اسعارتعليم

مصاريف الجامعة الألمانية GUC في مصر 2023 – 2022 والكليات وشروط القبول والتنسيق

بدأ أولياء أمور الطلاب بالبحث عن أسعار الجامعات الخاصة في جمهورية مصر العربية، ومن بين هذه الجامعات الجامعة الألمانية المصرية، لذلك سوف نعرض لكم في هذا المقال عبر موقع خمسة دوت كوم مصاريف الجامعة الألمانية في مصر، وكل مايتعلق بالجامعة من مميزات ومصروفات، بالإضافة إلى الأوراق والمستندات المطلوبة للتقديم بإحدى الكليات التي توفرها الجامعة.

مصاريف الجامعة الألمانية في مصر

و جاءت مصاريف الجامعة الألمانية في مصر، كالآتي:

  • بلغت مصاريف كلية الصيدلة بالجامعة الألمانية المصرية نحو 193 ألف جنية مصري، و يمكن سداد المبلغ كدفعة واحدة لو أراد الطالب ذلك، كما يمكن تقسيم المبلغ ويتم سدادها على 3 دفعات الدفعة الأولى 55 ألف جنيه والثانية 64 ألف جنيه والثالثة 74 ألف جنيه.
  • وتبلغ مصاريف كلية الهندسة أيضا 193 ألف جنية مصري، و يمكن سداد المبلغ كدفعة واحدة لو أراد الطالب ذلك.  ويمكن تقسيم المبلغ ويتم سدادها على 3 دفعات الدفعة الأولى 55 ألف جنيه والثانية 64 ألف جنيه والثالثة 74 ألف جنيه مصري.
  • أما مصاريف كلية أدارة الأعمال فبلغت 193 ألف جنية، و يمكن سداد المبلغ كدفعة واحدة لو أراد الطالب ذلك،  ويمكن تقسيم المبلغ ويتم سدادها على 3 دفعات الدفعة الأولى 55 ألف جنيه والثانية 64 ألف جنيه والثالثة 74 ألف جنيه مصري.
  • أما كلية الفنون الجميلة فتبلغ مصروفاتها 60 ألف جنية، ويتم تسديد المصروفات على دفعة واحدة.

مصاريف الجامعة الألمانية هندسة

مصاريف الجامعة الألمانية كلية الهندسة تبلع 68.350 جنيه. مصاريف الجامعة الألمانية كلية تكنولوجيا الإدارة 68.350 جنيه. مصاريف الجامعة الألمانية كلية الصيدلة 64.750 جنيه. مصاريف الجامعة الألمانية كلية الحقوق والدراسات القانونية 55.750 جنيه.

مصاريف الجامعة الألمانية بالعاصمة الإدارية

الفئة الأولى: مصاريف الطلاب المصريين 70000 جنيه مصري للعام . مصاريف الطلاب الأجانب 3780 يورو. · الفئة الثانية: مصاريف الطلاب المصريين 80000 جنيه مصري للعام. مصاريف الطلاب الأجانب 4375 يورو.

مصاريف الجامعة الألمانية طب أسنان

كلية طب الفم والأسنان 90000[جنية + 4000 جنية خدمات معامل تسدد مرة واحدة، وبالنسبة للطلاب الوافدين تبلغ مصروفات جميع الكليات ما عدا العلوم التطبيقية والفنون 3800 يورو للفئة الأولى، و4500 يورو للفئة الثانية، و5150 يورو للفئة الثالثة، وكلية العلوم التطبيقية والفنون 4050 يورو.

الأوراق والمستندات المطلوبة للتقديم في الجامعة الألمانية المصرية

لكي تتمكن من التقديم بالجامعة الألمانية في مصر، والالتحاق بإحدى كلياتها، يجب عليك تقديم الأوراق الآتية للجامعة:

  •  أصل شهادة الثانوية العامة، وما يعادلها من الشهادات الدراسية الأخري بشرط أن تكون موثقة من الخارجية المصرية+ 2 صورة منها.
  • شهادة الميلاد الأصلية كمبيوتر بالإضافة إلي عدد 2 صورة منها.
  • عدد 6 صور شخصية حديثة للطالب مقاس 4* 6، ذات خلفية بيضاء.
  • نموذج 2 جند للذكور.
  • الطالب المسجل بجامعة أخرى سيكون عليه إحضار موقفه من التجنيد بالإضافة إلى خطاب يفيد بأنه قد تم سحب أوراق الطالب من الجامعة المقدم فيها.

تنسيق الجامعة الألمانية

تنسيق كليات الجامعة الألمانية للعام الدراسي المقبل 2021- 2022: – تنسيق كلية الصيدلة : 80%. – تنسيق كلية الهندسة : 70%. – تنسيق كلية الأدارة : 60%.

عيوب الجامعة الألمانية بالقاهرة

  1. ارتفاع تكاليف الدراسة في الجامعة الألمانية بشكل كبير.
  2. معظم البرامج الالكترونية المستخدمة غير مرخصة ومتصدعة، هو أمر لا يناسب مؤسسة تعليمية.
  3. نادرًا ما تعمل شبكة الواي فاي، وعندما تعمل تكون بطيئة جدًا خلال الفصل الدراسي.
  4. يعاني الطلاب أحيانًا من نقص المساعدة الفنية للموظفين في بعض الدورات.

كليات الجامعة الألمانية في مصر

تضم الجامعة الألمانية في مصر ومن اهم تخصصات الجامعة الألمانية في مصر، عدد كبير من الكليات والأقسام، وتتمثل هذه الكليات في الآتي:

  1. كلية تكنولوجيا الإدارة.
  2. ماجستير إدارة الأعمال MBA.
  3. كلية نظم المعلومات الإدارية.
  4. كلية الصيدلة والتكنولوجيا الحيوية.
  5. كلية هندسة تكنولوجيا الإعلام.
  6. كلية هندسة تكنولوجيا المعلومات.
  7. كلية هندسة وعلوم المواد.
  8. كلية الفنون التطبيقية.
  9. كلية العمارة.
  10. كليه حقوق.

شروط القبول بالجامعة الألمانية بالقاهرة

يوجد عدة شروط يجب توفيرها بالطلاب المتقدمين إلى الجامعة الألمانية المصرية، وتتمثل الشروط في الآتي:

  • تقبل الجامعة الألمانية خريجي الثانوية العامة الحاصلين على شهادة الثانوية العامة المصرية، شهادة الثانوية الألمانية، شهادات المدرسة الثانوية البريطانية، دبلوم الثانوية الأمريكية، الثانوية الفرنسية الشهادة المدرسية وشهادة البكالوريا الدولية وشهادات أخرى معادلة معتمدة من المجلس الأعلى للجامعات المصرية والجهات المعنية الأخرى.
  • اجتياز اختبار اللغة الإنجليزية.واجتياز اختبار تقييم بعض المهارات مثل كيفية تفسير الأنماط أو تسلسل الأرقام أو العلاقات بين الأشكال.
  • اجتياز اختبار اللغة الإنجليزية.
  • تركز الجامعة على نقاط قوة الطلاب في المواد، حيث يظهر الطلاب قدرات فكرية، في المواد المؤهلة للدراسة في المجالات التي تهمهم مثل الهندسة أو العلوم البيولوجية أو الإدارة أو العلوم التطبيقية والفنون.

مقر الجامعة الألمانية بمصر

ويتواجد مقر الحامعة الألمانية الخاصة في مصر بالتجمع الخامس في القاهرة، ويمكنك التواصل مع الجامعة من خلال الرقم الآتي: 16482، أو عبر الموقع الإلكتروني الخاص بالجامعة من هنا، أو من خلال البريد الالكتروني التالي: www.guc.edu.eg.

 

ونحن من خلال موقع خمسة دوت كوم قدمنا لكم مقالات كثير حول العديد من مصاريف الجامعات والكليات، فسنكتب لكم روابط اغلبه: مصاريف الأكاديمية البحريةمصاريف كلية اقتصاد وعلوم سياسيةمصاريف جامعة مصر الدوليةمصاريف جامعة فاروسمصاريف جامعة زويل .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى