اسعارالصحة والجمال

سعر تحليل وظائف الكلى في معمل البرج ( ACR – GFR ) 2022 والأعراض لاختلال الوظائف

سعر تحليل وظائف الكلى، تحليل وظائف الكلى هو إجراء طبي يقوم بقياس الجوانب مختلفة من وظائف الكلي بالإضافة إلى الوظائف العديدة التي تؤثر على الكلى سوف نعرض عليكم أعزائي كل ما تحتاج لمعرفته حول تكلفة تحليل وظائف الكلى.

تحليل وظائف الكلى هو تحليل طبي مصمم لقياس الجوانب المختلفة لهذه الوظائف ، ولقياس العديد من الوظائف التي تؤثر على الكلى. إذن إليك كل المعلومات التي تحتاج لمعرفتها حول سعر تحليل وظائف الكلى في هذا الموضوع.

ما هو تحليل الكلي

سوف نعرض عليكم أعزائي تحاليل وظائف الكلي حيث سوف يطلب منك الطبيب عمل التحاليل اللازمة حتي يتمكن من تشخص المرض عندك كالتالي:

1. تحليل البول

يٌفحص تحليل البول بحثًا عن البروتين والدم. يجب تقديم عينة بول على مدار 24 ساعة لإجراء هذا الاختبار لأنه يسمح لهم بتحديد مقدار نفايات الكرياتينين التي يتم طردها في جسمك. إذا كانت النتائج متشابهة ، فقد يرغب الطبيب في تكرار الاختبار في خلال أسابيع قليلة.

يتحقق تحليل البول من البروتين والدم في البول. في هذا الاختبار ، تحتاج إلى تقديم عينة من البول على مدار 24 ساعة لأنها تساعدهم على فهم كمية نفايات الكرياتينين التي تفرز في جسمك. قد يرغب طبيبك في تكرار الاختبار في غضون أسابيع قليلة لمعرفة ما إذا كانت النتائج متشابهة.

2. اختبار مصل الكرياتينين

الكرياتينين يعد منتج نفايات ينتج عن البروتين الحيواني في النظام الغذائي الذي يتم تصفيته عادة من الدم عن طريق الكلى. يحدد اختبار الدم هذا ما إذا كانت مستويات الكرياتينين قد ارتفعت في دمك. إذا كان هناك تراكم ، فهذا يشير إلى أن الكلى يوجد بها مشكلة.

تعد قراءات الكرياتينين الأعلى من 1.2 ملجم / ديسيلتر عند النساء و 1.4 ملجم / ديسيلتر عند الذكور يدل علي وجود ضرر في الكلى.

الكرياتينين هو منتج نفايات ينتج عن بروتين اللحوم في النظام الغذائي ، والذي عادة ما يتم تصفيته بالكامل عن طريق الكلى من دمك. يتحقق اختبار الدم هذا لمعرفة ما إذا كان الكرياتينين قد تراكم في دمك. إذا كان هناك تراكم ، فهذا يشير إلى وجود مشكلة في الكلى.

تعتبر مستويات الكرياتينين الأعلى من 1.2 ملجم / ديسيلتر عند النساء و 1.4 ملجم / ديسيلتر عند الرجال علامات على وجود مشكلات في الكلى.

3. نيتروجين اليوريا في الدم (BUN)

يتم تحديد تحليل نيتروجين اليوريا في الدم عن طريق الفضلات في الدم وكذلك محتوي النيتروجين في الدم، ولكن لا ترتفع كافة تحاليل اليوريا في تلف الكلي، مما يؤدي إلي ارتفاع نسبة النيتروجين في الدم.

يتحقق اختبار نيتروجين اليوريا في الدم (BUN) من فضلات الدم ومحتوى النيتروجين في الدم ، ولكن لا ترتفع جميع اختبارات اليوريا بسبب تلف الكلى ، لذلك من المهم إبلاغ طبيبك بأي أدوية أو مكملات تتناولها ، والتي غالبًا ما تسبب ارتفاع نسبة النيتروجين في الدم.

ما هي وظائف الكلي وما هو تحليل وظائف الكلى

نظرًا لأن الاختبار يحلل العديد من الأنشطة التي تقوم بها الكلى ، فمن الضروري فهم الهدف من الاختبار قبل تحديد سعر تحليل وظائف الكلى. نظرًا لأن الوظيفة الأساسية للكلى هي إزالة السموم من الجسم ، فإذا تأثرت بإحدى هذه المشكلات ، فسوف تنتج كميات كبيرة من اليوريا بالإضافة إلى مستويات عالية من الكرياتينين.

قبل فهم سعر تحليل وظائف الكلى ، من الضروري فهم الغرض من الاختبار ، لأن الاختبار يقيس العديد من الوظائف التي تؤديها الكلى ؛ نظرًا للدور الرئيسي للكلية في إزالة السموم من الجسم ، إذا كانت الكلى التعرض لإحدى هذه المشاكل ، بالإضافة إلى المستويات المرتفعة بالإضافة إلى الكرياتينين ، فإنه يؤدي أيضًا إلى نسبة عالية من اليوريا.

من أهم وظائف الكلى العمل علي توازن السوائل والمواد في الجسم ، وخاصة:

  • فيتامين د.
  • خلايا الدم الحمراء.
  • الهرمونات التي تنظم ضغط الدم.
  • إذا قام طبيبك بتشخيص أن كليتيك لا تعملان بشكل صحيح ، فقد تحتاج إلى إجراء اختبارات وظائف الكلى لتحديد مشاكلهما ، كما هو موضح سابقًا.

علاج أمراض الكلى

إذا أشارت تحاليل وظائف الكلى إلى إصابتك بارتفاع ضغط الدم ، فقد يصف لك طبيبك أدوية لمساعدتك في علاجه وتحدثنا في مقال سابق عن سعر تحليل الغدة الدرقية. وذلك ، إذا كنت مصابًا بداء السكري ، فيجب عليك استشارة طبيب الغدد الصماء ، لأن هذا النوع من المتخصصين متخصص في أمراض التمثيل الغذائي ويمكن أن يساعدك في الحفاظ على مستويات السكر في الدم لديك وتكون تحت السيطرة. إذا كانت هناك أسباب إضافية لاختبارات وظائف الكلى غير الطبيعية ، مثل حصوات الكلى أو استخدام المسكنات ، فسوف يعالج طبيبك هذه الاضطرابات بشكل مناسب.

إذا ظهر تحليل وظائف الكلى في وقت سابق ، فقد يصف لك الطبيب أدوية للتحكم في ضغط الدم عندما تظهر نتيجة الاختبار ارتفاع ضغط الدم. ومع ذلك ، إذا كنت مصابًا بداء السكري ، فمن الأفضل مراجعة اختصاصي الغدد الصماء ، لأن هذا النوع من الأطباء متخصص في أمراض التمثيل الغذائي ويمكن أن تساعد في التأكد من أنك تتحكم بشكل أفضل في مستويات السكر في الدم. إذا كانت هناك أسباب أخرى لتحليل وظائف الكلى غير الطبيعية ، مثل حصوات الكلى ، والإفراط في استخدام المسكنات ، فسيتخذ طبيبك التدابير المناسبة لعلاج هذه الأمراض.

المعدل الطبيعي لاختبار وظائف الكلى

إن تركيز الكرياتينين تبين أن عدد كبير من الأبحاث الطبية أنه إذا كان مستوى الكرياتينين أعلى من 1.2 للنساء و 1.4 للرجال، فإنه يشير إلى الحاجة إلى معالجة مشاكل الكلى. يقيس معدل الترشيح (GFR) كفاءة الكلى وقدرتها على التخلص من النفايات ، وإذا كان أقل من 60 ، فهذه علامة على وجود خطأ ما. وهذا يدل على أن هناك مؤشرات لمرض كلوي يجب أخذها بعين الاعتبار. الكرياتينين في البول هو قياس كمية الكرياتينين في الجسم. يجب أن تتراوح مستويات الكرياتينين في البول بين 500 و 2000 مجم يوميًا. وظيفتها لها تأثر على صحة الفرد. فهناك اختبارات أساسية للتحقق من سلامة الكلى وصحتها، وكذلك لتجنب أي اضطرابات مزمنة قد تعرض سلامتها للخطر.

معدل الكرياتينين أظهر عدد كبير من الدراسات الطبية أنه إذا كان معدل الكرياتينين أعلى من 1.2 للنساء و 1.4 للرجال ، فهذا يشير إلى ضرورة حل مشاكل الكلى والبدء في حلها.يشير معدل الترشيح GFR إلى كفاءة الكلى وقدرتها على التخلص من الهدر وإذا كانت هذه النسبة أقل من 60 فهذا يعني أن هناك علامات لأمراض الكلى ويجب ملاحظة ذلك.مستوى الكرياتينين في البول النطاق الطبيعي لكرياتينين البول هو 500-2000 ملغ / يوم.تعتبر الكلية من أهم أعضاء جسم الإنسان وأكثرها فاعلية ، وهي مسئولة عن تنقية الدم من الشوائب والفضلات ، وأي خلل في وظيفتها يؤثر على الصحة. الفحوصات اللازمة للتأكد من سلامة الكلى وصحتها ، ولتجنب أي أمراض مزمنة تؤثر على سلامتها.

تعرف علي سعر تحليل الخصوبة للرجال .

سعر تحليل وظائف الكلى في معمل البرج

ونقدم لكم أعزائي الصورة الكاملة حول أسعار تحاليل البول في معمل البرج وهو يشمل تحليل وظائف الكلي وعمل الفحوصات والتحاليل اللازمة لإظهار النتائج، فيتراوح سعر التحليل البول 40 جنية وسعر تحليل الكرياتينين إلي 35 جنية وسعر تحليل حمض البوليك إلي 45 جنية.

تقوم الكلى بتصفية الفضلات وإخراج الفضلات عن طريق البول ، لذلك نقدم لك سعر تحليل وظائف الكلى ، والذي يهدف إلى بعض التحليلات الأخرى لتكوين صورة كاملة عن حالة الكبد ووظائفه ، مثل الاختبار مفيد متابعة الكلى والكلى الكشف المبكر عن المرض حتى يمكن علاج المرض قبل الخضوع. يتم إجراء بعض الفحوصات لتحديد الحالات المتعلقة بوظيفة الكلى لضمان سلامتها ، لأن سعر الاختبار يختلف باختلاف التقنية المعتمدة في هذه التحليلات ، حيث يصل سعر تحليل حمض البوليك إلى 45 جنيهًا مصريًا.سعر تحليل البول 40 جنيهاً ، ويقدر سعر فحص الكرياتينين بـ 35 جنيهاً ، لكن هذه الأسعار غير ثابتة لأنها تنتقل من معمل إلى آخر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى