خدمات

رسوم إصدار إقامة الزوجة 1443 + كيفية إصدار إقامة جديدة للزوجة بالسعودية

رسوم إصدار إقامة الزوجة حيث يبحث كافة المواطنون المقيمين في المملكة العربية السعودية عن كيفية إصدار تصريح إقامة للزوجة والأولاد، ويتساءلون عن ما هي الشروط التي يجب أن تتوافر حتي يستطيع المواطن الحصول علي تلك الإقامة بكل سهولة ويسر وهذا ما ننشره لكم عبر موقع خمسة دوت كوم ، حيث أن حكومة المملكة العربية السعودية تقوم بتجريم وجود أي مواطن أجنبي عن المملكة دون عمل إقامة لمدة تزيد عن 3 أشهر، ويتم معاقبة الشخص الأجنبي بقيمة مبلغ تزيد عن 500 ريال سعودي علي كل فرد من أفراد الأسرة، من خلال هذا المقال سوف نتعرف علي كيفية تجديد الإقامة والشروط التي يجب توافرها.

نظام الإقامة في المملكة العربية السعودية

حيث يعد تصريح الإقامة الذي يحصل عليه المواطن الأجنبي هو بمثابة هوية وظنية له داخل المملكة العربية السعودية، فإن هذا التصريح يضمن له ولكل أفراد الأسرة العمل داخل المملكة العربية السعودية ويتم معاملته كأنه فرد من أفراد المملكة العربية السعودية.

لهذا يجب علي رب الأسرة توفير الإقامة له ولعائلته، ويوجد أكثر من أنواع إقامة يمكن للمواطن الأجنبي الحصول عليها، ويختلف كل منهم علي حسب السعر المطلوب فتنقسم إلي:-

  • النوع الأول: الإقامة الغير محدودة وتعد هذه من أفضل أنواع الإقامة تميزاً فإنها تسمح للشخص الوافد من التنقل عبر المملكة العربية السعودية ومن بلدة دون إذن.
  • النوع الثاني: هي الإقامة التي يكون بداخلها موعد محدد يجب عليك تجديد فيه الإقامة عند موعد الانتهاء.

شروط إصدار إقامة جديدة للزوجة 1443

يوجد هناك بعض الشروط التي يجب توافرها حتي يستطيع الشخص الوافد من تجديد الإقامة سواء له أو لزوجته أو لأبنائه، وهو أن يقوم بعمل فحص طبي للزوجة تفيد بأنها ليست مصابة بأي من الأمراض الخاصة بأمراض العدوي، وصورة شخصية حديثة للزوجة 4*6، يجب التحقق من صلاحية التأشيرة عن طيق تقديم جواز السفر الأصلي، ويجب إحضار نسخة من جواز سفر الزوجة، ونسخة من التأشيرة التي لم تنتهي صلاحيتها، وأخيراً طلب إضافة معال ويتم كتابة البيانات المطلوبة عن طريق جهاز الكمبيوتر.

كيفية التقديم على طلب إقامة جديدة

بعد استيفاء تلك الشروط يجب عليك عزيزي المواطن الدخول علي الموقع الإلكتروني للمديرية العامة لجوازات السفر، ويتم تقديم الطلب كالتالي، تقوم باختيار خدمة النماذج، ومن ثم تنزيل طلب تمديد تأشيرة زائر، وبعد تحميل الملف تقوم بكتابة كافة البيانات المطلوبة، وتقوم بعدها بالطباعة من ثم وضع أوراق الزوجة معه، والذهاب لمكتب الجوازات وتقديم الأوراق.

ما رسوم استقدام الزوجة إلى السعودية

قامت الإدارة العامة للجوازات في المملكة العربية السعودية بتوضيح رسوم إصدار تصريح إقامة جديد للزوجة فقد بلغ قيمة هذا الإصدار حتي الآن قيمة 4 ألاف ريال سعودي.

وحددت الإدارة العامة للجوازات رسوم السفر بمبلغ 4 آلاف ريال سعودي، مقسمين إلى ألفان ريال ثمن طلب الاستقدام، وألفان ثمن دخول الزوجة إلى المملكة العربية السعودية، كما يتعين على الزوج كل عام دفع رسوم التجديد، والتي تختلف من عام لآخر، ولكن يمكن معرفتها من خلال منصة أبشر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى