اسعارتعليم

مصاريف جامعة ميريت الخاصة في سوهاج 2022 – 2023 وتخصصات جامعة ميريت

تصدرت مصاريف جامعة ميريت الخاصة في سوهاج 2022-2023 وطريقة التقديم بها محركات البحث في جوجل، وذلك نظراً لكثرة البحث عنها من قبل أولياء أمور الطلاب، تزامناً مع اقتراب انتهاء موسم إمتحانات الثانوية العامة، والبدء في تقديم الدفعات الجديدة بالجامعات الخاصة والحكومية بجمهورية مصر العربية، و سوف نعرض لكم في هذا المقال كل مايتعلق بجامعة ميريت الخاصة بسوهاج، من مصروفات والكليات المتاحة بها، بالإضافة إلى الأوراق والمستندات المطلوبة للتقديم في الجامعة.

مصاريف جامعة ميريت الخاصة في سوهاج 2022-2023

و جاءت مصاريف جامعة ميريت الخاصة في سوهاج 2022-2023، كالآتي:

  • مصاريف كلية الطب البشري في جامعة ميريت الخاصة بسوهاج تبدأ من 185 ألف جنيه مصري.
  • أما عن مصاريف كلية العلاج الطبيعي في جامعة ميريت فتبدأ من 70 ألف جنية مصري.

#ويمكنك الاطلاع على مصاريف جامعة حورس بدمياط من هنا.

تنسيق كليات جامعة ميريت بسوهاج

و جاء تنسيق كلية الطب بجامعة ميريت سوهاج الخاصة بـ 85%، أما تنسيق كليات العلاج الطبيعي الخاصة فـ تبدأ من 80%، مع العلم أن الكليات المتاحة بجامعة ميريت حاليا هم هاتين الكليتين فقط، على أن تبدأ أعمال الدراسة في عدد آخر من كليات الجامعة فور استكمال التجهيزات اللازمة وموافقة المجلس الأعلى للجامعات وهي كلية الصيدلة، جراحة الفم والأسنان، التمريض، الهندسة، العلوم الطبية التطبيقية، العلوم التكنولوجية، السياحة و الفنادق، الاداب و العلوم الإنسانية، الاقتصاد وإدارة الأعمال، الدراسات العليا.

كليات جامعة ميريت الخاصة بسوهاج

و الجدير بالذكر أن جامعة ميريت الخاصة بسوهاج تتوفر بها العديد من تخصصات جامعة ميريت حاليا مثل : كلية الطب البشري، و كلية العلاج الطبيعي فقط، ولكنها حاليا تستكمل تجهيزاتها من أجل فتح عدد كبير جدا من الكليات والتخصصات بها، والتي قمنا بعرضها في الفقرة السابقة من المقال.

الأوراق والمستندات المطلوبة للالتحاق بجامعة ميريت سوهاج

و لكي تتمكن من الالتحاق بإحدى كليات جامعة ميريت سوهاج الخاصة، يجب عليك تقديم الأوراق والمستندات التالية للجامعة:

  • شهادة الثانوية العامة، أو ما يعادلها من شهادات حتى ولو كانت أجنبية.
  • عدد استمارة إثنان جند خاصة بالطلبة الذكور.
  • صورة طبق الأصل من البطاقة الشخصية للطالب.

هل جامعة ميريت بسوهاج معتمدة

جامعة ميريت تحت راية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وذلك بعد اعتمادها بشكل رسمي من قبل المجلس الأعلى للجامعات.

مقر جامعة ميريت الخاصة في سوهاج

يتواجد مقر جامعة ميريت في مدينة سوهاج الجديدة ، بمحافظة سوهاج بقرار من رئيس الجمهورية رقم 8 لسنة 2019 ، وتم افتتاح الدراسة في كلية الطب البشري وكلية العلاج الطبيعي حاليا، ويمكنك التواصل مع إدارة جامعة ميريت في سوهاج في عنوان المقر الإداري للجامعة: كورنيش النيل-الشرق -عمارات الاسكان -عماره ٩ -دور اول علوي، أو عنوان المقر في المعادي خلف مستشفى النيل بدراوي.

كما وفرت جامعة ميريت بسوهاج منح وخصومات على مصاريف الكليات لديها للطلاب المتفوقين في الثانوية العامة، بقيمة خصم 20 % من اجمالي المصاريف المطلوبة سنوي، و في نهاية مقالنا نكون قد عرضنا لكم كل مايتعلق بجامعة ميريت سوهاج بالتفصيل، من المصروفات الخاصة بالجامعة، والكليات التي توفرها الجامعة، بالإضافة إلى تنسيق الكليات والأوراق المطلوبة للتقديم بها.

منح جامعة ميريت

مطلوب من المستفيد من المنحة الحفاظ على الحد الأدنى من المعدل التراكمي 3.5 طوال فترة الدراسة. سيؤدي الفشل في الحفاظ على المعدل التراكمي المطلوب إلى فقدان المنحة. تم تصميم برنامج المنح الدراسية لمساعدة الطلاب على إكمال متطلبات الدرجة في عدد معين من الفصول الدراسية لتخصصهم المختار.

مصاريف جامعة السلام

ويتم دفع الرسوم الدراسية السنوية على قسطين بمجموع 145,000 جنيه مصري، موزعين كما يلي : القسط الأول : 77,500 جنيه مصري. القسط الثاني : 67,500 جنيه مصري.

مصاريف جامعة سوهاج الأهلية

مصروفات اللغات: 43 ألف جنيه. الدراسات القانونية: 45 ألف جنيه. مصروفات العلوم الإدارية: 46 ألف جنيه. مصروفات السياحة ومشتقاتها: 40 ألف جنيه.

مصاريف جامعة النهضة

مصروفات كلية الهندسة جامعة النهضة 29,150 ألف جنيه+ 6875 رسوم قيد. – مصروفات كلية العلاج الطبيعي جامعة النهضة 37,500 ألف جنيه+ 6875 رسوم قيد. – مصروفات كلية علوم الحاسب جامعة النهضة 18,975 ألف جنيه+ 6875 رسوم قيد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى