الصحة والجمال

6 طرق لـ علاج تساقط الشعر بالأعشاب الطبيعية في المنزل تساعدك على محاربة الصلع

علاج تساقط الشعر بالأعشاب الطبيعية، تعد مشكلة تساقط الشعر من المشكلات الشائعة، انها مشكلة لا تفرق بين فتاة او سيدة او رجل او طفل او طفلة. لا تفرق بين عمر وعمر، وترجع مشكلة سقوط الشعر الى اسباب عديدة منها: عامل وراثى  عامل بيئي، إهمال التغذية، التوتر، الحمل، و لابد من علاج هذه المشكلة وعدم اهمالها حتى لا يسوء الوضع.

اقرا ايضاً : أفضل ١٠ وصفة هندية لتطويل الشعر بأقل التكاليف وتكثيفه وأكثر نعومة

علاج تساقط الشعر بالأعشاب الطبيعية

هناك طرق عديدة للعلاج؛  مثل استعمال أنواع المستحضرات والمواد الكيماوية والأمصال المختلفة، لكن مثل هذه العقاقير تكلف الكثير من المال، لذا فإننا فى هذه المقالة اخترنا لك بعض الوصفات الطبيعية التى يمكن أن تقوم بها من المنزل دون جهد أو مال.

وصفات سهلة لعلاج سقوط الشعر

أولا: وصفة من زيوت الشعر و فيتامين:-

هذه الطريقة تمنع سقوط الشعر، و تعمل على تنعيمة وتطويله، لانها تحتوى على  زيوت تقوم بتغذية الشعر و ترطيبه، و كذلك تطهيره.

  • المكونات:
  1. زيت جوز الهند.
  2. زيت لوز.
  3. زيت زيتون.
  4. زيت الجوجوبا.
  5. ثلاثة كبسولات فيتامين (ه).
  • طريقة التحضير والاستخدام:-
  1. احضر اناء صغير الحجم،و قم بوضع كل المكونات السابقة معا، و امزجها جيدا.
  2. قم بوضع الخليط الناتج فوق فروة الشعر، ثم قم بتدليكها مدة عشرة دقائق، وتترك طوال الليل.
  3. كرر هذه العملية يومياً حتى تحصل على نتيجة جيدة.

ثانيا: ماسك الشاي الأخضر مع صفار البيض لعلاج تساقط الشعر

طريقة سهلة و ايضا فعالة لمنع تساقط الشعر.

  • المكونات:
  1. أربع ملاعق صغيرة شاي أخضر.
  2. صفار بيضة.
  • طريقة التحضير والاستخدام:-
  1. قم بمزج المكونات معا حتى تحصل على خليط متجانس.
  2. ضع الخليط على فروة الرأس، و أيضا على الشعر نفسه، بداية من الجذور وحتى الأطراف.
  3. غطي الشعر بغطاء بلاستيكيا، ثم اتركه نصف ساعة او اكثر قليلا.
  4. كرر هذه العملية ثلاث مرات اسبوعيا على الاقل، حتى تصل إلى النتيجة المرغوب بها.

الصبار

منذ فترة طويلة تستخدم الألوة فيرا علاجمصدر موثوقتساقط شعر. كما أنه يهدئ فروة الرأس ويرطب الشعر. لتقليل قشرة الرأس ويفكك بصيلات الشعر التي قد تسدها الزيوت الزائدة. يمكنك تطبيقجل الصبار النقي على فروة رأسك وشعرك عدة مرات في الأسبوع. يمكنك أيضًا استخدام الشامبو والبلسم الذي يحتوي على الصبار.

زيت جوز الهند

زيت جوز الهندمصدر موثوقيحتوي على الأحماض الدهنية التي تخترق داخل جذع الشعر وتقلل من تساقط البروتين من الشعر. يمكن استخدام زيت جوز الهند قبل أو بعد غسل شعرك حسب نوع شعرك. إذا كان شعرك يميل إلى أن يكون دهنيًا ، يمكنك ترك العلاج طوال الليل أو لبضع ساعات قبل غسله. تدليكزيت جوز الهند في فروة رأسك وكل شعرك. إذا كان شعرك جافًا ، يمكنك أيضًا استخدامه كعلاج يترك على الشعر. هناك حاجة إلى مزيد من البحث حول زيت جوز الهند كمحفز لنمو الشعر ، ولكن ثبت أنه يحسن صحة الشعر وبريقه وقد استخدم لعدة قرون.

زيت السمك

يمكن أن يساعد تناول أحماض أوميغا الدهنية على تحسين شعرك من الداخل ، لأنها مليئة بالعناصر الغذائية والبروتينات. تناول أوميغاملحقمصدر موثوقجنبا إلى جنب مع مضادات الأكسدة يساعد على تحسين كثافة الشعر وقطره. كما أنه يقلل من تساقط الشعر. تساعد أحماض أوميغا الدهنية خلاياك على العمل بشكل صحيح ويمكن أن تعزز المناعة ، مما يؤدي إلى تحسين الصحة العامة. اتبع الجرعة الموصى بها من الشركة المصنعة.

الليمون

يمكنك استخدام عصير الليمون الطازج أو زيت الليمون حيث يقال أنهما يعززان جودة الشعر ونموه. زيت الليمونمصدر موثوقيمكن أن تساعدك في الحفاظ على فروة رأس صحية وتحفيز نمو الشعر. ضع عصير الليمون الطازج على فروة رأسك وشعرك قبل 15 دقيقة من الشامبو. يمكنك استخدام زيت الليمون الأساسي المخفف في زيت ناقل كقناع للشعر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى