خدمات

سعر تحليل الكالسيوم 2022 في معمل البرج – معمل الفا – المختبر “Calcium” في مصر

سعر تحليل الكالسيوم، نظرًا لاختلاف مستوي الكالسيوم في جسم الإنسان وعدم قدرة الأعضاء على العمل، يتم تقييم تركيز الكالسيوم في الدم بشكل مختلف، مما قد يعرض جسم الإنسان للخطر، المعلومات التالية مقدمة من موقع خمسة دوت كوم بالتعاون مع مختبر أنيس الخير للتحاليل الطبية وهي كالتالي: أهمية تحليل الكالسيوم في الدم في الحفاظ على الصحة العامة.

ما هو تحليل الكالسيوم

يعد الكالسيوم عنصر أساسي في جسم الإنسان حيث يحتاج الجسم بشكل رئيسي للقيام بوظائفه المختلفة، وخاصة الأعضاء مثل القلب والدمغ والعضلات، حيث أنه يجب أن يكون هناك كمية محددة من الكالسيوم في الجسم حتي يستطيع الجسم العمل بشكل جيد، والكالسيوم يوجد في العديد من الأطعمة التي يتناولها الإنسان بشكل يومي مثل الجبن واللبن وغيرها من الأطعمة المفيدة للجسم.

حيث يتم امتصاص الكالسيوم من الطعام في الجهاز الهضمي ومن ثم يرسله إلي باقي أعضاء الجسم، ويتم تحديد مستوي الكالسيوم في الدم عن طريق عدد من الهرمونات التي يفرزها هرمون الغدة الجار درقية وفيتامين د، حيث يتم إفراز هرمون الغدة الجار درقية من الغدة الجار درقية ويتم إفراز فيتامين د من الكوليستيرول عندما يتعرض الجسم لأشعة الشمس النافعة، ويتم تخزين الكالسيوم في العظام والأسنان حتي يتمكن الجسم من الحفاظ علي العظام.

الكالسيوم من العناصر الكيميائية الأساسية لجسم الإنسان ، وتحتاج خلايا الجسم ، وخاصة الدماغ والعضلات والقلب ، إلى كمية كافية من الكالسيوم في الدم لتعمل بشكل صحيح.

يصل الكالسيوم إلى الجسم عن طريق الطعام الذي نتناوله ، ويتم امتصاصه من الجهاز الهضمي إلى الجسم ، ويدخل جزء من الكالسيوم في الدم إلى الخلايا ، ويتم تخزين الكالسيوم في الدم في العظام في الجسم ، بينما يتم إفراز الفائض في الجسم. البول: يتحدد مستوى الكالسيوم في الجسم عن طريق عدة هرمونات ، وخاصة هرمون الغدة الجار درقية وفيتامين د. تفرز الغدد الجار درقية الأربع هرمون الغدة الجار درقية في الجزء الخلفي من الغدة الدرقية.

بينما يُفرز فيتامين د عن طريق الكوليسترول الموجود في الجلد عند تعرضه للشمس ، ويمكن الحصول عليه أيضًا من الطعام. تتطلب خلايا الجسم مستويات كافية من الكالسيوم ، ويتم تخزين معظمها في العظام للحفاظ على الأسنان والعظام. كما يحتاج إلى الحفاظ على وظيفة الأعصاب والعضلات والقلب. نظرا لأهمية الكالسيوم للعديد من وظائف الجسم ، فمن الضروري تنظيم مستوى الكالسيوم في الدم.

متى يتم تحليل الكالسيوم

يجب علي الشخص عند الشعور ببعض العلامات أن يقوم بعمل تحليل الكالسيوم في الدم، فيجب علي الشخص أن يقوم بعمل التحليل عند حدوث مشكلة في القلب أو العظام وعند وجود مشاكل في مستوي الكالسيوم في الدم، ويتم عمل اختبار كثافة العظام لتحديد مشكلة نقص الكالسيوم في الجسم ويوجد العديد من الأعراض التي يجب علي الشخص عند ظهورها أن يقوم بعمل التحاليل اللازمة واتباع إرشاد الطبيب.

يمكن استخدام هذا الفحص كفحص روتيني للأشخاص الأصحاء لاكتشاف الاضطرابات المحتملة في مستويات الكالسيوم في أقرب وقت ممكن.بناءً على الشكوى الرئيسية للمريض ، يشتبه في فرط كالسيوم الدم أو نقص كلس الدم.

التهاب البنكرياس المشتبه به أو مشاكل العظام أو بعض أمراض تخطيط القلب، عند وجود اضطراب في مستوى الكالسيوم، وبعد الجراحة على الرقبة (مثل استئصال ورم الغدة الدرقية) ، يجب المتابعة ومراقبة معدل نجاح العلاج.

من المستحيل الاعتماد على محتوى الكالسيوم في الدم لمعرفة ما إذا كان الشخص قد تناول ما يكفي من الكالسيوم ، أو ما إذا كان مصابًا بهشاشة العظام ، لذلك يتم استخدام اختبار كثافة العظام لتحديد.

أولاً: أعراض ارتفاع نسبة الكالسيوم في الدم.

  • إرهاق.
  • فقدان للشهية.
  • عطش شديد.
  • تعب.
  • غثيان.
    قئ.
  • الم في المعدة.

ثانياً: أعراض نقص نسبة الكالسيوم في الدم.

  • عدم انتظام ضربات القلب.
  • تشنجات في العضلات.
  • نوبات.

مستوى الكالسيوم الطبيعي في تحليل الدم

يختلف مستوي الكالسيوم في الجسم علي حسب طبيعة الشخص نفسة، فيختلف إذا كان طفلاً أو كان رجل أو امرأه حامل، ولكن النسبة الطبيعية للكالسيوم في الجسم هي كالتالي:

مستوى الكالسيوم الكلي

في حالة إذا كان مستوي الألبومين في الجسم مرتفعاً أو منخفضاً، فيتأثر الكالسيوم في الجسم حيث أنه نسبة الكالسيوم تشغل 50% من الألبومين، وهو بروتين يوجد في الدم، والنسب كالتالي:

  • الكبار: 8.7-10.2 ملجم / ديسيلتر أو 2.2-2.6 ملي مول / لتر.
  • الأولاد: 7.6-10.8 ملجم / ديسيلتر أو 1.9-2.7 ملي مول / لتر.

مستوى الكالسيوم المؤين

هو الكالسيوم المؤثر في الجسم، لذلك عند وقوع خلل في مستوى الكالسيوم الكلي تحقق من مستوى الكالسيوم المؤين والنسب كالتالي:

  • 4.5-5.3 مجم / ديسيلتر أو 1.12-1.32 ملي مول / لتر.

سعر تحليل الكالسيوم

سعر تحليل سكر في البول 30 جنيه مصري . سعر تحليل كالسيوم البول 70 جنيه مصري . سعر تحليل بول للاسيتون 30 جنيه مصري. سعر تحليل زلال البول 30 جنيه مصري .

سعر تحليل الكالسيوم في معمل البرج

سعر تحليل السكر (الجلكوز) من عينة بول، في معامل البرج 30 جنية مصري . سعر تحليل الكالسيوم في البول، في معامل البرج 70 جنية مصري . سعر تحليل الأسيتون في البول، في معامل البرج 30 جنية مصري.

سعر تحليل الكالسيوم في المختبر

تحليل الكالسيوم في البول 50 جنيه. تحليل الألبومين في البول 15 جنيه. تحليل البول اختبار الحمل 30 جنيه. تحليل بروتين البول 60 جنيه.

سعر تحليل الكالسيوم في معمل الفا

سعر التحليل ٥٥٠ جنيه فقط لعملاء معامل الفا الكرام. اسأل على العرض في جميع فروع معامل الفا.

يتم اختبار محتوى الكالسيوم في الدم بشكل مختلف ، نظرا لاختلال الكالسيوم في جسم الإنسان وعدم قدرة الأعضاء على أداء وظائفها ، مما قد يتسبب في تعرض جسم الإنسان للخطر ، يوفر لك مختبر أنيس الخير للتحاليل الطبية بالمعلومات التالية: تحليل الكالسيوم في الدم وأهميته في الحفاظ على الصحة العامة.

أكد معمل أنيس الطبي للتحاليل الطبية علي ضرورة قياس نسبة الكالسيوم في جسم الإنسان، وضرورة إتباع التغيرات المفاجأة علي الأطفال، ويجب الاهتمام بالطعام الجيد للطفل، ويسعى دائماً معمل أنيس علي تقديم أفضل أسعار للتحاليل الطبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى