اسعارالصحة والجمال

سعر تحليل البروستاتا معمل البرج 2022 وما هو تحليل PSA في مصر والسعودية

سعر تحليل البروستاتا معمل البرج ، البروستات الإحليل هو الأنبوب الذي يصرف البول والسائل المنوي من الجسم. قد تواجه البروستاتا العديد من المشكلات الصحية ، مثل التهاب البروستاتا ، وهو أكثر شيوعًا عند الرجال دون سن الخمسين وهذا ما نحاول ان نفدمه لكم عبر موقع خمسة يعتبر تضخم البروستاتا الحميد أكثر شيوعًا لدى الرجال الأكبر سنًا ، وقد يكون خطر الإصابة بسرطان البروستاتا أقل أيضًا. في حالة الاشتباه في إحدى هذه المشكلات الصحية ، سيقوم مقدم الرعاية الصحية أولاً بإجراء فحص رقمي للمستقيم (DRE) ، والذي يتضمن أيضًا تحليل سائل البروستات ، من أجل تشخيص هذه المشكلات بشكل صحيح.

ما هو تحليل سائل البروستاتا PSA ؟

تحليل البروستاستا أثناء الفحص البدني للبروستاتا عن طريق فحص المستقيم بأطراف الأصابع ، يقوم الطبيب بإدخال أصابع قفاز ومواد تشحيم في المستقيم ، حيث يمكن أن يشعر بالبروستاتا بجواره مباشرة. ثم اضغط عليه مرة أخرى لمعرفة ما إذا كان قد زاد حجمه وما إذا كان هناك أي كتل. قد يتطلب الأمر مزيدًا من الفحص. على الرغم من أنه غير مريح بعض الشيء ، إلا أنه لن يستغرق وقتًا طويلاً.

يستخدم العديد من مقدمي الرعاية الصحية هذا الاختبار كجزء من الفحص البدني الروتيني للرجال الذين تبلغ أعمارهم 50 عامًا أو أكبر ، بغض النظر عما إذا كان الرجل يعاني من مشاكل في المسالك البولية أم لا. ومع ذلك ، عندما يشتبه الطبيب في إصابة المريض بعدوى ، يمكنه تدليك البروستاتا بأصابعه أثناء فحص المستقيم لتفريغ السائل في قناة البروستاتا ، بحيث يمكن الحصول على سائل البروستاتا لفحصه تحت المجهر.

تعرف علي سعر تحليل الخصوبة للرجال .

أي علامات قد تشير إلى التهاب أو عدوى أو أي مشاكل صحية أخرى. يمكن للمريض عادة القيام بالأنشطة اليومية بعد الفحص مباشرة ، ولكن قد يحدث بعض النزيف في المستقيم بعد هذا الإجراء ، خاصة إذا كان المريض يعاني من البواسير أو الشقوق الشرجية ، وإذا استمر نزيف الدم أو كان شديدًا ، فعليه مراجعة الطبيب فورًا.

بالإضافة إلى تحليل سائل البروستاتا ، يمكن أيضًا تحليل البول للتحقق من علامات العدوى وعلامات العدوى. قد تخبر نتائج هذه الاختبارات طبيبك عما إذا كانت العدوى في مجرى البول أو المثانة أو البروستاتا.

ما هي نسب تحليل البروستاتا

في بعض الحالات ، قد تحدث العديد من الأمراض ، مثل التهاب أو تضخم البروستاتا أو سرطان البروستاتا ، ويوضح التالي معدل الإصابة الطبيعي لهذا التحليل في مختلف الفئات العمرية:

  • أقل من 50 عامًا ، يكون المعدل الطبيعي أقل من 2.5 نانوغرام / مل.
  • بين سن 50 و 59 ، تكون القيمة الطبيعية أقل من 3.5 نانوغرام / مل.
  • في عمر 60-69 سنة ، يكون المعدل الطبيعي أقل من 4.5 نانوغرام / مل.
  • فوق 70 عامًا ، تكون القيمة الطبيعية أقل من 6.5 نانوغرام / مل.
  • عندما تكون هذه النسب في غير محلها أو يتم تجاوزها بشكل طبيعي ، فهناك خطر.
  • هناك العديد من الأعراض التي تتطلب هذا التحليل ، بما في ذلك الألم أثناء التبول ، وآلام الحوض والظهر ، والتبول المستمر ، وما إلى ذلك. في سن متقدمة ، يكونون أكثر عرضة للإصابة بأمراض البروستاتا.

سعر تحليل البروستاتا معمل البرج

كثير من الناس يريدون معرفة ما هو تحليل PSA وما هو سعر تحليل PSA؟ التحليل عبارة عن فحص دم على البروستاتا ، وهي الغدد الذكرية والغدد المحيطية الموجودة في الإحليل. تفرز هذه الغدة إنزيمًا يسمى الحيوانات المنوية ، وينتقل جزء منه إلى الدم.

يحدد تحليل PSA محتوى هذا الإنزيم في الدم إنه مرتبط بالبروتين الموجود في الدم ، و PSA مركب ، إذا ارتبط بأي بروتين في الدم ، فهو غير نشط. عادة ، يتم إجراء اختبار المستضد البروستاتي النوعي ، والذي يقيس بدوره الإنزيمات الحرة والمعقدة. ويتراوح السعر الذي تم تحليله بواسطة PSA من 160 إلى 200 جنيه مصري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى