الصحة والجمال

تجربتي مع نقص هرمون الذكورة

ما هي اسباب نقص هرمون الذكورة في الجسم { التستوسترون}

تجربتي مع نقص هرمون الذكورة :اذا اردتم الافادة من تجربتي من ارتفاع نسبة التستوستيرون والتي من خلالها تحقق النسبة المطلوبة، فعليكم قرأته إلى نهايته..

في أغلب الأحيان ما يربط الناس بين التقدم في السن والزيادة في الوزن مع كبر سنه وبين مشاكل المسالك البولية والأمراض التناسلية؛ وما بين نقص هرمون الذكورة والنقص الجنسي، وبعض من الناس بل الكثير منهم لا يعرف ان هذا التراجع يكون السبب الوحيد والاول هو نقص هرمون الذكورة {التستوسترون}

فلكي نعرف التستوسترون ونعرف وظيفته  وكيفية التعامل معه

احب ان اذكر لكم تجربتي معه وكيف تعاملت معه.

{التستوستيرون}

هذه التجربة مبنية على عدة عوامل وهي:

اولا لابد ان نعلم ان التيستوستيرون يقل تدريجيا من جسم الإنسان الذي يكون عمره أكثر من 50 عاما،وكلما زاد الجسم قل نسبة التستوستيرون في الجسم، ومن المراد ذكره ايضا ان بعض الأدوية تقلل نسبة التستوستيرون في الجسم، وعند انخفاض هذا الهرمون في الجسم يقلل من الشهوة الجنسية.

ثانيا  تجربتي مع ارتفاع نسبة الهرمون عند تقوية الجسم ببعض الفيتامينات ولعب التمارين الرياضية اليومية بشكل منتظم فهذا يزيد من ارتفاع الهرمون الجسم، وايضا مما يساعد ارتفاع نسبة الهرمون في الجسم وعن تجربة عدم التوتر ولا الاكتئاب وعدم دخول الحزن، فإن هذا يقلل من نسبة الهرمون

ومما يساعد على تحسين نسبة الهرمون في الجسم تنظيم الهرمونية.

ثالثا  تجربتي نقص هرمون التستوسترون  دراسة حديثة تحدد هرمونًا يعمل على منع ارتفاع هرمونات الذكورة لدى النساء المصابات بـ”متلازمة تكيس المبايض” ووقف تأثيرها المبكر على خلايا المخ التي تؤثر بدورها على الأعضاء التناسلية للأجنة.  بقلم د. أحمد سمير بتاريخ 12 يوليو 2018

تجربتي مع علاج هرمون الذكورة،في البداية لابد ان نعلم ان نسبة التستوستيرون في جسم كلا من الذكر والأنثى متفاوتة،فأن نقص الهرمون بالنسبة للرجال يعد سلبا، وان زيادة الهرمون عند النساء يعد سلبا.

ماهي الاعراض التي تأتي عند انتقاص هرمون التستوسترون؟

اذا رايت هذه الأعراض  عندك هذا يكون علامة على نقص  هرمون الذكورة

علامة على نقص هرمون الذكورة
علامة على نقص هرمون الذكورة

التعب الخمول الاكتئاب القلق التوتر الانفعال التهيج عدم الرغبة الجنسية  انعدام الطاقة الجنسية والجسدية ضعف التركيز والذاكرة،فإذا رايت ذلك فعليك بفحص طبي لكي تعرف ماذا يحتاجه الجسم  لكي تزيد من التستوسترون.

تجربتي مع العلاج الأمثل لنقص هرمون التستوستيرون

1. مقويات التستوستيرون

بعض أنواع المكمّلات العشبية التي “تقوي  هرمون التستوستيرون”.

2. الأطعمة التي تزيد  من إفراز  التستوستيرون

قد تلعب بعض الأطعمة دوراً في مساعدة جسمك على تعديل مستويات هرمون التستوستيرون، مثل :

  • الثوم  والبصل مثلاً له الفضل في زيادة مستويات هرمون التستوستيرون.
  • كما قد يساعدك التأكّد من حصولك على ما يكفي من الأطعمة الغنيّة بالزنك وفيتامين (د) في الحفاظ على هرمون التستوستيرون في المستوى الطبيعي.

3. العلاج البديل  للتستوستيرون

يستخدم العلاج ببدائل التستوستيرون لـ علاج نقص هرمون التستوستيرون عند الرجال بالأدوية و للمساعدة في علاج الأشخاص الذين يعانون من انخفاض غير طبيعي في مستويات هرمون التستوستيرون، عادةً ما تؤثّر هذه المستويات المنخفضة بشكل غير طبيعي على وظائف الجسم الطبيعية، والتي يمكن أن تسهم في انخفاض الكتلة العضليّة وانخفاض الدافع الجنسي، من بين تأثيرات أخرى.

يمكنك الاطلاع أكثر على تجارب نقص هرمون الذكورة من خلال موقع لاينز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى