خدمات

استخراج شهادة ميلاد كمبيوتر أول مرة اون لاين او عبر فوري 2022

استخراج شهادة ميلاد كمبيوتر أول مرة اون لاين، تعد شهادة الميلاد الوطنية هي واحدة من الوثائق الهامة لإثبات الهوية الوطنية في مصر، ويتم استخراجها من السجل المدني التابع للشخص، يجب علي الشخص أن يقوم باستخراج شهادة الميلاد لابنه المولود حتي يتم تسجيله في بيانات الدولة، وتحتوي شهادة الميلاد علي بيانات الشخص المهمة وهو تاريخ الميلاد ومحل الميلاد وأيضاً جنس المولود والاسم واسم الأب والأم، وهي مهمة في الكثير من الأمور القانونية مثل التقديم في المدارس والجامعات، والتقديم للحصول علي وظيفة جديدة وغيرها من الأمور الهامة.

استخراج شهادة ميلاد كمبيوتر أول مرة اون لاين

تعتبر شهادة الميلاد هي بمثابة إثبات للهوية القانونية، فهي تحمل الرقم القومي ويتم إصدارها من سجل الأحوال المدنية التابع له الشخص، وتحمل معلومات عن مكان ووقت الولادة وجنس المولود واسم الأب والأم والرقم القومي لهم، ومن الضرورى استخراج شهادة ميلاد لانها من الوثائق المهمة، فهي تستخدم في كثير من الأعمال مثل : التقديم للمدارس والجامعات والتقديم لجهة العمل والتقدم للحصول على بعض الخدمات الحكومية، ويمكن للأب أو الأم استخراجها لأطفالهم كما يمكن لأي شخص اعتباري استخراجها لنفسه، وسنتحدث تاليا عن استخراج شهادة ميلاد ورقية واستخراج شهادة ميلاد بدل فاقد مصر بالتفصيل.

طريقة استخراج شهادة ميلاد ورقية

حتي تتمكن من استخراج شهادة ميلاد ورقية، يقوم صاحب استخراج شهادة الميلاد الورقية بالذهاب لأقرب سجل مدني تابع للمنطقة التي يكون فيها الشخص، ويقوم بإحضار صورة من بطاقة الرقم القومي، ودفع قيمة الرسوم المطلوبة بقيمة 35جنية لشهادة الميلاد الجديدة ويتم تسديد رسوم بقيمة 19 جنية للشهادة التي تتم طباعتها للمرة الثانية.

من أجل استخراج شهادة ميلاد ورقية يقوم صاحب الشأن أو مقدم الطلب بالتوجه إلى أقرب سجل الأحوال المدنية وطلب الخدمة، ومع ضرورة توافر صورة بطاقة الرقم القومي لمقدم الخدمة في إذا كان الشخص نفسه أما في حالة أن أحد الاقارب يقوم باستخراج الشهادة لذويهم يتم تقديم صورة بطاقة الطرفان مع إثبات درجة القرابة، ثم دفع الرسوم المطلوبة وهي 36ج للشهادة التي تطبع أول مرة و 19 ج للشهادة التي تطبع بعد أول مرة ثم الحصول على الشهادة بحد اقصي اليوم التالي.

استخراج شهادة ميلاد من مكتب الصحة

يلزم أن تتواجد معك قبل الذهاب لتسجيل مولودك، صورتين من الرقم القومي للأب، ومثلهما للأم، مع صورتين من قسيمة الزواج، والإخطار الرسمي من المستشفي والذي يتسلمه الأب بعد عملية الولادة، والذي يكون مدون فيه أسم الوالدة، مع تاريخ الولادة باليوم والساعة، موقعة من إدارة المستشفي.

طريقة استخراج شهادة ميلاد بدل فاقد مصر

إذا تم فقد أو تلف شهادة الميلاد هناك طريقتان حتي تتمكن من الحصول علي شهادة ميلاد أخري بدل المفقودة أو التالفه، والطريقة الأولي هي الحصول عليها من السجل المدني، وتقديم بعض من الأوراق المطلوبة وتلك الأوراق هي بطاقة الرقم القومي للشخص ودفع الرسوم وكتابة نموذج 40 الخاص بالمستند الرسمي، وسوف تحصل عليها بحد أقصي في اليوم التالي، والخطوة الثانية هو الحصول عليها عن طريق الأون لاين عن طريق الدخول علي الموقع الرسمي لوزارة الداخلية المصرية.

في حالة فقد أو تلف شهادة الميلاد يوجد طريقتان ليتم استخراج شهاد ميلاد بدل فاقد مصر، الطريقة الأولى لاستخراج شهادة ميلاد بدل فاقد : استخراجها من السجل المدني، وتقديم بعض الأوراق المطلوبة، مثل ملء نموذج 40 وهو خاص بالحصول على وثيقة أو مستند رسمى، وبطاقة الرقم القومي وصورة لها لمقدم الطالب، يمكن للأقارب استخراج شهادة بدل الفاقد لذويهم مع إثبات درجة القرابة، ثم دفع الرسوم والحصول عليها بحد اقصي اليوم التالي، والطريقة الثانية استخراج شهادة بدل فاقد مصر اونلاين وهي عن طريق الموقع الرسمى لوزارة الداخلية، بأستخدام نفس خطوات استخراج الشهادة أونلاين والتي تم ذكرها سابقاً.

طريقة استخراج شهادة ميلاد أول مرة

يجب علي المواطن أن يقوم باستخراج شهادة الميلاد لأول مرة إذا كان مولود جديد، وتسجيل المولود في مكتب الصحة في خلال خمس عشرة يوم من يوم الولادة، ويتم الحصول علي الشهادة مجاناً، ويمكن أن يقوم بإنهاء الإجراءات الأم أو الأب أو أحد الأقارب من الدرجة الأولي فقط، والحصول علي شهادة ميلاد كمبيوتر جديدة.

تنص قوانين الأحوال المصرية على ضرورة استخراج شهادة ميلاد أول مرة للمواليد الجدد، وتسجيلهم لدى مكاتب الصحة خلال 15 يوم من الولادة، ويتم استخراج شهادة ميلاد ورقية لحديثي الولاده مجانًا أول مرة من مكتب الصحة التابع له الاسرة، ويستطيع الأب أو الأم أو أحد الأقارب من الدرجة الأولى التوجه لأقرب سجل مدني وطلب استخراج شهادة ميلاد كمبيوتر لحديثي الولادة.

رسوم استخراج شهادة ميلاد

يتم دفع الرسوم في الخزينة المخصصة بكل مكتب، ويتم الحصول على إيصال لضمان سير باقي الإجراءات وقبول الأوراق المطلوبة لاستخراج كل وثيقة.

  • رسوم استخراج شهادة الميلاد كمبيوتر 41 جنيهًا.
  • وايضا رسوم استخراج شهادة الوفاة 24 جنيهًا.
  • رسوم استخراج قسيمة الزواج 29 جنيهًا.

الأوراق المطلوبة من أجل استخراج شهادة ميلاد أول مرة

يجب أن تذهب إلي السجل المدني والحصول علي شهادة الميلاد بالأوراق التالية، وهي البطاقة الشخصية للشخص المتقدم بالحصول علي طلب بالشهادة وصورة للبطاقة، وصورة مستند زواج الأب والأم، وصور بطاقة الأب والأم، وقيمة الحصول علي شهادة لحديثي الولادة هي39.

شهادة الميلاد الورقية للمولود المستخرجة من مكتب الصحة، والبطاقة الشخصية للمتقدم بطلب الحصول على الشهادة وصورة لها، وصورة وثيقة زواج الأب والأم للطفل سواء كمبيوتر أو العادية، وصورة البطاقة الشخصية للأب والأم للطفل، وتعتبر رسوم إستخراج الشهادة لحديثي الولادة أول مرة ب 39 ج.

طريقة استخراج شهادة ميلاد أون لاين

قامت وزارة الداخلية المصرية حتي تسهل علي المواطنين الحصول علي شهادة ميلاد جديدة للمولود بطرح موقع رسمي لوزارة الداخلية المصرية يمكننا من خلال تلك الموقع الحصول علي شهادة الميلاد أون لاين.

تسهيلا علي المواطنين قامت وزارة الاحوال المدنية بالتعاون مع وزارة الخارجية بتوفير إمكانية استخراج شهادة ميلاد الكمبيوتر أون لاين من الموقع الرسمي لوزارة الداخلية.

استخراج شهادة ميلاد من البريد

يمكن لأي مكتب بريد استخراج وثيقة شهادة الميلاد، وذلك في حال توفرت مع طالب الحصول على الخدمة المستندات التالية: الرقم القومي الخاص بالعميل طالب الخدمة، والرقم القومي الخاص بالمستفيد، علاقة العميل طالب الخدمة بالمستفيد.

خطوات استخراج الشهادة

قم بالدخول للموقع الرسمي لوزارة الداخلية المصرية ومن ثم قم بتسجيل الدخول علي الموقع، قم بالنقر علي وثيقة ميلاد من خانة دليل الخدمات، حدد عدد الأشخاص، اضغط علي التالي، قم بالتسجيل وكتابة البيانات وتحديد درجة القرابة بينك وبين المولود، ثم قم بالموافقة علي الشروط والأحكام، واضغط علي التالي، يمكنك من خلال الموقع أن تحدد عدد النسخ المطلوبة، ثم قم بإدخال البيانات وتحديد مكان استلام الشهادة وطريقة الدفع إذا كان عن طريق الأون لاين أو كاش، وتكون تكلفة الحصول علي شهادة الميلاد عن طريق الإنترنت هي 70 جنية.

الدخول علي الموقع الرسمي لوزراة الداخلية وإنشاء حساب أو تسجيل الدخول إذا كان لديك حساب بالفعل، ونختار وثيقة ميلاد من دليل الخدمات بالموقع وتحديد عدد الأشخاص المستفيدين ثم الضغط على التالي، وتسجيل بيانات الوثيقة ودرجة القرابة أو اختيار نفس مقدم الطلب إذا كنت تستخرج الوثيقة لنفسك ثم الموافقة علي الشروط والاحكام والضغط على التالي، ثم بعد ذلك تسجيل بيانات الشهادة المراد استخراجها والضغط على زر التالي.

ويتم التحويل للصفحة التالية ويمكن تحديد عدد النسخ المطلوبة ودرجة القرابة واسم والدته، ويتم التحويل لصفحة إدخال بيانات مقدم الطلب وتحديد مكان الاستلام ثم الضغط التالي، والصفحة التالية يتم من خلالها تحديد طريقة الدفع سواء بخدمة فورى أو بطاقات البنك الذكية أو الدفع عند الاستلام، والضغط على زر إرسال طلب للتأكيد وذلك لتأكيد الرغبة في إصدار شهادة ميلاد، ثم يقوم الموقع بارسال رسالة للمتقدم عن طريق الهاتف أو الايميل لتاكيد عملية استخراج شهادة ميلاد كمبيوتر وموعد إستلام الشهادة، ورسوم استخراج شهادة ميلاد كمبيوتر أونلاين 58 ج بالإضافة إلى 12ج خدمة التوصيل ليكون الإجمالي قيمة الاستخراج أونلاين 70ج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى