خدمات

اول شركه أنتجت هاتف محمول عام 1973 من 8 احرف وهي شركة موتورولا

اول شركه أنتجت هاتف محمول، ما كانت أول شركة قامت بإنتاج هاتفًا ب8 أحرف في عام 1973، فقط عدد ال8 حروف قامت بالعمل علي تغيير العالم، حيث أن تلك ال8 حروف كانت كل ما يجب توفره من أجل القدره علي حمل هاتف محمول ويكون ذات وزن خفيف وإمكانيات مذهلة، فكانت شركة موتورولا الرائعة هي أول شركة قد عملت علي إنتاج هاتفًا ب8 حروف في عام 1973 كان لمبتكر العرض التقديمي للهاتف المحمول الجديد ضوءًا ساطعًا بين منافسيه ، حيث اتصل بخصومه وأخبرهم أنه يتواصل معهم من خلال هاتف محمول.

اول شركه أنتجت هاتف محمول

ماهي أول شركة أنتجت هاتف محمول عام 1973 تتكون من 8 احرف كلمة السر 2021 عبر موقع خمسة ثمانية أحرف غيرت شكل العالم، ثمانية أحرف كانت هي كل ما يلزم لنحمل هاتف محمول له وزن خفيف وإمكانيات مذهلة، إنها شركة موتورولا الرائعة التي تعتبر أول شركة أنتجت هاتف محمول وكان عرض مخترع الهاتف المحمول لاختراعه الجديد نجمة مضيئة وسط منافسيه، حيث قام بالاتصال على منافسيه وإخبارهم أنه يكلمهم من هاتف محمول.

تأسيس شركة موتورولا أول شركة أنتجت هاتف محمول

تم تشكيل الشركة من قبل بول جالفين، الذي واجه صعوبة في القيام بذلك كان على بول جالفين التغلب على العديد من التحديات قبل إنشاء شركة Motorola. ولد بول جالفين عام 1898 م في ولاية إلينوي الأمريكية، وبدأ حياته كبائع متجول. ومع ذلك رفض الاستسلام للواقع القاسي، وسعى جاهدًا لتحقيق هدفه الذي امتد لأميال.

● بداية الطريق

بدأ كل شيء عندما عمل بول جالفين، البالغ من العمر 43 عامًا، لفترة طويلة وتجميع ما يكفي من الخبرة والمال ليتمكن من جمع ما يكفي من المال لتأسيس شركته الخاصة، التي كان يحلم بها منذ وساعده في ذلك أنه كان أحد مندوبين مبيعات الهواتف المحمولة الأساسية. أسس شقيقه جوزيف جالفين معه مصنع جالفين للبطاريات.

● مشكلة كبرى

مع تطور الركود الذي أدى إلى خسائر كبيرة في الاقتصاد العالمي، اضطر بول جالفين وشقيقه لبيع المصنع والذهاب إلى قطاع الراديو. كانت أخبار إفلاس المصنع وبيعه كافية لكسر ظهر بول جالفين، ومع ذلك لم يستسلم بول جالفين أو أخوه وأقاموا شركة جديدة لجعل هدفهم حقيقة واقعة.

● صعود نجم شركة غالفن

كان لدى الشركة 5 موظفين فقط عندما شرعوا في طريقهم في مجال الراديو، لكنهم بذلوا جهدًا لاختراع راديو لا يتطلب مصدرًا مباشرًا للكهرباء، بل يعتمد على البطاريات، وكان هذا الاختراع العظيم نقطة تحول بالنسبة لشركة جالفين حيث عمل على انتشار اسمها في الابتكار والتصنيع.

ولادة فكرة الهاتف المحمول

كانت الهواتف المحمولة غير عملية حتى أوائل القرن الثامن عشر لأنها كانت مثبتة في العربات، ومتكاملة مع لوحة القيادة، ومتصلة بصندوق المعدات كجهاز إرسال واستقبال لاسلكي، بالإضافة إلى توصيلها بمصدر إمداد طاقة السيارة في صندوق العربة، و كانت القنوات اللاسلكية قليلة في ذلك الوقت، مما أدى إلى اضطرار المستخدم إلى الانتظار لفترة طويلة لإجراء مكالمة عندما تكون قناة الاتصال متاحة. كان هذا أحد العوامل التي دفعت مارتن كوبر، مبتكر الهاتف المحمول، إلى ابتكار المفهوم واتخاذ الخطوات الأولية نحو تصنيع أول هاتف جوال.

فرصة ذهبية

دخل مارتن كوبر إلى فريق Motorola في سنه 1954 وقدم مساهمات كبيرة، ومع ذلك فإن أكبر مساهماته في الشركة هي اختراع الهاتف المحمول، مما جعل Motorola أول شركة تنتج هاتفًا محمولًا. عندما تولى Martin Cooper إدارة قسم هواتف السيارات في Motorola، قرر ألا تستخدم هذه الأجهزة في السيارات فحسب، بل يجب أيضًا أن تكون صغيرة وخفيفة الوزن. من السهل النقل في أي مكان وفي أي وقت.

مسابقة أول نموذج هاتف محمول

لم يستغرق الأمر سوى تسعون يومًا حتى تتفتح بذرة الفكرة وتنفذ على الأرض. أسس مارتن كوبر مسابقة Motorola Engineers Challenge في عام 1972، حيث دعا المصممين إلى اختراع جهاز هاتف محمول تحت رعايته. في الواقع في ديسمبر من نفس العام استضاف حفلة لكل مهندس لعرض نموذجهم، وبعد ذلك تم اختيار أفضل نموذج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى