ادويةاسعار

سعر تحليل الزنك في مختبر البرج 2022 في مصر ومتى أحتاج إلى تحليل الزنك

سعر تحليل الزنك ، يعتبر الزنك عنصرا أساسيا لجسم الإنسان لأنه يعمل كعامل مساعد في العديد من البروتينات المهمة من الناحية الفسيولوجية، وقد تم اقتراح أن الزنك هو العنصر الرئيسي الضروري لإصلاح الجروح بشكل فعال. المصل والبلازما والبول كلها أمثلة على المواد الموجودة في جسم الإنسان. ويتم قياس مستويات الزنك في الدم والبول. يعد الزنك معدنا ضروريا لعمل العديد من الانزيمات ، ولا يلزم الحد الأدنى من الكمية للحفاظ على توازن عملية النمو. يعتقد أيضا أن الزنك ضروري للبشرة الجيدة والتئام الجروح ووظيفة التمثيل الغذائي المنتظم.

يعتبر الزنك أحد العناصر الأساسية لجسم الإنسان ، لأنه يلعب عاملاً مساعدًا مهمًا في عمل العديد من البروتينات الأساسية من الناحية الفسيولوجية ، ويذكر أن الزنك هو العنصر الأساسي المطلوب لاستعادة الجروح بشكل نشط. في جسم الإنسان سواء في المصل أو البلازما أو البول. الحجم 0٪ في اختبار الزنك ، يتم فحص مستوى الزنك في الدم أو البول. الزنك معدن يلعب دورًا مهمًا في نشاط العديد من الإنزيمات ، وهناك حاجة إلى كمية صغيرة من الزنك لمنع الاختلالات في عملية النمو. بالإضافة إلى ذلك ، يُعتقد أن الزنك ضروري لصحة الجلد والتئام الجروح والنشاط الأيضي الطبيعي.

ما هو تحليل الزنك

إليك كل ما تحتاج لمعرفته حول اختبار الزنك: نظرا لانخفاض مستوى الزنك بعد الوجبات، لا يتطلب اختبار الزنك أي تحضير، وتجنب الأكل أو الشرب قد يساهم في تحديد تركيز الزنك. قبل 24 ساعة من الاختبار ، اجمع عينة دم من وريد في ذراعك أو عينة من البول، وغذا كنت تعاني من أعراض نقص الزنك في الدم، وحتي وإذا كان لديك بعض النقص الصغير في المعادن في مستوي الدم، حيث يسبب نقص الزنك في الدم العديد من الأشياء كالتالي: قرح علي جلد الشخص، عدم الشعور بالجوع وحدوث إسهال، قلة حاسة الشم والتذوق فقدان التركيز، عدم الانتباه.

فيما يلي بعض المعلومات حول تحليل الزنك: لا يتطلب تحليل الزنك أي تحضير مسبق ، وقد يساعد تخطي الأكل أو الشرب في التمييز بين تركيز الزنك ؛ نظرًا لانخفاض محتوى الزنك بعد الوجبات. خذ عينة دم من وريد في ذراعك ، أو خذ عينة بول قبل 24 ساعة من الاختبار.

إذا كانت لديك أعراض تشير إلى نقص الزنك ، مثل ضعف التئام الجروح أو تساقط الشعر ، فتأكد من إجراء اختبار الزنك قد لا ينعكس نقص الزنك الخفيف في مستويات الزنك في الدم.

حتى لو كان لديك نقص طفيف في المعادن ، يمكنك الحصول على مستويات طبيعية من الزنك في دمك. الآن سوف نخبرك المزيد عن المستوى الطبيعي للزنك.

يسبب نقص الزنك بعض الأعراض ، منها ما يلي: قرح مفتوحة مكشوفة على الجلد. فقدان الشهية. إسهال. قلة حاسة الشم والذوق. التعرض لعدم الانتباه. – المعاناة من جروح لا تلتئم. اختبر فقدان الوزن غير المبرر.

المستويات الطبيعية للزنك

التركيز الطبيعي للزنك في الدم هو 0.66 إلي 1.1 ميكرو جرام في الليتر في الدم، ولكن هناك بعض الناس الذين يشتكون من مشكلات صحية معينة، مثل التهاب الجلد والقرح، حيث يصل الزنك عند المرضي إلي ما يقرب من 0.4 في الدم، وعند الأطفال السليمة يتراوح الزنك في مستوي الدم من 0.6 إلي 1.2 ميكرو جرام في الليتر، أما الأطفال من هم أكبر من عشر أعوام تبدأ من 0.66 إلي 1.1 ميكرو جرام في الليتر في الدم.

المعدل الطبيعي للزنك في الدم هو 0.66 إلى 1.10 ميكروجرام لكل مليلتر من الدم ، لكن بعض الأشخاص يعانون من حالات صحية معينة ، مثل التهاب الجلد المتقدم ، ويعانون من نقص الزنك ، حيث يصل إلى 0.4 ميكروجرام لكل مليلتر من الدم . بالمقارنة مع القيمة العادية ، فيما يلي القيمة المرجعية للزنك: من الولادة حتى سن 10 سنوات: تتراوح القيمة المرجعية للزنك لهذه الفئة العمرية من 0.60 إلى 1.20 ميكروغرام / مل من الدم. فوق 11 سنة: القيمة المرجعية للزنك لهذه الفئة العمرية تتراوح من 0.66 إلى 1.10 ميكروغرام لكل مليلتر من الدم.

مؤشرات لتحليل الزنك

يجب علي المريض أن يقوم بعمل تحليل الزنك في حالة الشعور أو ظهور الأعراض التي تخص نقص الزنك في مستويات الدم، فيجب عليه أن يحصل علي الزنك من المكملات الغذائية بسبب الضرورة القصوى التي يحتوي عليها الزنك، حيث أن من بعض الأعراض التي يحتوي عليها نقص الزنك في الدم أن يتأخر نمو الشخص أو أن يشعر بعد التوازن أو يكون عندة ضعف في التئام الجروح، وبعض الأمراض الجلدية، ويمكن أن يصاب الشخص بالصلع ونقص في إفراز هرمون التيستستيرون عند الرجال وتحدثنا في مقال سابق عن سعر تحليل البروستاتا، أما إذا كان هناك زيادة في نسبة الزنك بالدم فأنه يكون أعراضة كالتالي: يشعر الشخص بالغثيان، والألم الشديد في منطقة الصدر، ودوار وقئ وسعال والآم في الرأس.

يتم إجراء تحليل الزنك عندما يكون لدى الشخص أعراض إكلينيكية تتعلق بنقص الزنك ، لأنه من الضروري تحديد مدى حاجته إلى مكملات لتعويض نقصه. في بعض الأحيان قد يتطلب تحليل الزنك. مطلوب لضمان الوصول إلى المستوى الطبيعي في الدم.

فيما يتعلق بأعراض نقص الزنك ، يمكن التعبير عنها على النحو التالي: تأخر النمو. ضعف التئام الجروح. آفات جلدية ؛ جلد جاف أو مقشر.

تغير في الرؤية والرائحة والذوق. ضعف جهاز المناعة. تساقط الشعر أو الصلع. إسهال. ضعف إنتاج هرمون التستوستيرون. النوبات. إذا أظهر الشخص علامات أو أعراض تشير إلى تسمم بالزنك أو زيادة في مستويات الزنك في الدم ، فقد يتطلب الأمر تحليل الزنك ، وفيما يلي بيان بارز:

  • ألم في الصدر.
  • غثيان
  • آلام شديدة في البطن ونوبات صرع.
  • دوار ، قيء ، سعال.
  • تهيج الجهاز التنفسي. مرهق.
  • لا تفعل شيئا.
  • آلام في العضلات ؛ حمى.
  • صداع الراس.

سعر تحليل الزنك في مختبر البرج

فيما يلي سنتعرف علي تحليل سعر الزنك في معمل البرج حيث أنه يتراوح فيما بين 100 إلي 150 جنية مصري ويمكن أن يختلف في معامل أخري ، سعر مختبر ألبرج الطبي ، نتفق جميعًا على أنه لا يوجد شيء أغلى من صحة الإنسان ، لأنها أثمن ما لديه. تحقق من صحتنا ويترواح سعر تحليل الزنك من 100 الي 150 جينه .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى