجد أيضاً شاي أحمد تي من أفضل أنواع الشاي في السوق التي يتميز بالمذاق الرائع والجميل عن غيره من أنواع الشاي الأخري.

أفضل أنواع الشاي الأسود في مصر

يوجد الكثير من أنواع الشاي في مصر وكل نوع يختلف علي حسب السعر والمذاق، وكل شخص يفضل نوع معين من أنواع الشاي المتواجدة في السوق المصري، ومن أفضل أنواع الشاي المتعارف عليها في السوق المصري هي كالتالي:

  • شاي ليبتون: من أكثر أنواع الشاي جودة في التصنيع ومن أكثر أنواع الشاي عراقة حيث تم تصنيعه من حوالي 125 عام، أو أكثر.
  • شاي أحمد تي: يعد أفضل أنواع الشاي في السوق المصري حالياً بسبب جودة التصنيع التي يحتوي عليها، ومن أكثر أنواع الشاي استهلاكاً في السوق المحلي المصري.
  • شاي الربيع: يعد شاي الربيع أكثر أنواع الشاي تداولاً في السوق المصري وكذلك في المملكة العربية السعودية، ويتميز بالمذاق الجيد.
  • شاي العروسة: يتمتع شاي العروسة بالطعم الرائع وذلك بشهادة الكثير من الأشخاص المستهلكين للشاي في مصر.

انواع الشاى فى مصر

  • شاي ليبتون.
  • شاي العروسة.
  • شاي الجوهرة.
  • شاي السلام.
  • شاي تي وان.
  • شاي ليبل ريد.

سعر كيلو شاي ليبتون في مصر

وتم الإعلان عن أسعار الشاي في مصر، فمن ضمن أفضل أنواع الشاي المتعارف عليها هو شاي ليبتون فيبلغ قيمة الشاي ليبتون 400 جرام حوالي 41 جنية مصري وفي مقال اخر ذكرنا سعر سكر سويتال، و250 جرام يبلغ سعرة 29 جنية مصري، وقيمة الواحد كيلو سعرة 100 جنية مصري، وتختلف أسعار الشاي في مصر علي حسب نوع وجودة التصنيع.

سعر شاي الكبوس في مصر

ومن اكثر ما يبحث عنه الاشخاص هو شاي الكبوس بمصر و سعر شاي الكبوس في مصر ولذالك فانا أفضل سعر لـ الكبوس شاي اكياس اسود – 100 كيس من أمازون فى مصر هو 89 ج.

اسوء انواع الشاي

اسوء انواع الشاي هو مزيج بين ثلاثة انواع وهما ليبتون وشاي ربيع وشاي دلما ويتم مزجهم بصبغة ولون ومواد كيميائية ويصدر للدول العربية.

تجارة الشاي في مصر

انتشرت تجارة الشاي في مصر بسبب الإقبال الكبير عليه من قبل الكثير من المواطنين في مصر، حيث أن الاستهلاك في مصر يزداد يوماً بعد يوم، والكثير من الناس تقوم بالاستهلاك اليومي للشاي، مما أدي إلي إقبال الكثير من التجار علي تجارة الشاي في مصر، فيوجد الكثير من أنواع الشاي التي يتم التجارة فيها بسبب كثرة الاستهلاك المحلي من قبل المواطنين، فيوجد شاي العروسة، وشاي ليبتون وشاي أحمد تي، وشاي الربيع، وكذلك شاي الكرنك، وشاي الكابوس، وشاي الأخضر الذي يتم استخدامه في عمليات التخسيس وإنقاص الوزن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى