تعليم

مصاريف جامعة زويل 2022 – 2023 و تنسيق القبول و شروط الالتحاق

مصاريف جامعة زويل 2022، وما هي أفضل المنح التي تقدمها الجامعة، وأفضل التخصصات المتوافرة في الجامعة، وهل يوجد عيوب في جامعة زويل للعلوم والتكنولوجيا وهو ما ننشره عبر موقع خمسة، وما هو تنسيق الأعوام السابقة في جامعة زويل، وتعد جامعة زويل للعلوم والتكنولوجيا هي جزء من مدينة زويل، ويعد هذا الصرح الكبير واحد من أهم المشاريع الأساسية التي تعد الأولي في مجال العلوم والتكنولوجيا والأبحاث في مصر والعالم، والجدير بالذكر أن الهدف الأساسي من بناء تلك الجامعة هو تربية جيل جديد في مجال العلم والتكنولوجيا والأبحاث المتقدمة، حتي يتمكنوا من توفير مساحة علمية متطورة.

مصاريف جامعة زويل

تكون مصاريف جامعة زويل للعلوم والتكنولوجيا في حدود 96 ألف جنية مصري ويكون هذا المبلغ غير شامل أي مصاريف سكنية أو مصاريف الإنتقالات، فيكون سعر الساعة المعتمدة للطالب المصري حوالي 3000 جنيه مصري، يكون سعر الساعة المعتمدة للطلاب غير المصريين 350 دولار.

عيوب جامعة زويل

الجامعة لا تحتوي على تخصصات مهمة مثل الهندسة الجزئية، تفاوت الكبير لمستوى القبولات الجامعية للطلاب في نفس الكلية بحيث تنخفض في كلية الهندسة إلى 80%، الدراجة لأغلب المواد الجامعية باللغة الإنكليزية الذي يعدّ غاية في الصعوبة لأغلب الطلاب.

بما أن هناك الكثير من المميزات في الجامعة إلا أنه يوجد بعض العيوب الطفيفة التي يجب علينا ذكرها لكم حتي تكونوا ملمين بكافة التفاصيل، وهي كالتالي:

  1. ترتفع تكلفة الدراسة في جامعة زويل بشكل مبالغ فيه، وذلك بعدما أكد عدد من الطلاب علي أن مصاريف جامعة زويل واحدة من الأسباب التي تمنع التحاق العديد من الطلاب من الفئات المتنوعة في حال كانت المتوسطة أو فوق المتوسط.
  2. لا يوجد في جامعة زويل بعض التخصصات المهمة مثل الهندسة الجزئية.
  3. هناك فرق كبير في مستوى القبول في الجامعة للطلاب من نفس الكلية فتنخفض النسبة بكلية الهندسة إلى 80%.
  4. الدراسة في الكثير من المواد في الجامعة باللغة الإنجليزية يعتبر صعب جداً للكثير من الطلاب.

تخصصات جامعة زويل 2022

في حال كنت تريد الالتحاق بجامعة زويل فيجب أن يخطر علي بالك أهم سؤال وهو هل جامعة زويل جامعة معتمدة عالمياً؟ فالجدير بالذكر أن جامعة زويل لا تقبل أي طالب بل تقبل الطلاب المتفوقين دراسياً وأصحاب الكفاءات العالية في التفكير والتحليل والحاصلين علي الدرجات العالية في العلوم والرياضيات، حيث أنها تعطي شهادات معتمدة عالمياً في الماجستير والدكتوراه لطلابها، وكذلك إعطاء الشهادات المعتمدة في مجال البيوتكنولوجي والتخصصات العلمية الأخري.

  • تخصصات الهندسة:

  1. هندسة بيئية.
  2. وكذلك هندسة طاقة متجددة.
  3. وأيضاً هندسة تكنولوجيا نانو.
  4. وهندسة حيوية وطاقة وهندسة فضاء.
  5. وفي النهاية هندسة معلومات واتصالات.
  • تخصصات العلوم:

  1. علوم طب حيوي وهي كلية الطب جامعة زويل.
  2. علم المواد.
  3. علم نانو.
  4. فيزياء أرض وكون.

ولكن بخصوص المناهج الدراسية التي يجب دراستها في العامين الأوائل في الجامعة هي مقسمة علي قسمين لبرنامجين وهما:

  • رياضيات 1 و2، وفيزياء، وكيمياء وأحياء ولغة انجليزية.
  • والبرنامج الثاني هو علوم إنسانية واجتماعية، بالإضافة إلي مجموعة من الساعات المعتمدة في الندوات والبحث العلمي.

مصاريف جامعة زويل 2022

ومن المعروف أم جامعة زويل للعلوم والتكنولوجيا هي جامعة علمية لا تهدف إلي الربح بشكل مباشر، فهي الهدف منها في المقام الأول والأخير هو الحصول علي طلاب ذو كفاءة عالية علي التفكير والتحليل ومتفوقين دراسياً في كافة العلوم والتكنولوجيا فهي ليس الهدف منها هو كسب الأموال علي الإطلاق، فالجدير بالذكر أن الشرط الأساسي لقبول الطالب هو درجته العلمية وتفوقه الدراسي وليس الأموال، ففي الكثير من الأوقات يتم قبول الطلاب عن طريق المنح الدراسية وليس عن طريق الأموال.

  • وصلت مصاريف جامعة زويل للعلوم والتكنولوجيا في السنة الدراسية الواحدة لنحو 96 ألف جنيه مصري ولا تشمل السكن والانتقالات.
  • وفي حالة الساعات المعتمدة للمصريين يكون سعر الساعة الواحدة حوالي 3 ألاف جنية مصري.
  • أو350 دولار لكل ساعة معتمدة للأجانب.
  • ويتم إضافة 10 ألاف جنية بعد القبول في الجامعة ولا يتم استرداد المبلغ.

تنسيق جامعة زويل

بالنسبة تنسيق جامهة زويل لعام 2022 فقد قامت الجامعة بالإعلان عن انخفاض نسبة التنسيق في العام الحالي بسبب انخفاض النسبة العامة للدرجات في هذا العام، فإن التنسيق في العام الحالي أصبح 75 في المائة بعدما كان 85 في المائة، ولكن في حال كنت من الثانوية الأزهرية أو من الشهادات المعادلة فإن تنسيق القبول من 85%.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى