الصحة والجمال

سعر تحليل الكوليسترول في معمل البرج 2022 والدهون في مصر فحص الكوليسترول الضار (LDL)

سعر تحليل الكوليسترول في معمل البرج، في حالة إذا كنت تحتاج لعمل تحليل الكوليسترول في الدم فعليك التعرف علي بعض النقاط العامة قبل القيام بعمل التحاليل عبر موقع خمسة، فعليك التعرف علي النتائج التي تخص الكوليسترول في الدم، حيث أن الجسم يحتاج الكوليسترول بشكل مهم ولكن عند زيادة مستوي نسبة الكوليسترول في الدم يؤدي إلي مشاكل في القلب وتصلب في الشرايين وجلطات دموية، يتم قياس نسبة الكوليسترول في الدم للشخص عن طريق قياس نسبة كافة مكونات الكوليسترول للفرد، وقياس نسبة البروتين الدهني المنخفض  الكثافة والعالي الكثافة.

ما هو تحليل الكوليسترول

الهدف الأساسي من اختبار نسبة الكوليسترول في الدم ونسبة الدهون الثلاثية في الدم إلي الحصول علي صورة كاملة لفهم المستوي العام بالنسبة لكوليسترول في الدم، عادة ما يسمي البروتين الدهني عالي الكثافة الكوليسترول الجيد والبروتين الدهني المنخفض الكثافة يسمي بالكوليسترول الضار، والقيمة الطبيعية في الدم بالنسبة لالكوليسترول مهمة جداً للجسم لأداء وظائفه الحيوية، ولكن عند زيادة نسبة الكوليسترول في الدم يدل علي زيادة العرضة لإصابة القلب وتصلب الشرايين وغيرها من الأمراض الخطرة علي صحة الإنسان.

يهدف اختبار الكوليسترول ، واختبار الكوليسترول ، واختبار نسبة الدهون في الدم أو اختبار الكوليسترول الكامل إلى الحصول على فهم عام لمستويات الكوليسترول والدهون في الدم ، وعادةً ما تشمل الكوليسترول الكلي ، والدهون الثلاثية ، وقيم الدهون الثلاثية في الدم. غالبًا ما يطلق على البروتين الدهني الكثافة الكولسترول الجيد.

وغالبًا ما يطلق على البروتين الدهني منخفض الكثافة الكولسترول الضار ، وتجدر الإشارة إلى أن الكوليسترول يشبه المواد الدهنية من حيث خصائصه ، ويمكن أن نجد أنه موجود بشكل طبيعي في الدم. قيمته الطبيعية مهمة جدًا لصحة الإنسان. إن وجود مستويات عالية من البروتين الدهني منخفض الكثافة والدهون الثلاثية في الدم قد يشير إلى زيادة خطر الإصابة بأمراض القلب ، لذلك خلصنا إلى أن هذا الاختبار يساعد على التنبؤ بأن الأشخاص معرضون لخطر الإصابة بالقلب، المرض والسكتة الدماغية.

استعد لاختبار الكوليسترول

إذا كنت ستقوم بتحليل كوليسترول شامل، فقد ينصحك طبيبك بالصيام لمدة 9-12 ساعة قبل التحليل وشرب الماء فقط. قبل التحليل، يجب أن يكون الطبيب على دراية بتاريخك الطبي بالكامل بالإضافة إلى الأدوية التي تتناولها الآن. إذا كانت المرأة تستخدم حبوب منع الحمل، وهي أدوية ترفع مستويات الكوليسترول في الجسم، فقد ينصحك طبيبك بالتوقف عن تناولها لبضعة أيام قبل التحليل.

إذا كنت على وشك الخضوع لاختبار الكوليسترول الكامل ، فقد يطلب منك طبيبك الصيام وشرب الماء فقط لمدة 9-12 ساعة قبل الاختبار. يجب أن يعرف الطبيب أيضًا تاريخك الطبي الكامل وجميع الأدوية التي تتناولها حاليًا قبل الفحص.على سبيل المثال ، إذا كانت المرأة تتناول حبوب منع الحمل ، وهي أدوية تزيد من مستويات الكوليسترول في الجسم ، فقد يطلب منها الطبيب تجنب تناولها لبضعة أيام قبل الاختبار.

عالج ارتفاع الكوليسترول الضار

يمكنك عزيزي القارئ خفض نسبة الكوليستيرول في الجسم عن طريق اتباع بعض الأنظمة التي ينصح بها الأطباء وهي كالتالي:

  • التوقف عن الشرب والتدخين.
  • عدم تناول الأطعمة التي بها نسبة كبيرة من الصوديوم واتباع نظام غذائي غني بالخضروات والفواكه.
  • ممارسة التمارين الرياضية.
  • تناول حبوب الشوفان والشعير والحبوب الكاملة.
  • أكل الفاكهة مثل التفاح والموز والكمثرى والبرتقال.
  • تناول الخضراوات مثل الباذنجان والبامية.
  • الحبوب والبقوليات مثل البقول والحمص والعدس.
  • عمل رجيم صحي لفقدان الوزن.

سعر تحليل الكوليسترول في معمل البرج

سعر تحليل الدهون الثلاثية في معمل البرج بالإضافة إلى الكوليسترول الكلي تبلغ قيمته: 250 جنيه مصري.

الكثير من الناس يتساءلون عن أسعار تحليل الكوليستيرول في معمل البرج حتي يطمئنون علي صحتهم، ويتراوح قيمة التحليل من 200 إلي 250 جنية.

إذا كنت على وشك الخضوع لاختبار الكوليسترول ، في هذه المقالة ، سنساعدك في معرفة المزيد عن اختبار الكوليسترول ونتائجه ، وفهم كل ما تحتاجه قبل الاختبار وبعده.على الرغم من أن الكوليسترول مادة يحتاجها الجسم لأداء وظائفه المختلفة بشكل جيد ، إلا أن زيادة مستوى الكوليسترول السيئ قد يسبب أمراض القلب والجلطات الدموية وتصلب الشرايين إجراء اختبار الكوليسترول لقياس مستويات الكوليسترول السيئ والجيد في الجسم وقياس الدهون الثلاثية في الدم.

يتم حساب المستوى الكلي للكوليسترول في الدم عن طريق قياس نسبة جميع مكونات الكوليسترول في دم الفرد ، بما في ذلك الكوليسترول السيئ ، أو ما يسمى بالبروتين الدهني منخفض الكثافة ، والكوليسترول الجيد أو ما يسمى بالبروتين الدهني عالي الكثافة ، والدهون الثلاثية ، أو ما يسمى بالبروتين الدهني منخفض الكثافة جدًا. وتجدر الإشارة إلى أنه بدون أي من مكونات الكوليسترول المذكورة أدناه ، لا يمكن تفسير القيمة الإجمالية لكوليسترول الدم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى