خدمات

طريقة استخراج تأشيرات من مكتب العمل 2022 – 1443 .. بالخطوات في السعودية

طريقة استخراج تأشيرات من مكتب العمل – يوجد الكثير من العمال والمستثمرين الذين يرغبون في الاستثمار في المملكة العربية السعودية، ولهذا السبب يتساءل العديد منهم عن كيفية الحصول علي التأشيرات من مكتب العمل في المملكة العربية السعودية وكذلك كيفية استخدام تأشيرات من مكتب العمل في المملكة.

وذلك حتي يستطيع الناس استقبال عدد من العمال من خارج المملكة، حتي يتمكن المواطن من القيام بالأعمال التي تخصه، حتي يقوم بتوفير بيئة من الاستثمارات في داخل وخارج البلاد.

وزارة العمل السعودية

قامت وزارتي العمل والتنمية الاجتماعية وكذلك وزارة الخدمة المدنية بتوفير الوعي الكامل لدي المواطنين وتوفير مستوي معيشي لكل فرد في المملكة العربية السعودية يليق بالبلاد، وأيضاً تأتي الوزارتين بمسؤولية كاملة عن تطوير السياسات والتشريعات في المملكة داخل سوق العمل.

طريقة استخراج تأشيرات من مكتب العمل 2022

يقوم مكتب العمل بعمل التأشيرات وهي من الخدمات التي يقوم مكتب العمل بتقديمها، لكل من أصحاب الأعمال والأشخاص الذين يريدون توسعه نشاطهم عن طريق استقبال عمال جديدة إلي المملكة العربية السعودية، وتستطيع التقديم لطلب للحصول علي التأشيرة عن طريق الموقع الرسمي للوزارة من خلال الخطوات التالية:-

  • ادخل علي الموقع الرسمي للخدمات الإلكترونية.
  • قم بتسجيل الدخول وكتابة اسم المستخدم وكلمة المرور.
  • قم بتحديد الأرصدة المتاحة لإصدار التأشيرات عليه.
  • انقر فوق “طلب إصدار تأشيرات”.
  • انقر علي “إدخال طلب تأشيرات جديد”.
  • قم بكتابة البيانات المطلوبة للعمال المراد استقدامها.
  • ثم انقر على “إضافة”.
  • انقر على “إرسال”.

أنواع التأشيرات الصادرة من مكتب العمل

يوجد أكثر من نوع من التأشيرات ولكن عادةً ما يطلب صاحب العمل الحصول علي تأشيرات تناسب العمل الذي يود التعيين فيه، ومن التأشيرات المتعارف عليها هي:-

  • تأشيرة العمل المؤقت

تبلغ قيمة رسوم العمل المؤقت قيمة 1000 ريال سعودي، وتعد تلك التأشيرة هي بمثابة تأشيرة تسمح لك دخول المملكة العربية السعودية لمدة تصل إلي سنة واحدة، ويمكنك الحصول عليها لمرة واحدة أو أكثر من مرة، ولكن لا يمكنك عزيزي المواطن من تغير التأشيرة المؤقتة إلي تأشيرة دائمة، ويمكنك زيادة فترة تأشيرة العمل المؤقت لمرة واحدة وبحد أقصي ست أشهر.

  • تأشيرة العمل الموسمية

تبلغ قيمة رسوم تأشيرة العمل الموسمية 1000 ريال سعودي، ولكن تلك التأشيرة تتميز بأنها يمكن زيادة فترة المدة إلي سنه أخري بقيمة تبلغ ألف ريال سعودي أيضاً، ويتم صرف تأشيرة العمل الموسمية للأفراد القادمين إلي المملكة للعمل في السعودية في موسم فترة الحج.

وتنتهي مع انتهاء فترة موسم الحج، ويبلغ الحد الأقصى للبقاء لحامل تلك التأشيرة إلي أربعة أشهر، حيث أنه لا يمكن التواجد في المملكة إلي بعد نهاية شهر محرم.

بعد ان قدمنا لكم هذا المقال عبر موقع خمسة دوت كوم حول طريقة استخراج تأشيرات من مكتب العمل بصورة سهله من خلال عدة طرق نتمني ان تساعدكم واذا كان لديكم اي تعليق لا تتردد بكتابة في التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى