خدمات

أسعار حج القرعة 2022 + اسعار الحج السياحي والاقتصادي

تصدرت أسعار حج القرعة 2022 محركات البحث في جوجل، نظراً لكثرة البحث عنها، وذلك بعدما قامت وزارة الداخلية بتقديم التهنئة لأبناء الشعب المصرى العظيم الفائزين بحج القرعة لعام 1444-2022، كما حرصت الوزارة على تيسير الإجراءات وتقديم الخدمات للحجاج بطريقة تمكنهم من استيفاء المستندات وإنهاء الإجراءات المطلوبة منهم، حيث قامت الوزارة بالاعلان عن المستندات والأوراق المطلوبة من الفائزين بقرعة الحج لعام 2022، وذلك من أجل إستكمال إجراءات السفر لأداء الحج، بالإضافة إلى التعليمات التي يجب على الحجاج اتباعها أثناء أداء الحج.

أسعار حج القرعة 2022

وسوف نعرض لكم في السطور التالية أسعار حج القرعة 2022،  فيتم سداد كافة رسوم الحج في أي فرع من فروع البنوك الوطنية وهم: البنك الأهلى، وبنك مصر، وبنك القاهرة، ومكاتب هيئة البريد على مستوى الجمهورية، وابتداءً من يوم الأحد الموافق 5 يونيو 2022 حتى الخميس 9 يونيو، يتم الدفع من خلال منظومة الدفع والتحصيل الإلكترونى الحكومى مدفوعة حج القرعة على الكود المؤسسى الخاص بالمراقبة العامة لحسابات الشرطة رقم 11500201.

والجدير بالذكر أن قيمة تكاليف الحج 2022 هي أربعة وسبعون ألفًا وخمسمائة جنيهًا تكلفة الحج وصك الهدى، بالإضافة إلى قيمة تذكرة الطيران وهي تسعة عشر ألفًا وتسعمائة وتسعون جنيهًا، أي بإجمالى مبلغ 94490 جنية،  وذلك لكل فائز فيما عدا حالات المحارم والمرافقين، ويتم السداد بموجب بطاقتى الرقم القومى.

ولكن في حال لم يتم سداد التكاليف خلال الفترة المحددة سيكون ذلك بمثابة تنازل من الفائز عن فرصة الحج، أما إذا اعتذر الفائز بعد سداد الرسوم يتم رد التكاليف للفائز بعد خصم المصاريف الإدارية والخدمات التي تم تأديتها فقط،  بالنسـبة لرد قيمة تذكرة الطيران يقوم الفائز بتقديم طلب للإدارة العامة للشئون الإدارية للحصول على خطاب موجه لشركة مصر للطيران، يؤكد  على أن الحاج لم يسافر ويفيد باسترجاع تكاليف التذكرة.

تكلفة الحج من داخل السعودية 2022

بعد إعلان وزارة الداخلية، عن تكاليف حج القرعة لهذا العام، والتي تصل لنحو 94 ألفا و490 جنيها «تكلفة إجمالية»، بالإضافة إلى المستندات والأوراق المطلوبة من الفائزين لاستكمال إجراءات السفر لأداء فريضة الحج 2022 في السعودية، والتعليمات التي يجب على الحجاج إتباعها أثناء أداء الفريضة.

أسعار الحج الاقتصادي 2022

تبدأ من 82 ألفًا وقابلة للزيادة.. «السياحة» توضح أسعار الحج لعام 2022، أعلنت وزارة السياحة والآثار، اليوم الإثنين، عن القواعد والضوابط المنظمة للحج السياحي لهذا العام، في العدد المنشور في جريدة الوقائع المصرية، عن برامج المستوى الاقتصادي والخمس نجوم.

ماهي المستندات المطلوبة من المواطنين الفائزين بقرعة الحج 2022؟

يجب على الفائزين بقرعة الحج لهذا العام تقديم عدة مستندات لاستكمال إجراءات الحج والسفر للقيام بفريضة الحج، وتتمثل هذه المستندات في الآتي:

  • جواز سفر دولى مميكن لكل فائز “وللمرافق في حال وجوده”، على ألا تقل مدة صلاحيته عن سنة من تاريخ 11 مايو 2022.
  • صورة من شهادة التحصين بالجرعات الأساسية لكوفيد-19 المعتمدة دوليًا من وزارة الصحة.
  • البطاقة الصحية الخاصة بتلقى التطعيم لقاح الأنفلونزا الموسمية، اللقاح الرباعى 135 ACYW، وأي تطعيمات أخرى قررتها الوزارة
  •  تقرير طبى معتمد ومختوم من إحدى المستشفيات التابعة لوزارة الصحة، يفيد بأن الحاج معافي من الأمراض التي قررتها الوزارة.
  • صحيفة حالة جنائية مميكنة فيش وتشبية للحاج.
  • إرفاق بيان الموقف التجنيدى لمن هم في سن التجنيد من الفائزين بالقرعة ومرافقيهم في حال وجود مرافقين، و تقديم مستند التجنيد عند السفر.
  • مع ارفاق تصاريح السفر للذين يتطلب سفرهم الحصول على موافقة من جهة العمل الخاصة بهم.
  • بالإضافة إلى شهادة تحركات من الإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية.
  • 3 صور شخصية حديثة وواضحة مقاس 4 × 6، مع مراعاة أن تكون خلفية الصورة بيضاء، طول الرأس من الذقن حتى الجبهة 70% أو 80 % من الصورة، وضرورة أن لا يتم ارتداء حجاب أو غطاء أبيض على الرأس بالنسبة للرجال والسيدات حتى لا يتداخل مع الخلفية البيضاء للصورة، وتضع الصور داخل ظرف صغير يكتب علية إسم الحج، مع تدوين إسم الحاج أيضاً على كل صورة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى