خدمات

شروط السفر للبحرين اليوم من السعودية ومن مصر 2021 .. اهم إجراءات الدخول بالسيارة

شروط السفر للبحرين ، تعتبر شروط السفر إلى البحرين من مصر عمليات بحث مهمة داخل جمهورية مصر العربية، وذلك لمعرفة الشروط التي وضعتها دولة البحرين من أجل السماح لمواطني جمهورية مصر العربية بالسفر إلى البحرين في ظل تخفيف القيود المفروضة بسبب جائحة كورونا الحالي.

السفر إلى البحرين من مصر

أعلنت مصر للطيران في بيان رسمي عن شروط السفر إلى دولة البحرين، كما صنفت الفئات المسموح لها بدخول البحرين وإجراءات السفر إليها.

الفئات المسموحة بالسفر إلى البحرين

أوضحت شركة مصر للطيران الناقل الرسمية لجمهورية مصر العربية الفئات المسموح لها بدخول دولة البحرين في ضوء الإجراءات والقرارات الصادرة عن الحكومة البحرينية وبالطبع تحتاج الي تجديد جواز السفر المصري وذالك لتسهيل عملية السفر اما اذا كانت لم تقوم بعمل جواز سفر فاليك الاوراق المطلوبة لاستخراج جواز سفر مصري .

حيث أن مصر للطيران أخذت علمًا بالشروط التالية فقط لم يسمح بدخول البحرين أو مواطني دول مجلس التعاون الخليجي الذين لا يحتاجون إلى تأشيرة دخول، أو المقيمين أو الذين لديهم تأشيرة رقمية ممنوحة قبل ركوب الطائرة أو الركاب المؤهلين للحصول على تأشيرة عند الوصول.

تطبيق Be Aware للاندرويد والايفون

حيث إن أوضحت الشركة أن على جميع الراغبين بالسفر إلى البحرين استكمال الإجراءات المطلوبة مع سداد الرسوم المحددة من خلال تطبيق (Be Aware) على الهواتف الذكية أو زيارة موقع الدفع الحكومي عبر الإنترنت، ويمكن تحميل التطبيق على جميع الهواتف “من هنا”.

شروط السفر إلى البحرين من مصر

وضعت الحكومة البحرينية شروط السفر إليها لجميع القادمين من مصر وهي إجراء اختبار (PCR) بنتيجة سلبية على الأكثر قبل 48 ساعة من موعد مغادرة الرحلة لمن لم يتم تحصينهم ضد كورونا المستجد الفيروس.

وتوفير رمز وصول سريع (QR Code) للتحليل، ويستثنى من قرارات الأطفال دون سن 6 سنوات، واتباع بقية الإجراءات الصحية وضوابط السفر التي يجب الالتزام بها.

موعد فتح السفر الدولي في السعودية 2021

أعلنت وزارة الداخلية السعودية أنها ستسمح لمواطنيها بالسفر خارج المملكة العربية السعودية اعتبارًا من 17 مايو 2021 بشرط أن يتلقى المسافر جرعتين من اللقاح، أو مرور 14 يومًا على الجرعة الأولى، وحثت على المواطنين الالتزام بالإجراءات الاحترازية مع تطبيق كافة الاشتراطات الصحية، وشددت على أن من يتهاونون عن تنفيذ هذه الإجراءات سيعاقب.

اقرا ايضا : الاستعلام عن تأشيرة السعودية برقم الجواز السفر .

أنواع تأشيرة دخول البحرين للسعوديين 2021

تمنح مملكة البحرين تأشيرتين للمقيمين في المملكة العربية السعودية، وهما كالتالي:

التأشيرة عبر المطار:

هي تأشيرة الكترونية مقدمة من الحكومتين السعودية والبحرينية ، مدة صلاحيتها 3 أشهر، وتقدر رسوم التأشيرة بـ 270 ريال سعودي.

التأشيرة عبر جسر الملك فهد:

تقدم مملكة البحرين تأشيرة صالحة لمدة أسبوع واحد، وقيمتها 150 ريال سعودي مع إمكانية تمديدها لمدة أسبوع آخر داخل البحرين بقيمة 400 ريال سعودي.

تعرف علي : المهن المسموح لها بدخول الامارات باقامة سعودية .

أسباب رفض تأشيرة الدخول للبحرين

هناك بعض الأسباب التي تؤدي إلى رفض التأشيرة لدخول البحرين وهي كالتالي للمسافر سجل جنائي، وعدم وجود بعض أوراق المسافر، وانتهاء صلاحية جواز السفر، وعدم تقديم أوراق التأمين الصحي، وعدم تقديم تذكرة طيران إلى البحرين أو تقديم حجز فندقي أو إقامة مسبقة.

في حالة كان لديك اطفال وتريد ان تقوم بعمل جواز سفر لهم فاليك هذا المقال : رسوم استخراج جواز سفر سعودي للاطفال والأوراق المطلوبة .

الوجهات التي يُمنع السعوديون من السفر إليها

حيث إن أعلنت وزارة الخارجية السعودية عن الوجهات التي يُمنع السعوديون من السفر إليها وهي ليبيا وسوريا وإيران وتركيا وأرمينيا والصومال وأفغانستان وفنزويلا وبيلاروسيا والهند وكذلك الإمارات العربية المتحدة وجمهورية إيران الإسلامية.

وأولئك الذين مكثوا 14 يومًا خارج تلك الوجهات، ويستثنى من هذا القرار الدول غير المواطنين في تلك الدول ودعت الوزارة المواطنين الراغبين في السفر إلى تلك الدول إلى توخي الحذر واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية مثل التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامة واستخدام المعقمات.

وأخيرًا نتمنى أن نكون قد قدمنا معلومات وفيرة عن شروط السفر للبحرين، ونأمل أن يحظى بإعجاب الكثير حول العالم، وسنكون قد أوضحنا كل ما يتعلق بهذا الموضوع الفريد والمميز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى