الصحة والجمال

الجدول الصيني للحمل 2022-2023 ببنت او بولد بالعربي

عادة ماتكون الأمهات متشوقة لمعرفة جنس جنينها، لذلك سوف نستعرض لكم من خلال موقعنا خمسة دوت كوم الجدول الصيني للحمل لتحديد جنس المولود والمستخدم منذ 700 عامًا، حيث يقوم الجدول بتوقع جنس الجنين المرتقب على أساس العمر القمري الصيني الخاص بالأم في الوقت الذي حملت فيه والشهر القمري الصيني الذي حملت فيه.

الجدول الصيني للحمل

و يعد الجدول الصيني من أشهر الطرق المستخدمة في معرفة نوع الجنين، ويقوم العديد من النساء في مرحلة حملهم بالاطلاع على الجدول الصيني للحمل من أجل معرفة معلومات عن الجنين.

وفي هذا الصدد، يقال أن الجدول الصيني تم اكتشافه منذ مئات السنين، وتم العثور عليه في إحدى المقابر الصينية الملكية و استخدمه الصينيون قديماً في تحديد نوع الجنين على مر العصور وأثبت نجاحه الفعلي في معرفة نوع الجنين.

و الجدير بالذكر هو عدم وجود مايثبت دقة الجدول الصيني لتوقع جنس المولود، على الرغم من شعبيته على صفحات الانترنت المختلفة.

معرفة نوع الجنين من تاريخ الحمل

يتسائل العديد متى يبان جنس الجنين، وهل يظهر نوع الجنين في أول الشهر الرابع، والإجابة هي أن مع حلول الأسبوع 18 من الحمل، غالباً ما يستطيع المختص تحديد نوع الجنين باستخدام جهاز الموجات فوق الصوتية، في حال كان الجنين في وضع يسمح بمشاهدة الأعضاء التناسلية، وإلا قد يلزم الأمر الانتظار حتى موعد الزيارة القادمة.

تعرف علي : هل يظهر الحمل في تحليل البول قبل موعد الدورة بأسبوع .

كيفية استخدام الجدول الصيني الخاص بالحمل

الجدول الصيني للحمل ببنت او ولد
الجدول الصيني للحمل ببنت او ولد

يتساءل العديد من النساء الحوامل عن كيفية استخدام الجدول الصيني الخاص بالحمل من أجل معرفة نوع الجنين سواء كان ذكر أو أنثى، ولكي تتمكن من استخدام الجدول الصيني للتنبؤ بنوع الجنين، يجب عليكي إتباع الخطوات التالية:

  • أولاً قومي بتحديد وقت الحمل بالتوقيت القمري، وهو عبارة عن مدة دوران القمر حول الأرض ويستخدم في التقويم الصيني حيث يقومون بإضافة 9 أشهر لعمر الطفل عند ولادته، ولكن في البداية يجب أن يتم تحديد وقت حدوث الحمل باستخدام التوقيت القمري.
  • ثم قومي بتحديد عمرك بالتوقيت القمري، وذلك عن طريق إضافة عام واحد فقط على عمرك الحالي، فإذا كان عمرك الحالي 25 ففي التقويم الصيني يكون عمرك 26 ولكن يحدث ذلك إذا كنتي من مواليد شهر فبراير أو يناير أي قبل بداية السنة الصينية الجديدة والتي تكون 22 فبراير وبالتالي تكون ولادتك سبقت السنة الصينية بأيام قليلة وتدخلين في العام الجديد بالنسبة لسنك وبذلك يمكنك إضافة عامين وليس عام واحد على عمرك الحالي.
  • وأخيراً قومي بتحديد الشهر الذي حدث فيه الحمل من خلال التوقيت القمري، فـ يجب عليكي تحديد إذا كان العمر القمري سيقابله معاد حمل قمري فإذا كان عمرك القمري في الصف الأفقي أي بالعرض في الجدول بينما شهور الحمل القمرية تكون رأسية إذا كان المقابل هو B أو كلمة Boy أو خانة لونها أزرق فإن ذلك يعني أنك حامل بولد وإذا كانت G أو كلمة Girl أو إنه باللون الوردي فإن ذلك يعني الجنين بنت.

يمكنكم تعرف علي : تحليل الحمل بالدم .

كيفية الحصول على نتائج دقيقة من الجدول الصيني الخاص بالحمل

ولكي تحصل على نتائج جيدة ودقيقة من الجدول الصيني الخاص بالحمل، يجب أن يحتوي الجدول على الشهر والسنة القمرية المستخدمة في تحديد موعد حدوث الحمل بالإضافة إلى احتوائه أيضاً على عمر الأم عند حدوث الحمل، مع ضرورة التأكد من تحديد التواريخ معتمدة على تاريخ الحمل، كما يجب تحديد العمر في فترة الحمل وليس العمر الحالي، علما بأن الجداول الصينية التي لا تعتمد على التقويم القمري ليست دقيقة، وفي النهاية لا يوجد أساس علمي يثبت دقة الجدول الصيني الخاص بالحمل، لذلك لا يجب الوثوق بشكل مطلق في نتائجه الخاصة بتحديد جنس الجنين.

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى