تعليم

الفرق بين التوفل والايلتس و من أسهل وطريقة مذاكرة TOEFL و IELTS واسعارهم

أشهر اختبارات إجادة اللغة الإنجليزية في العالم هي TOEFL و IELTS، والفرق بين التوفل والايلتس كبير فهم يختلفان كثيرًا عن بعضهما البعض من نواحٍ عديدة. كثيرًا ما يستفسر الطلاب الذين يرغبون في الدراسة بالخارج عن الاختبار الذي ينبغي عليهم إجراؤه، لذا، قبل أن تقرر، اقرأ المقال الخاص بنا حول موقع خمسة دوت كوم حيث نناقش الفروق بين هذين الاختبارين ونقدم بعض النصائح حول كيفية الدراسة لكليهما، فيمكنك التعرف علي كافة الفروق بينهم من خلال المقال التالي.

من أسهل التوفل أو الايلتس

نظرًا لصعوبة الاختبارين ودوره كشرط أساسي للقبول في مؤسسة في الخارج فلذلك نقدم لكم الفرق بين التوفل والايلتس، فإن إجراء اختبار TOEFL أو IELTS قد يكون مخيفًا للطلاب. قد تكون حقيقة أن هذين الاختبارين يتخذان نهجًا عمليًا في التعامل مع أسئلتهما أحد أهم ميزاتهما، بدلاً من التركيز على القواعد المعقدة والمفردات الصعبة التي لن تستخدمها أبدًا، فإن هذه الأسئلة تتطرق بدلاً من ذلك إلى جوانب اللغة التي تستخدمها في حياتك اليومية، مثل العمل أو الجامعة.
تأكد من أنك على دراية كاملة بكل من هذين الاختبارين قبل البدء في التحضير لأحدهما، يعتمد اتخاذ مثل هذا الاختيار على عدد من المعايير، أهمها الجامعة التي تتقدم إليها أو الدولة التي ترغب في الدراسة فيها، بالإضافة إلى تحديد الاختبار المثالي بالنسبة لك.

ما هي شهادة التوفل

يعد اختبار TOEFL أحد الاختبارات الموحدة في جميع أنحاء العالم التي تقيم كفاءة اللغة الإنجليزية، يتمكن أي شخص أن يثبت قدراته في اللغة الإنجليزية للعمل أو المدرسة أو لأسباب أخرى، إن معرفة أساسيات اختبار TOEFL ومحتواه العام أمر بالغ الأهمية قبل التقدم لأدائه، لذلك من المهم اتخاذ الاحتياطات اللازمة للاستعداد له مسبقًا، ويختلف هذا الاختبار عن غيره لأنه يركز على فحص مجموعة متنوعة من المهارات اللغوية في جلسة واحدة، الأمر الذي يحتم على الطالب إثبات أن لديه مهارة الاستماع والتحدث والقراءة والكتابة.
شكل شهادة التوفل المعتمدة
شكل شهادة التوفل المعتمدة

ما هي شهادة الآيلتس

يتم استخدام الطريقة العالمية لتقييم كفاءة اللغة الإنجليزية عن طريق اختبار IELTS. تم إجراء ثلاثة ملايين اختبار IELTS العام الماضي، مما يجعله اختبار اللغة الإنجليزية الأكثر استخدامًا في العالم للهجرة والتوظيف والأغراض المتعلقة بالدراسة، تعترف أكثر من 11000 منظمة، بما في ذلك المؤسسات التعليمية والشركات والجمعيات المهنية والمنظمات الحكومية، في 140 دولة بنتائج IELTS، قام فريق عالمي من المحترفين بإنشاء محتوى اختبار IELTS، ويخضع لدراسة مهمة للتأكد من أنه لا يزال عادلاً وغير متحيز لجميع المرشحين، بغض النظر عن البلد أو الجنس أو نمط الحياة أو الخلفية الثقافية أو الاجتماعية، واعتمادًا على المدرسة التي تتقدم إليها، يمكنك إجراء اختبار IELTS Academic أو IELTS General Training.
اختبار الآيلتس IELTS هو المنظومة الدولية لقياس إتقان اللغة الإنجليزية International English Language Testing Syste. ويعتبر اختبار الآيلتس أكثر اختبارات اللغة الإنجليزية شهرة على مستوى العالم لأغراض الدراسة والعمل والهجرة إلى الخارج، حيث تم إجراء ثلاثة ملايين اختبار آيلتس العام الماضي.

اختبار الايلتس

يتم اختبار جميع القدرات اللغوية الأربع، الاستماع والقراءة والكتابة والتحدث، في اختبار IELTS. لا توجد فجوات بين اختبارات السمع والقراءة والكتابة، ويتم أخذهم جميعًا في نفس اليوم واحدًا تلو الآخر. قد تقع تواريخ اختبار المحادثة في نفس يوم الاختبارات الثلاثة الأخرى أو بين ثلاثة وسبعة أيام قبل أو بعد تلك التواريخ.
يستغرق اختبار IELTS أقل من ثلاث ساعات لإكماله، بما في ذلك جميع الاختبارات الأربعة.

كيف أحصل علي شهادة التوفل

تتوفر نسخة مطبوعة أو رقمية من دليل التحضير لاختبار TOEFL أو IELTS للشراء، قبل البدء في كل تمرين أو سؤال يجب أن تقرأ الوصف النصي للاختبار وأقسامه للحصول على فهم شامل لكل منها.
يمكنك القيام بالعديد من الأنشطة لاكتساب فكرة عامة عن مستواك الحالي قبل أن تبدأ الاختبار.

فائدة شهادة التوفل

تعتبر شهادة التوفل بمثابة جواز سفر يتيح للطلاب الدراسة في مختلف الجامعات حول العالم، إذ أنه معتمد من قبل أكثر من 9000 معهد ومؤسسة في ما يزيد على 130 دولة حول العالم، وتشمل هذه المؤسسات أفضل 100 جامعة في الولايات المتحدة الأمريكية.

سعر اختبار التوفل والايلتس

و يبلغ سعر اختبار التوفل الإلكتروني حوالي 800 جنيه ويتم مرتين في الشهر بالحجز المسبق، ويصل سعر امتحان التوفل الورقي حوالي 700 جنيه في الفترة الأولى، ويبلغ رسوم إجراء امتحان IELTS الورقي أو امتحان IELTS عبر الحاسوب في مصر 2600 جنيهاً مصرياً.

 

نتمني ان ينال هذا المقال حول الفرق بين التوفل والايلتس علي اعجابكم عبر موقع خمسة دوت كوم، واذا لديكم تعليق يمكنكم تركه اسفل المقال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى