البنوك السعودية 2020 {هنا} ترتيب افضل البنوك السعودية (قائمة لمعرفتهم في المملكة)

كتابة: alaa - آخر تحديث: 10 مايو 2020

البنوك السعودية هناك 24 بنكاً مرخصاً في المملكة العربية السعودية وسنتحدث في هذا المقال عن ترتيب البنوك السعودية ، تتكون من 12 مصرفاً محلياً و 12 فرعاً للمصارف الأجنبية، و سلطة النقد العربي السعودي (ساما)، البنك المركزي في المملكة، يشرف على عمليات البنوك التجارية في المملكة العربية السعودية وقد تحدثنا سابقا عن افضل البنوك المصرية في هذا المقال سنتحدث عن البنوك السعودية 2020 .

كما أن مؤسسة النقد مسؤولة عن إصدار العملة الوطنية للبلاد (الريال السعودي) ، وإدارة احتياطيات النقد الأجنبي في البلاد ، وتعزيز استقرار الأسعار وسعر الصرف ، وضمان نمو وسلامة الصناعة المالية المحلية.

هناك أربعة أنواع من البنوك السعودية

  1. بنوك تجارية.
  2. البنوك الصناعية.
  3. البنوك الزراعية.
  4. البنوك العقارية.

وبحسب وكالة موديز ، فإن النظام المصرفي في المملكة العربية السعودية مستقر بسبب تخفيف ضغوط التمويل وارتفاع مستويات الامتصاص.

ترتيب البنوك السعودية في المملكة العربية السعودية

بالنسبة لأي شخص يفكر في العمل المصرفي في المملكة العربية السعودية ، فإن قائمة أفضل البنوك في المملكة العربية السعودية هي دليل مفيد حول من أين تبدأ. لمعرفة المزيد ، راجع قوائم المؤسسات المالية .

البنك الأهلي التجاري (National Commercial Bank)

تأسس البنك الأهلي التجاري عام 1953 ، المعروف أيضًا باسم البنك الأهلي ، وهو أكبر البنوك في المملكة العربية السعودية ويعتبر رائدًا في مجال الخدمات المصرفية الإسلامية. يقع مقرها الرئيسي في جدة ، ويعمل بها 8035 موظفا وتخدم أكثر من 5 ملايين عميل من خلال 374 فرعا.

في عام 2016 ، أعلن البنك عن إجمالي أصول يبلغ 117 مليار دولار أمريكي وأرباحا صافية 2.5 مليار دولار أمريكي.

مصرف الراجحي (Al-Rajhi Bank)

يقدم مصرف الراجحي خدمات مصرفية مالية إسلامية وشخصية ومالية ، وحلول استثمارية مصرفية للشركات في المملكة العربية السعودية. يقع مقرها في الرياض.

يعمل لدى البنك 9000 موظف في فروعه الـ 500. كما أنها موجودة في ماليزيا والكويت والأردن. اعتبارًا من عام 2016 ، بلغ إجمالي أصول البنك 90.6 مليار دولار أمريكي وصافي الأرباح 2.2 مليار دولار أمريكي.

مجموعة سامبا المالية (البنوك السعودية)

تأسست سامبا عام 1980 وهي تقدم خدمات مالية في المملكة. يدير البنك 72 فرعاً في المملكة العربية السعودية ، وفرعاً في كل من لندن وقطر ودبي ، بالإضافة إلى 28 فرعاً في باكستان. وهي موجودة في دول مجلس التعاون الخليجي وأوروبا وجنوب آسيا ، بما في ذلك دبي وقطر وباكستان.

واعتبارًا من عام 2016 ، بلغ إجمالي أصول البنك 61.7 مليار دولار أمريكي وبلغ صافي الربح 1.3 مليار دولار أمريكي.

بنك الرياض (Riyad Bank)

تأسس البنك عام 1957 ومقره في الرياض. تقدم لعملائها من الأفراد والشركات منتجات وخدمات واسعة النطاق تتوافق تمامًا مع الشريعة الإسلامية. يعتبر البنك الممول الرائد والمنسق للقروض المجمعة لمشاريع النفط والبتروكيماويات والبنية التحتية بين البنوك في المملكة العربية السعودية.

في عام 2016 ، أعلن البنك عن إجمالي أصول 58.0 مليار دولار أمريكي وصافي ربح قدره 891 مليون دولار أمريكي.

البنك السعودي الفرنسي

تأسس البنك السعودي الفرنسي عام 1977 ، ويقدم لعملائه خدمات مصرفية محلية ودولية. يعمل لدى البنك 3000 موظف في فروعه البالغ عددها 83 فرعاً. يقع مقرها الرئيسي في الرياض وتدير ثلاثة مكاتب إقليمية في جدة والرياض والخوب.

اعتبارًا من عام 2016 ، بلغ إجمالي أصول البنك 54.2 مليار دولار أمريكي وبلغ صافي الربح 936 مليون دولار أمريكي.

بنك ساب (البنك السعودي البريطاني)

تأسس البنك السعودي البريطاني عام 1978 ومقره في الرياض. إنها شركة مساهمة وهي شركة مرتبطة بمجموعة HSBC. يقدم البنك الخدمات المصرفية الاستثمارية ، والخدمات المصرفية التجارية ، والخدمات المصرفية الخاصة ، والخدمات المصرفية الإسلامية. تدير فرع في لندن.

اعتبارًا من عام 2016 ، بلغ إجمالي أصول البنك 49.6 مليار دولار أمريكي وصافي الأرباح 1.038 مليون دولار أمريكي.

البنك العربي الوطني من البنوك السعودية

تأسس البنك العربي الوطني عام 1979 ومقره في الرياض. يقدم البنك خدمات مصرفية تجارية واستثمارية شاملة ، بالإضافة إلى خدمات متخصصة في مجالات تأجير المعدات الثقيلة والتمويل العقاري.

يدير مكاتب إقليمية في جدة والخبر وفرع في لندن. تخدم حوالي 2 مليون عميل من خلال 95 فرعا. توظف حوالي 4400 موظف وتعمل من خلال القطاعات التالية: الخدمات المصرفية للأفراد والخدمات المصرفية للشركات وخدمات الخزانة والخدمات الاستثمارية والوساطة وغيرها.

في عام 2016 ، أعلن البنك عن إجمالي أصول يبلغ 45.3 مليار دولار أمريكي وصافي ربح 763 مليون دولار أمريكي.

البنك الأول Alawwal Bank

ترتيب افضل البنوك السعودية
ترتيب افضل البنوك السعودية

تأسس البنك الأول عام 1926 ، مما يجعله من أقدم البنوك في المملكة العربية السعودية. يقدم البنك الخدمات المصرفية والاستثمارية في المملكة. تعمل من خلال الخدمات المصرفية للشركات والخدمات المصرفية الشخصية والخدمات المصرفية الاستثمارية وخدمات الاستثمار وخزينة الخزانة المركزية وقطاعات ALCO، يقع مقرها الرئيسي في الرياض ، ويعمل بها حوالي 2600 فرد وتعمل من خلال شبكة من 65 فرعاً. في عام 2016 تم إعادة تسميته من البنك السعودي الهولندي إلى البنك الأول.

اعتبارًا من عام 2016 ، بلغ إجمالي أصول البنك 28 مليار دولار أمريكي وبلغ صافي الأرباح 283 مليون دولار أمريكي.

مصرف الإنماء – Alinma Bank

تأسس مصرف الإنماء عام 2006. يقدم البنك الخدمات المصرفية والاستثمارية من خلال 76 فرعاً. تعمل من خلال قطاعات مختلفة: الخدمات المصرفية للأفراد والخدمات المصرفية للشركات والخزينة والاستثمار والوساطة.

اعتبارًا من عام 2016 ، بلغ إجمالي أصول البنك 28.0 مليار دولار أمريكي وصافي الأرباح 400 مليون دولار أمريكي.

البنك السعودي للاستثمار SAIB

تأسس البنك السعودي للاستثمار (SAIB) في عام 1976 ومقره في الرياض. يقدم البنك خدمات استثمارية ومصرفية. كما يقدم منتجات مصرفية بالجملة والتجزئة والتجارية. وهي ترتب على وجه التحديد تمويل القطاعات شبه الحكومية والخاصة الصناعية ومنتجات تمويل التجارة للمستوردين والمصدرين.

يعمل في بنك SAIB حوالي 1600 موظف حول العالم. ومن بين المساهمين في البنك العام المدرج جيه ​​بي مورغان تشيس وبنك ميزوهو كوربوريشن والمؤسسات العامة والخاصة السعودية والمواطنين السعوديين.

في عام 2016 ، أعلن البنك عن إجمالي أصول بقيمة 25.0 مليار دولار أمريكي وصافي ربح قدره 280 مليون دولار أمريكي.

وظائف في الخدمات المصرفية الاستثمارية لاقتحام البنوك الاستثمارية ، هناك العديد من الأشياء المهمة التي يجب التركيز عليها. وتشمل هذه الشبكات ، والسيرة الذاتية ، والخبرة ، ومهارات النمذجة المالية مثل مؤسسة النقد العربي السعودي ، استكشف الخريطة الوظيفية التفاعلية ، بالنسبة للوظائف المصرفية ، سيكون لديك ميزة كبيرة على المنافسة مع دورات النمذجة المالية لدينا .

 

ترتيب البنوك السعودية 2020 ، ترتيب البنوك السعودية 2020 ، دليل البنوك السعودية كاملة ، نظام البنوك السعودية الجديد ، هل البنوك السعودية تعمل اليوم ، البنوك الأجنبية في السعودية ، البنوك الإسلامية في السعودية ، البنوك تعمل اليوم ، ترتيب البنوك السعودية ، ترتيب البنوك السعودية 2020 ، افضل البنوك السعودية 2020 ، البنوك السعودية الإسلامية ، افضل البنوك السعودية بالترتيب 2020 ، ترتيب البنوك السعودية 2020 ، البنوك السعودية في مصر ، نظام البنوك السعودية الجديد

التالي
افضل 6 برنامج تصميم فيديو للايفون (ios) مجاني 2020
السابق
(هنا) فائدة البنك الاهلى 2020 { فوائد البنك الشهرية علي الشهادات و الودائع و حساب التوفير }

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *