خدمات

كم يوم باقي على رمضان 2022 العد التنازلي لرمضان 1444 متى بداية موعد شهر رمضان

كم يوم باقي على رمضان، يوجد الكثير من المسلميين المصريين في مصر الذين يترقبون قدوم شهر رمضان المبارك وهو الشهر الذي خصه الله عز وجل بالصيام والتقرب إلي الله سبحان وتعالي، حيث يوجد الكثير من الناس تتساءل حول متي يأتي شهر رمضان بسبب كثرة الخير الذي ينتشر بين الناس وكثرة الطيبة والتعامل بإحسان.

فيتقرب الناس من الله عز وجل في تلك الشهر بالأخص وهو شهر الله الحرام الذي حرم فيه القتال بين المسلمين وفضله علي غيرة من الشهور بالصيام عن الأكل والشرب وغض البصر والكثير من ملذات الحياة الأخري والمحرمات وغيرها من الأشياء التي تضر بالإنسان، ويتقرب الإنسان إلي الله في هذا الشهر من خلال كثرة التعبد وذكر الله وكذلك تلاوة القرآن في إناء الليل وأطراف النهار، والإكثار من الاستغفار وغيرها من العبادات التي تعمل علي تقربك إلي الله ومحو الذنوب، ومن خلال المقال التالي سوف نتعرف علي عدد الأيام المتبقية لقدوم شهر رمضان.

كم باقي على رمضان 2022 بالأشهر

وقد أعلنت الدراسات والتوقعات الفلكية في مصر عن موعد قدوم شهر رمضان المبارك في اليوم الثاني من شهر أبريل، والجدير بالذكر أن شهر رمضان ترتيبه يأتي رقم التاسع في الشهور الهجرية وهو الشهر الذي خصه الله سبحانه وتعالي بالصوم وكثرة الصلاة وقيام الليل وكذلك تلاوة القرآن الكريم في كل الأوقات، ومن العادات أنه يتم تلاوة القرآن الكريم حتي يتم ختم المصحف كاملا في شهر رمضان.

وهو الشهر الذي يتم فيه فتح أبواب الجنة وغلق أبواب النار وهو الشهر الذي يرفع فيه الأعمال إلي الله، ويتم فيه غفر السيئات وزيادة الحسنات، وينتشر في تلك الشهر الكريم الكثير من العطاء والصدقات والخير والإحسان بين الناس والعمل في خير بسبب كثرة العبادات وتلاوة القرآن في تلك الشهر الكريم.

كم شهر باقي على رمضان 2022

وقد قامت الدراسات الفلكية بالإعلان عن موعد شهر رمضان المبارك حيث يتبقى 21 يوم علي أن هذا اليوم هو يوم ليلة رمضان ويتبقى 22 يوم علي أول أيام شهر رمضان المبارك، وينتظر الكثير من الناس هذا الشهر المبارك حتي يتم فيه التقرب إلي الله بكثرة العبادات.

ويتم الاستعلام عن هلال شهر رمضان في يوم التاسع والعشرون من شهر شعبان والجدير بالذكر أن استطلاع هلال شهر رمضان هو فرض كفاية بمعني أنه يجب علي مجموعة من المسلمين القيام بتلك العمل حتي يسقط عن باقي المسلمين وإذا لم يقم به أحد فيكون كافة المسلمين آثمين كما ورد عن النبي محمد صلي الله عليه وسلم، وإثبات ظهور هلال شهر رمضان المبارك هو علامة علي بدأ الصوم لمدة شهر وبداية شهر رمضان المبارك.

كم شهر باقي على رمضان 2022

وتفصلنا فقط أيام قليلة علي قدوم شهر رمضان الكريم، فقط يتبقى 22 يوم علي إعلاء أصوات المآذن والصلوات وقيام الليل في المساجد في كافة المحافظات في مصر، وبدأ صلاة التراويح بعد صلاة العشاء في يوم الجمعة الموافق الواحد من شهر أبريل القادم، فيقترب شهر رمضان الكريم ويقترب معه نفحات الخير والسعادة والعمل الصالح إرضاءا لوجه الله سبحانه وتعالي.

وبعد انتهاء شهر رمضان المبارك ينتظر الناس عيد الفطر والجدير بالذكر أن أول أيام العيد محرم فيها الصيام، ويبدأ الناس بنشر الاحتفالات فيما بينهم وأكل الحلويات والكثير من الأملاح التي كانت ممنوعة في شهر رمضان المبارك حتي لا يزيد من العطش لدي الشخص، وبعدها يقوم الناس بصيام الست أيام البيض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى