اسعارالصحة والجمال

سعر تحليل الروماتويد 2022 في معمل البرج التهاب المفاصل الرَّوماتويدي RF

سعر تحليل الروماتويد، يعد الروماتيزم واحد من الأمراض التي تضر بالمناعة الذاتية التي تسبب الالتهابات، حيث أن الروماتيزم واحد من الأمراض التي يهاجم الجهاز المناعي الخاص بالجسم وأيضاً المفاصل، ويؤثر هذا الالتهاب علي المفاصل الزلالية في الجسم، ويؤثر علي المفاصل ويؤدي إلي التورم الشديد في منطقة الإصابة مما يؤدي إلي حدوث ألم كبير في الجسم، وقد يؤدي في نهاية الأمر إلي تشوه شكل المفصل، ويتم قياس الروماتيزم في الجسم عن طريق أخذ عينة من الدم من جسم المريض، ويقوم الجهاز المناعي بمهاجمة البكتريا والفيروسات في الجسم ولكن عن طريق الخطأ يقوم الجهاز المناعي بمهاجمة المفاصل والغدد.

سعر تحليل الروماتويد في معمل البرج

يُعرف الروماتيزم بأحد أمراض المناعة الذاتية التي تسبب الالتهاب ، حيث يهاجم الجهاز المناعي الخلايا الطبيعية للجسم ، وخاصة المفاصل ، مما يسبب الالتهاب. يؤثر التهاب المفاصل الروماتويدي على الغشاء الزليلي (الغشاء الزليلي) الذي يغطي المفاصل ويسبب التورم ، والذي بدوره يسبب ألمًا شديدًا في المفاصل ، مما قد يؤدي في النهاية إلى تشوه شكل المفصل.

يقيس اختبار العامل الروماتويدي (RF) كمية العامل الروماتويدي (RF) في الدم ، وهو بروتين ينتجه جهاز المناعة. في ظل الظروف العادية ، يهاجم الجهاز المناعي المواد المسببة للأمراض مثل الفيروسات والبكتيريا ، بينما تهاجم الروماتويد عن طريق الخطأ المفاصل أو الغدد أو الخلايا الطبيعية الأخرى ، مما يؤدي إلى أمراض المناعة الذاتية.

نبذه عن تحليل الروماتويد

يصعب تحديد التشخيص المبكر للروماتيزم لأن أعراضه مشابهة لأمراض المفاصل الأخرى ، ولا يوجد تحليل واحد أو فحص جسدي محدد لتأكيد وجود المرض. عندما يذهب للطبيب يقوم بفحص المفاصل لتحديد أشياء معينة ، مثل تورم المفاصل والاحمرار وارتفاع درجة الحرارة ، ويسأل الطبيب عن التاريخ الطبي للعائلة.

يحتاج طبيب المريض إلى إجراء عدد من الفحوصات والفحوصات التي يتم تضمينها في قائمة تحليل الروماتيزم للتأكد من إصابته بالروماتيزم.

غالبًا ما يستخدم اختبار الترددات اللاسلكية للمساعدة في تشخيص التهاب المفاصل الروماتويدي ، وهو مرض مناعي ذاتي يسبب آلام المفاصل وتورمها وتيبسها.

قد يكون العامل الروماتويدي علامة على أمراض المناعة الذاتية الأخرى ، مثل التهاب المفاصل عند الأطفال ، وعدوى معينة ، وأنواع معينة من السرطان.

أسباب التهاب المفاصل الروماتويدي

من الصعب جداً تشخيص مرض الروماتيزم وذلك لأن أعراضة تشبه إلي حد كبير لأعراض مرض المفاصل الأخري، وعندما يقوم المريض بالذهاب إلي الطبيب، يقوم الطبيب بالفحص الطبي للمفاصل وتحديد العديد من الأشياء الأخري،مثل تورم في المفاصل وارتفاع درجة الحرارة والاحمرار الشديد وهذا ما نقدمه عبر موقع خمسة، ويقوم الطبيب بطرح بعض الاستفسارات حول التاريخ الطبي للعائلة، وإجراء العديد من الفحوصات التي من خلالها يتعرف الطبيب ويقوم بتشخيص المرض، ويوجد العديد من الأسباب التي تعمل علي ظهور مرض الروماتيزم عند الشخص منها:

  • عوامل وراثية.
  • ضعف وظيفة المناعة.
  • قلة ممارسة الرياضات.
  • الأطعمة غير الصحية.

قراءه تحليل الروماتويد

يقوم المريض بعمل تحليل معدل الترسيب ESR حيث يقوم المريض بأخذ عينة من الدم منه ووضعها في أنبوب زجاجي ويتم حساب معدل الترسيب لخلايا الدم الحمراء خلال ساعة واحدة، والعينات الطبيعية تكون كالتالي:

  1. الرجال أقل من 50: 0-15 مم / ساعة.
  2. الرجال فوق 50: 0-20 مم / ساعة.
  3. النساء أقل من 50: 0-20 مم / ساعة.
  4. النساء فوق 50 سنة: 0-30 ملم / ساعة.

أعراض مرض الروماتويد

في المعتاد يقوم الروماتيزم بمهاجمة مفاصل الركبة والرسغ واليدين، وقد يؤدي إلي حدوث ألم حاد في تلك المفاصل وحدوث تورم شديد، مما يؤدي إلي طلب عمل تحاليل للتعرف علي المرض  والتشخيص السريع للمرض، وأعراض الروماتيزم ، يمكن أن يؤثر الروماتيزم أيضًا على أعضاء الجسم الحيوية: القلب والرئتين والعينين. للروماتيزم أعراض أهمها ما يلي:

  • ألم في عدة مفاصل.
  • تصلب المفاصل ، أي أكثر من مفصل واحد.
  • انتفخت عدة مفاصل.
  • تكرر نفس الأعراض السابقة على جانبي الجسم ، على سبيل المثال: الركبتين.
  • ارتفاع الحرارة.
  • فقدان الوزن.
  • التعب والإرهاق.

عوامل الخطر لالتهاب المفاصل الروماتويدي

تعد النساء أكثر من الرجال بحوالي من مرتين إلي ثلاث مرات عرضة لحدوث التهاب في المفاصل، ويحدث التهاب المفاصل في المعتاد للأشخاص من هم في سن من 40 إلي 60 عام، ومن الممكن أن يؤثر في الأشخاص الذي لديهم شخص في العائلة مصاب بالروماتيزم، حيث أنه من الممكن أن ينتقل الروماتيزم عن طريق الجينات الوراثية عند الأشخاص.

  • الجنس: النساء أكثر عرضة للإصابة بالتهاب المفاصل الروماتويدي بمرتين إلى ثلاث مرات من الرجال.
  • العمر: يحدث التهاب المفاصل الروماتويدي في معظم الحالات بين 40 و 60 سنة. ومع ذلك ، قد يؤثر على كبار السن وحتى الأطفال.
  • تاريخ العائلة: الأشخاص الذين يعاني أفراد عائلاتهم من التهاب المفاصل الروماتويدي لديهم خطر متزايد للإصابة بالتهاب المفاصل الروماتويدي. لا يعتقد الأطباء أن التهاب المفاصل الروماتويدي ينتقل مباشرة عن طريق الجينات، لكن القابلية للإصابة بالتهاب المفاصل الروماتويدي هي التي تنتقل عن طريق الجينات.

سعر تحليل الروماتويد في معمل البرج

الكثير من الناس المريضة بالتهاب في المفاصل سواء في الركبة أو في مفاصل الرسغ ومفاصل اليد يريدون معرفة سعر تحليل الروماتيزم في معمل البرج لأنه واحد من أفضل المعامل في مصر ويبدأ سعر تحليل الروماتيزم بقيمة 383 جنية.

يستخدم معمل البرج أيضًا أحدث المعدات الطبية للاختبار الآلي ، بالإضافة إلى الحلول الطبية المعتمدة من قبل إدارة الأدوية وإدارة الأدوية. سأقدم لكم اليوم سعر اختبار البول ، وتحليل الجلوكوز في الدم، ويمكنك أيضًا فهم سعر تحليل وظائف الكبد ، وتحليل نخاع العظام ، وتحليل كفاءة التخثر. برج مختبر سعر تحليل الغدة الدرقية ، سعر تحليل وظائف الكلى. تحليل معامل الروماتويد الكمي 383 جنيه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى