تعليم

الجامعات السعودية – ترتيب افضل 3 جامعات سعودية في تصنيف QS عام 2020 – 2021

تعد المملكة العربية السعودية موطنًا للعديد من الجامعات السعودية الرائدة في المنطقة العربية ، وهي بالفعل وجهة دراسية شهيرة للطلاب الدوليين من داخل المنطقة ، ولديها أيضًا الكثير لتقدمه للطلاب من خارج المنطقة. بالإضافة إلى فرصة التسجيل في عدد متزايد من الجامعات ذات الشهرة العالمية ، توفر الدراسة في المملكة العربية السعودية فرصة لاستكشاف البيئة السياسية والثقافية المميزة للأمة بشكل مباشر واذا كانت تبحث عن افضل البنوك السعودية فقد تحدثنا سابقا ايضا عنهم ، فضلاً عن زيارة بعض أعظم المواقع الأثرية القديمة في المنطقة ، وامتصاص الكثير من أشعة الشمس.

الجامعات السعودية

مع واحدة من أسرع أنظمة التعليم العالي نموًا في الشرق الأوسط ، تقدم المملكة العربية السعودية عددًا من المؤسسات ذات المستوى العالمي. تم تصنيف سبع جامعات سعودية في QS World University Rankings® 2021 ، وحصلت الدولة على 21 من أفضل 100 جامعة في المنطقة العربية ، في تصنيفات جامعة QS للمنطقة العربية 2021 . تميزت المملكة العربية السعودية أيضًا بأنها صاحبة المركز السادس والثلاثين كأفضل نظام للتعليم العالي في العالم ، في الإصدار الأول من تصنيفات قوة نظام التعليم العالي QS .

كما هو الحال في العديد من البلدان في جميع أنحاء العالم ، تقدم الجامعات في المملكة العربية السعودية درجات البكالوريوس والماجستير والدكتوراه ، وتستمر بشكل عام أربع سنوات وسنتين وثلاث إلى أربع سنوات على التوالي. في حين يتم قبول الطلاب الدوليين بشكل عام في الجامعات السعودية الرائدة ، فمن المرجح أن تختلف القيود بين الجامعات الأخرى الأقل شهرة ، ويقتصر قبول الطالبات على عدد قليل من الجامعات والمؤسسات المخصصة للنساء فقط.

المرافق في الجامعات الرائدة في المملكة العربية السعودية لا يعلى عليها ، وذلك بفضل الاستثمار المستمر والهام في التعليم العالي. تأتي الثروة المستثمرة إلى حد كبير من موارد الوقود الهائلة للبلاد – بما في ذلك ما يقرب من 20 ٪ من احتياطيات النفط على كوكب الأرض – والتي عززت التنمية السريعة للبلاد على مدى نصف القرن الماضي ، مع تأثير قوي على التجارة والأعمال والسياحة والتعليم والتكنولوجيا والنقل والعمارة والثقافة ، لا سيما داخل المدن الرئيسية.

نظرًا لأهمية قطاع الطاقة للبلاد ، فليس من المستغرب أن تشتهر الجامعات السعودية بشكل خاص ببرامج شهادات هندسة النفط والغاز. أولئك الذين يرغبون في البقاء والعمل في البلاد سيجدون أيضًا فرصًا وظيفية مربحة للخريجين متوفرة في هذه القطاعات.

يجب على الطلاب الجدد في البلاد والثقافة أن يلاحظوا أن جميع الجامعات السعودية تتمسك بالقوانين والمعتقدات الإسلامية كما تفرضها الدولة.

جامعة الملك عبدالعزيز

تحتل جامعة الملك عبد العزيز (KAU) المرتبة الأولى في التصنيف العربي لعام 2021 وتشترك في المرتبة 143 في التصنيف العالمي. تأسست عام 1967 ولديها أكثر من 82000 طالب ، مع حرم جامعي منفصل للرجال والنساء. تقع هذه في مدينة جدة ، وقد صممها المهندس المعماري الإنجليزي المعروف جون إليوت.

اعتبارًا من عام 2017 ، احتلت جامعة الملك عبد العزيز قائمة أفضل 150 جامعة في تصنيفات جامعة كيو إس العالمية حسب موضوع الهندسة الميكانيكية والزراعة والغابات والصيدلة. كما تقدم كليات في مجموعة واسعة من المجالات الدراسية ، بما في ذلك الفن والتصميم والعلوم الإنسانية والعلوم والطب والصيدلة والأعمال والقانون وطب الأسنان. بالإضافة إلى تقديم مجموعة من برامج البكالوريوس والدراسات العليا داخل الحرم الجامعي ، تقوم جامعة الملك عبد العزيز أيضًا بتدريس برنامج التعلم عن بعد.

جامعة الملك فهد للبترول والمعادن

جامعة الملك فهد - جامعات السعودية
جامعة الملك فهد – جامعات السعودية

احتلت جامعة الملك فهد للبترول والمعادن المرتبة الرابعة في تصنيفات جامعة كيو إس العربية 2021 والمرتبة 186 على مستوى العالم في تصنيفات جامعة كيو إس العالمية 2021 ، وتأسست عام 1963 ، وتقع في مدينة الظهران ، وهي مركز مهم للبلاد. صناعة النفط ، ويبلغ عدد المسجلين الحاليين فيها أكثر من 7000 طالب. لا تقبل الطالبات.

على الرغم من اسمها ، تقدم جامعة الملك فهد في الواقع دورات في مجموعة واسعة من الموضوعات ، تغطي التخصصات التقليدية بالإضافة إلى الهندسة والعلوم والأعمال. إنه يعمل بشكل جيد بشكل خاص في تلك المجالات ، وفي تصنيفات جامعة QS العالمية حسب الموضوع 2020 ، تم تصنيفه من بين أفضل 25 جامعة في العالم لهندسة المعادن والتعدين وفي الجامعات السعودية ، بالإضافة إلى أفضل 100 جامعة في الهندسة الكيميائية والكهربائية والميكانيكية.

جامعة الملك سعود

تأسست جامعة الملك سعود عام 1957 ، وتأتي في المرتبة السادسة في إصدار 2021 من تصنيفات جامعة المنطقة العربية QS ، والمرتبة 287 في أحدث التصنيفات العالمية. على مستوى مشابه لجامعة الملك فهد في الجامعات السعودية، فإنها تركز بشكل أكبر على علوم الحياة إلى جانب الهندسة. تم تصنيف جامعة الملك سعود ضمن أفضل 150 جامعة في العالم للهندسة الميكانيكية والزراعة والصيدلة في تصنيفات جامعة كيو إس العالمية حسب الموضوع 2017.

تقع جامعة الملك سعود في العاصمة الرياض ، وتضم حاليًا ما مجموعه 51000 طالب ، منهم أكثر من 1100 من الأجانب. يتم قبول الطالبات.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق