الصحة والجمال

وصفات سهلة لـ تفتيح البشرة طبيعياً بسرعة – 15 وصفة لتفتيح البشرة بسرعه في المنزل

وصفات سهلة لـ تفتيح البشرة طبيعياً بسرعة، لا شك أن المرأة كثيرا ما تفكر في الاهتمام بشكلها ومظهرها وجمالها، وأول ما تفكر به هو الاهتمام ببشرتها، حيث أنها تحلم دائما ببشرة نضرة وصافية لا يوجد بها أي تجاعيد ولا حبوب ولا أي مشاكل أخرى.

وصفات سهلة لـ تفتيح البشرة طبيعياً بسرعة

فإن كنتي من السيدات اللاتي يبحثن عن وصفات طبيعية فعالة وبدون تكاليف باهظة، فسوف يكون هذا الموضوع مفيد جدا لك.

قناع قشور البرتقال

تعمل هذه الوصفة على تفتيح الوجه بدرجة عالية كما أنها تجعل الوجه رطب وناعم جدا.

  • المكونات:
  1. قشر برتقال.
  2. كوب من الزبادي.
  3. نصف ملعقة كبيرة ماء ورد.
  • طريقة تحضير القناع:
  1. نقوم بطحن قشر البرتقال في المطحنة الكهربائية.
  2. نقوم بمزج مطحون قشر البرتقال مع الزبادي وماء الورد، حتى نحصل علي خليط قابل للدهن.
  3. نقوم بفرد الخليط علي الوجه والرقبة ونتركه لمدة لا تقل عن ربع ساعة، ثم نقوم بغسل الوجه بالماء.
  4. نقوم بعمل هذه الوصفة مرة كل أسبوع.

قناع الخميرة تساعدك علي وصفة لتفتيح البشرة بسرعه

يساعد على جعل البشرة نضرة أكبر فترة ممكنة.

  • المكونات:
  1. ملعقتين صغيرتين من خميرة البيرة.
  2. ربع فنجان من اللبن منزوع الدسم.
  3. ‏ملعقتين صغيرتين من عسل النحل.
  • طريقة تحضير القناع:
  1. نقوم بوضع الخميرة في الحليب ونقلب جيدا، ثم نضيف عسل النحل، ونخلط المكونات مع بعضها.
  2. نقوم بتوزيع الخليط علي البشرة لمدة لا تزيد عن ربع ساعة، ثم نقوم بإزالة القناع بالماء الفاتر.

قناع الفراولة

يعتبر هذا القناع من أهم الوصفات، حيث أنه يعزز من الكولاجين داخل البشرة.

  • المكونات:
  1. أربع ثمرات من الفراولة.
  2. ملعقتين صغيرتين من العسل الأبيض.
  • طريقة تحضير القناع:
  1. نقوم بهرس الفراولة ونضيف إليها العسل الأبيض.
  2. نخلط المكونات جيدا حتى نحصل علي خليط متجانس، نقوم بدهن الخليط على الوجه لمدة ربع ساعة فقط، ثم نغسل الوجه بالماء الفاتر.
  3. نقوم بتجربة هذه الوصفة مرة أو اثنين كل أسبوع.

قناع الطين المغربي

يعمل هذا القناع علي تنعيم البشرة وتنظيفها من الشوائب.

  • المكونات:
  1. ملعقة كبيرة من الطين المغربي الأصلي.
  2. ربع فنجان لبن منزوع الدسم.
  • طريقة تحضير القناع:
  1. نقوم بوضع اللبن علي الطين المغربي ونخلطهم حتى يصبح الخليط متماسك.
  2. نفرد الخليط علي البشرة ونتركه لمدة ١٥ دقيقة، ثم نشطف الوجه بالمياه.
  3. نستمر في هذه الوصفة ثلاث مرات ف الأسبوع إذا كانت البشرة دهنية.

تناول أطعمة مغذية

العامل الأول والأهم الذي يحدد بشرة صحية ومتوهجة هو تناولك للطعام المغذي وهذا قد يساعدك علي تفتيح البشرة طبيعياً بسرعة. تأكد من تضمين كميات كبيرة من الخضار والفواكه ومنتجات الألبان قليلة الدسم في النظام الغذائي اليومي حتى تتوهج البشرة من الداخل. تجنب الأطعمة المقلية والحارة والمعبأة والمعالجة التي يمكن أن تترك البشرة تبدو باهتة وغير صحية ، مما يؤدي إلى ظهور حب الشباب والبثور والبثور بشكل مفاجئ.

اشرب الكثير من الماء

يقترح أطباء الأمراض الجلدية أنه لا شيء يعمل مثل الماء في الحفاظ على بشرتك صحية ونزيهة. شرب 8 أكواب من الماء على الأقل يوميًا لطرد السموم من الجسم ، والحفاظ على رطوبتك وتوفير توهج طبيعي للبشرة. اذهب أيضًا إلى الكثير من التفاح الطازج ، والصلصة ، والموز وغيرها من مخفوق الحليب بالفواكه الموسمية لمساعدتك في الحصول على لون بشرة أكثر نعومة.

اقرا ايضا عن : علاج تساقط الشعر .

استخدم واقي الشمس

على الرغم من أننا نعلم جميعًا الآثار السيئة للأشعة فوق البنفسجية ، إلا أن الكثير منا يتجاهل استخدام واقي الشمس أثناء الخروج. بلل بشرتك بما في ذلك الوجه واليدين والقدمين بكميات كبيرة من واقي الشمس لتجنب تسمير البشرة والنمش. الجلد المدبوغ يخفي البشرة الفاتحة بشكل طبيعي ويستغرق الأمر وقتًا لاستعادته.

نم جيدا

لا شيء يعيد بشرتك الفاتحة وتوهجها الطبيعي أكثر من نوم هانئ ليلاً. تأكد من الحصول على نوم عميق لمدة 8 ساعات لتجنب تشققات الجلد والهالات السوداء والبشرة الباهتة والداكنة. تأكد من الاستلقاء على ملاءات السرير وأغطية الوسائد النظيفة لتجنب مشاكل الجلد.

التطهير الروتيني للتخلص من السموم

يعد الجدول الزمني الصحي في الصباح أمرًا بالغ الأهمية للحفاظ على بشرة صافية ومشرقة ويسهل تفتيح البشرة طبيعياً بسرعة، شرب كوب من الماء الفاتر مع القليل من عصير الليمون واندفاعة من العسل على معدة فارغة يعمل العجائب في تنقية مجرى الدم وتنقية الكبد والكلى والمسالك البولية من السموم الضارة. علاوة على ذلك ، فيتامين C المضاد للأكسدة في الليمون والخصائص المضادة للميكروبات في العسل تعزز بشرة ناعمة وخالية من العيوب ومشرقة.

كريمات الليل المغذية

تطبيق كريم ليلي بقوام خفيف ومليء بمكونات صديقة للبشرة مثل الفيتامينات A و C و E والمطريات مثل زبدة الشيا وزيت الزيتون والزيوت الأساسية لشجرة الشاي والورد والببتيدات يعزز بشرة البشرة بشكل واضح. إلى جانب الحصول على ساعات طويلة من النوم الجميل في نهاية يوم طويل ومرهق ، يخضع الجلد لإصلاح الخلايا ويمتص هذه العناصر الغذائية بشكل أفضل في الليل.

تدليك الاسترخاء بالزيت

بينما يساعد تدليك الجسم بالكامل في المنتجع الصحي على الاسترخاء بعد شهر مرهق في العمل ، مما يؤدي إلى إرخاء العقد المشدودة في عضلات الكتف والظهر ، وبالمثل ، فرك بعض زيت الأرجان أو زيت الفول السوداني في حركات دائرية يساعد على تخفيف التوتر في عضلات الوجه . هذا بدوره يحسن الدورة الدموية والمغذيات ، ويحفز إنتاج الكولاجين لتشكيل خلايا الجلد الجديدة والمكررة والأنسجة لتوهج طبيعي منتعش.

وصفات تجميل لتفتيح لون البشرة:

إلى جانب هذه الخطوات ، اتبعي نظامًا للعناية بالبشرة بشكل منتظم لاكتساب بشرة أكثر إشراقًا ونضارة ستبقى معك بشكل دائم.

حزمة الحليب والموز للوجه:

الموز غني بفيتامين أ والبوتاسيوم اللذين يساعدان في إصلاح البشرة ، بينما الكميات الجيدة من حمض اللاكتيك في الحليب تزيل السمرة وحروق الشمس وترطب البشرة الجافة. العسل غني بمضادات الأكسدة ، وخصائصه المضادة للبكتيريا والمطهرة ، ويزيل المسام المسدودة ، ويعطي بشرة صافية.

مكونات:

  • 1 ملعقة صغيرة حليب
  • 2 ملعقة صغيرة من الموز الناضج المهروس
  • 1 ملعقة صغيرة عسل ساده

طريقة:

اخلطي الحليب والموز الناضج المهروس والعسل، ضعيه كطبقة رقيقة على الوجه واتركيه يجف لمدة 15 دقيقة، اغسل بالماء العادي ولا تستخدم الصابون.

حزمة الوجه من الكركم والحمص

هذه حزمة وجه تقليدية تم اختبارها على مدار الوقت وتعمل على جميع أنواع البشرة. الكركم مصدر غني بمضادات الأكسدة ويقلل من الالتهابات في الجلد. يقلل الكركمين الموجود في الكركم من التصبغ ويساعد الاستخدام المنتظم لحزمة الوجه هذه على تلاشي البقع الداكنة. يتم تكديس اللبن الرائب بحمض اللاكتيك الذي يحسن البشرة بينما يتم تحميل دقيق الحمص بالزنك الذي يساعد في مكافحة الالتهابات الجلدية.

مكونات:

  • 1 ملعقة صغيرة مسحوق كركم كاستوري
  • نصف ملعقة صغيرة دقيق الحمص
  • 1 ملعقة صغيرة من اللبن الرائب أو اللبن
  • نصف ملعقة صغيرة عسل

طريقة:

يُمزج الكركم ودقيق الحمص واللبن الرائب والعسل في عجينة، ضعيه على الوجه واتركيه حتى يجف، اغسله بالماء العادي ولا تستخدم الصابون.

ماء الورد والريحان للوجه – وصفة لتفتيح البشرة بسرعه

تشتهر أوراق تولسي بخصائص التبريد الممتازة. كونه مضادًا للفطريات في الطبيعة ، يمنع هذا المعجون التهابات الجلد ، ويهدئ حروق الشمس عن طريق استعادة توهج طبيعي ومميز في تفتيح البشرة طبيعياً بسرعة ماء الورد هو عنصر عجيب يمكن أن يوفر بشرة أفتح إلى جانب تجنب البقع المسببة للحكة على الجلد.

مكونات:

  • حفنة من أوراق الريحان الطازجة
  • 1 ملعقة صغيرة ماء ورد

طريقة:

اصنعي عجينة من أوراق التولسي باستخدام القليل من الماء، أضف ماء الورد إليه واتركه لمدة 10 دقائق، السماح لمعجون التولسي بامتصاص ماء الورد وتطبيقه كحزمة للوجه، اتركه يجف واغسله بالماء العادي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى