خدمات

رقم وزارة التجارة المجاني للشكاوي .. رقم شكاوى وزارة التجارة السعودية المجاني الموحد

رقم وزارة التجارة المجاني للشكاوي، يتمكن كافة المواطنين من الاستعلام والاستفسار وعمل الشكاوى علي الرقم الموحد الخاص بوزارة التجاري المجاني للشكاوى في المملكة العربية السعودية، فيتمكن المواطنين من خلال هذا الرقم التواصل مع أحد ممثلي خدمة العملاء المتخصصين في الرد علي المواطنين والإجابة علي الاستفسارات والشكاوى.

وكل هذا بعد ما قامت وزارة التجارة بوضع رقم موحد مجاني لكافة المواطنين للرد علي الأسئلة التي يطرحها المواطنين، مما يؤدي إلي ضبط الأسواق وفرض الرقابة علي السوق المحلي في التعاملات التجارية ووضع الحدود يف حال كان هناك محاولة للغش أو استغلال المواطنين، ومن خلال المقال التالي عبر موقع خمسة سوف نتعرف علي أهم التفاصيل التي تخص الرقم الموحد الموحد المجاني لتلقي الشكاوى وكيفية عمل شكوى.

رقم وزارة التجارة المجاني للشكاوي

عزيزي العميل في حال تعثر الحصول على الخدمة الكترونياً بعد يوم عمل كامل، يمكنكم الإتصال بمركز قطاع المستهلك 1900 كافة أيام الأسبوع.

رقم هاتف حماية المستهلك وزارة التجارة

قنوات بديلة للحصول على الخدمة عزيزي العميل في حال تعثر الحصول على الخدمة الكترونياً بعد يوم عمل كامل، يمكنكم الإتصال بمركز قطاع المستهلك 1900 كافة أيام الأسبوع.

رقم حماية المستهلك وزارة التجارة

قامت وزارة التجارة في المملكة العربية السعودية بفرض الرقابة علي الأسواق المحلية في المملكة وكذلك المحلات التجارية، حتي يتم ضبط السوق وإنهاء أي محاولات غش تحدث لاستغلال المواطنين في المملكة، وكذلك فرض رقابة علي السلع الغذائية للتأكد من سلامة وصحة السلع الغذائية التي يتم بيعها في المحلات، وفي حالة تعرض للغش وتريد عمل شكوي أو تريد الاستفسار عن رقم الوزارة المجاني للشكاوى والذي تم توفيره من قبل وزارة التجارة في المملكة العربية السعودية للرد علي كافة شكاوى المواطنين، وهو 1900 فيمكنك من خلال هذا الرقم التبليغ عن أي حالة من حالات الغش التجاري في السوق أو الغش في السلع الغذائية أو الإبلاغ عن بيع منتجات غذائية منتهية الصلاحية وغيرها من المشكلات التي يمكنك التبليغ عنها من خلال تلك الرقم.

رقم وزارة التجارة للبلاغ

الاتصال المباشر على رقم 1900 من خلال أي خط أرضي أو هاتف محمول وهذا هو رقم وزارة التجارة السعودية الخاص بالشكاوى والاستفسارات وتقديم أي بلاغات لخدمة المواطنين. ولكن هناك طريقة أسهل لتقديم البلاغات والشكاوى وهي من خلال قسم الخدمات الإلكترونية ،والنقر على أيقونة “تقديم بلاغ”.

وزارة التجارة شكوى على موقع

قامت وزارة التجارة في المملكة العربية السعودية بالإعلان عن فتح باب الشكوى عن طريق النموذج الذي تم وضعة علي الموقع الإلكتروني الرسمي الموجود علي وزارة التجارة السعودية، وذلك لكي يستطيع المواطن من كتابة الشكوى الخاصة به، وتقوم وزارة التجارة بالإطلاع علي الشكوي ومراجعتها، ومن بعدها يتم الرد علي الشكوى في الحال، ويمكنك تقديم الشكوى علي الخطوات التالية:

  • نقوم بالدخول علي الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بوزارة التجارة السعودية من هنا.
  • ومن خلال الموقع الرسمي قم بتحديد مربع عن الوزارة.
  • ومن ثم نقوم بتحديد اتصل بنا.
  • وبعد النزول إلى أسفل سوف نجد نموذج الاتصال.
  • نقوم بكتابة البيانات الخاصة بك علي هذا النموذج حيث تتمثل في:
    1. اسم المستخدم.
    2. رقم الهاتف.
    3. البريد الإلكتروني.
    4. السبب الخاص بالاتصال.
    5. الرسالة.
    6. الجهة التي يريد مراسلتنا.
  • نقوم بإدخال رمز التحقق المرئي الذي يوجد في الصورة.
  • قم بالضغط على مربع الإرسال.

تطبيق وزارة التجارة

قامت وزارة التجارة في المملكة العربية السعودية بتوفير تطبيق بلاغ تجاري، وذلك حتي يتمكن المواطنين من القيام بعمل بلاغ في وزارة التجارة بشكل سهل ويسير من خلال هواتف الذكية، وهذا حتي يتم توفير أفضل الطرق للعمل علي تقديم الشكاوى، فيمكن من خلال التطبيق أن يقوم بتحديد مكان الشكوى والمخالفة ووضع الصور الخاصة بالشكوى، وكذلك الوثائق والمستندات التي توجد في الشكوى، فقد قام التطبيق بتوفير خاصية النظر علي البلاغات استعراض كل الإعلانات حتي يتمكن المواطنين من التعرف عليها من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بوزارة التجارة في المملكة العربية السعودية ويمكنك عزيز المواطن الحصول علي تلك التطبيق من خلال الضغط من هنا.

تطبيق بلاغ تجاري

قامت الوزارة أيضاً بتوفير تطبيق للمواطنين من خلال الهواتف التي تدعم الأندرويد، فيمكنك بكل سهولة عمل الشكاوى  علي المستودعات والمحلات التجارية والمحلات التي تعمل علي التقليد والغش وغيرها من الأمور الأخري، فيمكنك العمل علي تحميل التطبيق عن طريق الرابط التالي من هنا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى