اسعار

سعر تحليل مزرعة البول في معمل البرج 2022 وفي معمل المختبر في مصر والسعودية

تحليل مزرعة البول هو تحليل يخص البول وتحليل يحتاج الأطباء إلى معرفته حول الحالات المرضية المختلفة وهو تحليل لمعرفة نتائج متعددة بما في ذلك عدوى المسالك البولية والتهاب المسالك البولية ووجع أسفل الظهر وآلام أسفل الظهر. والكثير من الأعراض الأخرى، ومن خلال موقعنا الإلكتروني خمسة سوف نتعرف علي تحليل البول وأهميته.

سعر تحليل مزرعة البول في معمل البرج

شروط تحليل مزرعة البول تحليل ثقافة البول هو نوع من التحليل الذي يحتاجه الأطباء لفهم الحالات المرضية المختلفة ، وهو تحليل لنتائج متعددة بما في ذلك عدوى المسالك البولية ، والتهاب المسالك البولية ، وآلام أسفل الظهر ، وآلام أسفل الظهر. أعراض أخرى ، مقالتنا في خمسة سوف تناقش هذه الشروط ، تحليل ثقافة البول وجميع جوانبها.

ما هو تحليل مزرعة البول

يعد مزرعة البول هو تحليل يطلبه الأطباء حتي يقوم بتشخيص المرض الذي يعاني منه المريض، وذلك عن طريق تحديد نوع البركتريا أو الطفيليات التي توجد في عينة البول، ويمكن أن يوجد الصفائح الدموية في عينة البول وهذا يدل علي الكثير من المشكلات التي يعاني منها المريض، ويعد تحليل مزرعة البول من أهم التحاليل المستخدمة التي تفيد الطبيب في معرفة ما إذا كان هناك مشكلات في عدوي بكتيرية أم لا، وعند الحصول علي عينة يجب إدخال قسطرة في المثانة البولية وسحب عينة صغيرة، وبعد ذلك يمكن الحصول علي نتائج العينات في غضون من ساعتين إلي ثلاث ساعات.

مزرعة البول عبارة عن تحليل ، يحتاج الأطباء إلى استخدام البول أو الدم لتحديد نوع البكتيريا أو البكتيريا الموجودة في الجسم. وهو فطر يمكن أن يخترق المسالك البولية ويسبب التهابات خطيرة وتصبح البكتيريا التهابات خطيرة والمريض حساس. يعد تحليل مزرعة البول أو مزرعة البول أحد الاختبارات المعملية التي تساعد في الكشف عن أحد أشكال العدوى المختلفة في الجهاز البولي.

في معظم الحالات ، يتم جمع عينات البول بشكل خاص في عبوات ، أو في بعض الحالات ، يجب إدخال قسطرة في المثانة للحصول على عينة بول.

وتجدر الإشارة أيضًا إلى أنه في حالات نادرة ، قد يمرر الطبيب الإبرة عبر البطن إلى المثانة لأخذ عينة من البول ويفضل تجنب التبول في غضون 2-3 ساعات قبل أخذ عينة البول.

شروط تحليل مزرعة البول

يشترط غسل الأيدي والأعضاء التناسلية بالماء والصابون ثم تطهر فتحة البول بالديتول، اغسل مرة أخري بالماء فقط لإزالة اثر المطهر ثم افرغ أول نقط بول في دورة المياه وضع الباقي في البرطمان المعقم، يفضل الامتناع عن المضاد الحيوي لمدة لا تقل عن 48 ساعة قبل إجراء التحليل، حيث يجب علي المريض أن يقوم باتباع بعض الشروط قبل أن يقوم بعمل التحاليل الخاصة بمزرعة البول، وهي كالتالي:

  • لا يسمح للمريض أن يأكل لمدة ثلاث ساعات.
  • لا يمكن أن يشرب أي نوع من المشروبات.
  • لا يأكل العلكة.
  • لا يتناول الأدوية قبل عمل التحليل.
  • لا يتم التدخين.
  • لا يمكن أخذ المكملات الغذائية لأنها تؤثر علي نتائج التحليل.
  • يتم إرسال العينة في أسرع وقت وذلك لعدم حدوث خطأ في العينة.
  • مُنع المريض من الأكل لمدة ثلاث ساعات قبل التحليل.
  • توقف المريض عن تناول أي دواء قبل أخذ العينة.
  • يحظر تحليل مزرعة البول أثناء تناول المضادات الحيوية لأنها تقتل البكتيريا والالتهابات التي تؤثر على البول وبالتالي لن تعطي النتائج الصحيحة.

بعد أخذ عينة البول ، من الأفضل إرسالها إلى المختبر في أسرع وقت ممكن لمنع انخفاض درجة الحرارة وخلق بيئة يمكن أن تنمو فيها البكتيريا ، مما قد يؤدي إلى نتائج خاطئة.

كيف يتم عمل تحليل البول

بعد الحصول علي العينة في المختبر يقوم المختبر بالإجراءات التالية:

  • يقوم بوضع بضع قطرات من العينة في طبق صغير معقم محكم الغلق ويترك لعدد من الأيام في مكان قريب من الدرجة حرارة الإنسان.
  • ومن ثم يتم فحص العينة تحت المجهر للتأكد من عدم وجود أي عدوي بكتيرية في العينة وعدم وجود أي التهابات في مجري البول، وتقدير لون البول وحجم البكتريا في العينة.

بهذه الطريقة ، يمكن فحص عدد طبقات العينة تحت المجهر ، ويمكن تحديد نوع البكتيريا وعددها بدقة من خلال ملاحظة حجم البكتيريا وشكلها ولونها. أجريت اختبارات أخرى لمعرفة تأثير بعض الأدوية على هذه البكتيريا ، لذلك تم اختيار العلاج الأفضل.

في غضون يوم إلى ثلاثة أيام ، ستتلقى تقريرًا طبيًا مختبريًا عن البكتيريا (إن وجدت) والأدوية الأكثر فاعلية لمكافحة المرض.

نتيجة عمل تحليل البول

يغطي تحليل مزرعة البول جميع أنواع البكتيريا والالتهابات التي تؤثر على التهابات خطيرة في الجهاز البولي ، حيث توضح مزارع البول نوع البكتيريا التي أصيب بها المريض ، والأدوية المضادة للبكتيريا ، وكيفية مكافحتها ، وهذا يساعد في علاجها.

يساعد تحليل البول علي معرفة كافة أنواع البكتريا والفيروسات التي تؤثر علي التهابات في مجري البول والجهاز البولي جميعة، ويقوم الطبيب بمعرفة وتشخيص المرض من أنواع البكتريا الموجودة في العينة، ويعد وجود العديد من أنواع البكتريا إلي وجود عدوي كالتالي:

  • مستضد البكتيريا المعوية.
  • الزائفة الزنجارية.
  • المكورات المعوية.
  • ثقافة صديد بول.

سعر تحليل مزرعة البول في معمل البرج

مزرعة البول عبارة عن تحليل للكشف عما إذا كان الجسم مصابًا بالبكتيريا أو الجراثيم التي تسبب التهابات خطيرة في مجرى البول والكلى والجهاز التناسلي حتى يتمكن من التعرف على المرض ، وسوف يصف الطبيب المضادات الحيوية للقضاء على المشكلة.

يريد الكثير من الناس معرفة سعر تحليل مزرعة البول في مصر في معمل البرج والمعامل الأخري وذلك بسبب الأهمية الكبري التي يحتوي عليها التحلي، وهو يتراوح بين 80 إلي 120 جنيها فقط لا غير، لأنها تختلف من معمل تحليلي إلى آخر وتختلف حسب حالة المريض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى