الصحة والجمال

علاج حساسية الجيوب الانفية طريقة تخفيف الأعراض وأدوية علاج الجيوب الأنفية

علاج حساسية الجيوب الانفية، يوجد الكثير من الناس المصابة بالتهابات في الجيوب الأنفية، ومن أهم أعراض هذا المرض هو الشعور بانسداد في الأنف والشعور بالاحتقان، ودائما تكون العيون حمراء، وسماع طنين في الأذن، والشعور بالحكة في مناطق الأنف والأذن والحنجرة والفم، والصداع الدائم لفترات طويلة، ويعد سبب الإصابة بالجيوب الأنفية هو التدخين بشراهة، وضعف المناعة، التعرض للزكام.

لتخفيف أعراض الجيوب الأنفية

لعلاج الجيوب الأنفية والحد من ظهورها عند الشخص المريض، فيجب اتباع بعض العادات اليومية ومنها أن يحصل علي قسط كافي من الراحة في اليوم وأن يقوم بشرب الكثير من المياه والمشروبات النظيفة مثل العصير ويبتعد عن الهواء المحمل بالأتربة ودخان السجائر وملوثات الجو، يجب علي المريض أن يستحم بماء دافئ يومياً لترطيب الأنف ويستنشق البخار الناجم عن حمام الماء الساخن حتي يقوم بترطيب الجيوب الأنفية وعدم حدوث أي التهابات فيها والقيام بعمل كمادات مياه دافئة ووضعها علي الوجه والأنف، ومن أهم الأمور التي تحد من حدوث الجيوب الأنفية هو ممارسة التمارين الرياضية بشكل مستمر والحصول علي الطعام الصحي.

الجيوب الانفية والضغط

إن تأثير الجيوب الانفية علي ضغط الدم يمكن أن يكون بطريقتين مختلفتين عبر الجيوب الأنفية والضغط المنخفض و الجيوب الأنفية والضغط المرتفع : إن التهاب الجيوب الانفية المزمن يمكن أن يسبب مشكلة في التنفس خلال النوم، قد تصل الى مرحلة انقطاع التنفس أثناء النوم. وهذه الحالة تعتبر أحد اسباب ارتفاع ضغط الدم.

أدوية لـ علاج حساسية الجيوب الانفية

الهدف الرئيسي من الأدوية الخاصة بعلاج الجيوب الأنفية هو تهدئه الشعور بالالتهابات في الأنف وترطيب الجيوب الأنفية، ومن أهم تلك الأدوية:-

  • سينومارين(Sinomarin) وهو محلول ملحي يعمل علي ترطيب الأنف والتخفيف من الشعور بالالتهابات في الأنف ويقلل المخاط في الأنف.
  • ستربسلز (Sterpsils)& سيدوفان (Sedofan)& أوتريفين (Otrivin) تحد من الشعور بالالتهابات ويوجد منها أقراص ونقط وبخاخة.
  • أموكسيسيلين (Amoxicillin) وهو مضاد حيوي يقتل البكتريا الضارة ويتم تناوله عن طريق الأنف
  • نازونكس (Nasonex) يعالج الأنف من الالتهابات البكتيرية الناجمة عن الجيوب الأنفية.
  • ديسلور& أليفو أقراص (Allevo) هما أدوية تقوم بعلاج الحساسية والحد من الشعور التعب من الالتهابات في الأنف.

الطبيعة وعلاج التهاب الجيوب الأنفية

ومن أفضل العلاجات التي يلجأ إليها معظم الناس وتحقق نتائج رائعة هو العلاج بالطب البديل عن طريق الأعشاب الطبيعية ومن أهمها تلك الأعشاب هو عشب الوسابي فيقوم بقتل البكتريا والتقليل من المخاط في الأنف، وأيضاً عشب الزنجبيل عند غلية في الماء و الشرب يومياً، والثوم يعمل علي علاج الالتهاب في الأنف بسبب الجيوب الأنفية فهو مضاد للبكتريا الضارة في الأنف، والعسل بالليمون عند مزجهما معاً يقوموا بعلاج الالتهاب في منطقة الحلق الناجمة عن الجيوب الأنفية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى