اسعارالصحة والجمال

سعر تحليل الهرمونات في معمل البرج 2022 في مصر والسعودية والجزائر للرجال وللنساء

سعر تحليل الهرمونات، لماذا يعتبر اختبار الهرمون الأنثوي مهمًا؟ يمكن أن يتسبب عدم التوازن الهرموني الأنثوي في مجموعة متنوعة من المشكلات الصحية. ما هي هذه الهرمونات وماذا تفعل؟ قد يقوم الكثير من الأطباء بإجراء اختبارات هرمونية على النساء لعدد من الأسباب، بما في ذلك مشكلة الدورة الشهرية أو علاج العقم. يرجى متابعة قراءة الأقسام أدناه لمعرفة كل ما تحتاج لمعرفته حول اختبارات الهرمونات الأنثوية.

ما هي هرمونات

يتم تصنيع الهرمونات الأنثوية في الغدد الصماء وتتميز بأنها مادة كيماوية تنظم مجموعة متنوعة من العمليات في جسم الإنسان، تتراوح من الأساسية إلى المعقدة، مثل العواطف والتكاثر والعمل.

الهرمونات عند النساء تؤثر في الدورة الشهرية بشكل كبير على الهرمونات. في الواقع ما ننقله عبر موقع خمسة، تبدأ الدورة الشهرية في اليوم الأول الذي يبدأ فيه الحيض، ويعتبر اليوم الأول من الدورة الشهرية التالية هو اليوم الأخير للدورة الشهرية السابقة.

تبلغ فترة النساء في هذا النطاق ما بين 24 و 35 يومًا. تكون مستويات هرمون الاستروجين والبروجسترون منخفضة في اليوم الأول. تشجع هذه الهرمونات الغدة النخامية على تصنيع هرمون الاستروجين بمستويات منخفضة.

وتتمثل مهمتها في تعزيز النضج، والذي بدوره يشجع على تخليق المزيد من الإستروجين، ويهيئ الرحم للحمل، ويرفع نسب الإستروجين بين اليوم الثاني عشر إلى الرابع عشر من الدورة الشهرية، مما يؤدي إلى زيادة نسبة الإستروجين. الإباضة، أو تصنيع الهرمون اللوتيني، يحث على إطلاق البصيلات من البصيلات في الفترة الجرابية وفترة التبويض والفترة الأصفرية هي الفترات الثلاث للدورة الشهرية.

الهرمون الذي تحلله المرأة

يعد هرمون (FSH) وهو يختصر لـ (Fertile Stimulating Hormone) وهذا هرمون يحفز البصيلات ويعمل على تجميع البويضات وجعلها تصل في حجم 22 مم إلى 26 مم. النسبة الطبيعية للهرمون (FSH): الفترة الأولي من الدورة الشهرية (الجريب) ، النسبة تكون من 4 إلى 13 لكل وحدة (IU / L).

فترة الإباضة تدعي (الدورة المتوسطة) ، وتتراوح معدلة من 5-22 لكل وحدة (IU / L). الفترة الثانية من الدورة الشهرية (الأصفري) ومعدلة 2-13 لكل وحدة (IU / L).

يبلغ معدل انقطاع الطمث، أو فترة ما بعد انقطاع الطمث، 20-138 لكل وحدة (IU / L). الهرمون الملوتن (LH) ، وهذا الهرمون مهم لإطلاق البويضات من البصيلات وإخراجها من الغدة النخامية في الجسم.

النسبة الطبيعية للهرمون اللوتيني: الفترة الأولي من الدورة الشهرية (الجريب)، المعدل (1-18 في IU / L). فترة الإباضة تدعي (الدورة المتوسطة)، ويبدأ معدلة من (24-105 وحدة دولية / لتر).

معدل الفترة الثانية من الدورة الشهرية (الجسم الأصفر) هي (0.40-20 وحدة دولية / لتر).

يبلغ معدل توقف الطمث أو ما بعد توقف الطمث (15-62 وحدة دولية / لتر). البرولاكتين هو الهرمون الهام عن تصنيع حليب الثدي، ويكون المستوي الطبيعي (575 وحدة دولية / لتر) إلى (25 نانوغرام / مل).

هرومات الذكوره

الأندروجين (التستوستيرون)، وهذا تحليل هرمون الذكورة في الجسم، وفي المعتاد يطلبه الأطباء عند الإطلاع علي الهرمونات، في حال ظهور الكثير من الشعر يغطي جسم المرأة، ويعد نسبة الهرمون في الحالة الطبيعية عند النساء هو (0.14- 14.62 ميكرومتر / لتر وحدة) و (0.04 إلى 4.20 لكل وحدة (بيكوغرام / مل).

والتستوستيرون بالأخص من أهم الهرمونات الرئيسية عند الرجال، إلا أن عند النساء نسب منخفضة من هرمون التستوستيرون، ويمكن أن يؤدي عدم التوازن في النسب إلى الكثير من الأضرار الصحية.

يتم قياس نسب هرمون التستوستيرون في الجسم عن طريق تحاليل الدم، والذي يتعرف علي نسب التستوستيرون الكلي أو التستوستيرون الحر (غير المرتبط بالبروتين) في الجسم.

وفي الكثير من الحالات، يتم عمل التحليل على النساء ويحتوي علي زيادة خصائص الذكور مثل وجود شعر الوجه، والعقم وتوقف انتظام الدورة الشهرية، وفرط الوزن، وقلة الرغبة الجنسية.

سعر تحليل الهرمونات في معمل البرج

يمكن أن يسبب اختلال التوازن الهرموني الأنثوي العديد من المشاكل الصحية ، فما أهمية اختبار الهرمون الأنثوي؟ ما هي هذه الهرمونات؟قد يقوم العديد من الأطباء بإجراء فحوصات هرمونية للنساء لأسباب متنوعة ، سواء كانت مشكلة دورية أو علاج للعقم ، يرجى متابعة قراءة المقالات التالية لمعرفة كل ما يهمك في اختبار الهرمون الأنثوي.

تعتبر مختبرات البرج من المعامل التسلسلية في جمهورية مصر العربية ، وتعتبر من أشهر معامل التحاليل الطبية وأكثرها دقة. تشتهر هذه المجموعة بسرعة إيصال النتائج ، مع ضمان أفضل الخبراء وأكثرهم خبرة. سعر معمل البرج في متناول الجميع. نبذة عن مُعامل البرج وسعره , سعر تحليل الهرمونات في معمل المختبر هي تترواح من بين 60 الي 180 جينه.

يعد معامل البرج من أفضل المعامل في مصر التي تعمل بكفاءة في مجال التحاليل الطبية، ولكن يختلف أسعار التحاليل الخاصة بالهرمونات حيث تبدأ من 60 إلي 180 جنية مصري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى