خدمات

تجديد بطاقة الرقم القومي عن طريق فوري 2022 + استخراج بطاقة رقم قومي فوري وسريع

يمكنك عزيزي المواطن تجديد بطاقة الرقم القومي عن طريق فوري 2022 بالتفصيل من خلال موقعنا الإلكتروني خمسة دوت كوم، الجدير بالذكر أن بطاقة الرقم القومي من أهم الوثائق الرسمية التي لا غني عنها علي الإطلاق، ومن أهم الوثائق الرسمية التي تحدد الهوية الشخصية لدي الشخص الحامل لها، فهي مهمه في قضاء كافة المصالح الحكومية في الدولة، لذلك فإن طريقة الحصول علي الرقم القومي من خلال الدفع علي فوري 2021 سوف يكون من أهم الوسائل للأشخاص الذين لا يرغبون في الذهاب إلي السجل المدني.

تجديد بطاقة الرقم القومي عن طريق فوري

يقوم المواطن بشراء استمارة الرقم القومي من السجل المدني، ومن ثم يقوم بكتابة البيانات المطلوبة منه، ويتم الموافقة عليها من الجهة التابعة له، وبعدها يقوم بعمل طلب للحصول علي بطاقة الرقم القومي.

الأوراق المطلوبة تجديد بطاقة الرقم القومي عن طريق فوري 2022

إذا كنت تريد الحصول علي بطاقة الرقم القومي من فوري، فيجب عليك عزيزي المواطن تقديم الأوراق التالية، وهي نموذج بطاقة رقم قومي مميز، ونسخة من صورة البطاقة القديمة، تصوير صورة شخصية من خلال السجل المدني، أما بالنسبة للمرأة فيجب إحضار وثيقة زواج وهذا إذا كانت البطاقة الجديدة غير مسجل بها أنها غير متزوجة، أما عند تغير العنوان يجب إحضار مستند عقاري أو وصل مياه أو كهرباء إذا تم تغير محل الإقامة، وختم النموذج من صاحب العمل في حالة تغير العمل عن البطاقة القديمة، أما في حالة لم يكن هناك بطاقة قديمة لأصحاب العمر البالغ 16 عام فيقوم بتقديم شهادة ميلاد كمبيوتر.

طرق استخراج بطاقة رقم قومي

  • من خلال أحد فروع السجل المدني

يقوم بالتوجه لأقرب فرع من السجل المدني وشراء نموذج بطاقة الرقم القومي بقيمة 50 جنية، ومن ثم تقوم بكتابة كافة البيانات الشخصية الخاصة بك، ومن ثم تقوم بختم الاستمارة بختم العمل، أما إذا كان الشخص ما زال طالب فيجب التوجة إلي المدرسة أو الكلية التابع لها.

  • استلام الخدمة من خلال الإنترنت

يقوم المواطن بالدخول علي الإنترنت ويقدم طلبًا للحصول على بطاقة الهوية الوطنية، ويقوم بدفع المبلغ عن طريق فوري أو بطاقة الائتمان الخاصة بأي بنك.

خدمة استخراج بطاقة الرقم القومي أون لاين من المنزل

من خلال موقع شبكة المعلومات الدولية يمكنك عزيزي المواطن استخراج بطاقة الرقم القومي من خلال الدخول علي هذا الموقع، وتكلفة الحصول علي بطاقة الرقم القومي العادية قيمة 50 جنية ويتم استلامها في خلال 15 يوم من فرع السجل المدني التابع لك، أما تجديد بطاقة الرقم القومي واستلامها بعد ثلاث أيام تكون تكلفتها 120 جنية، وتكلفة بطاقة الرقم القومي المميز بقيمة 170 جنية ويتم تسليم البطاقة بعد ساعتين، أما رسوم الحصول علي بطاقة الرقم القومي من خلال الإنترنت بقيمة 186 جنية.

الخطن الساخن لـ تجديد الرقم القومي

قد اعلن الأحوال المدنية التابعة لوزارة الداخلية أصدار بطاقة الرقم القومي بشكل فوري في عدة مدن المنصورة بمحافظة الدقهلية، و بنها بمحافظة القليوبية وطنطا بمحافظة الغربية ومدينة أسيوط بمحافظة أسيوط ومدينة الإسكندرية في محافظة الإسكندرية بالإضافة إلي القاهرة والجيزة؛ تمهيداً لتعميمها الخدمة بشكل كامل في كل المحافظات.

الاتصال برقم 15340 لـ استخراج شهادة الميلاد

وكشفت مصلحة الأحوال المدنية في بيان لها عن رقم 15340 كرقم خدمة لخط الساخن الأكثر إنجازاً لتحقيق خدمات المواطنين؛ فيسهل علي المواطنين الحصول على خدمة إصدار بطاقة الرقم القومي وشهادات الميلاد ووثاق الزواج والطلاق والوفاة من خلال الاتصال برقم الخط الساخن 15340 .

بعد ان شرحنا لكم تجديد بطاقة الرقم القومي عن طريق فوري وفي مقال سابق تحدثنا عن سعر ماكينة فوري وهذا ما نسعي اليه تقديمه لكم من خلال موقع ونتمني ان ينال اعجابكم فاذا كان لديكم اي استفسار فلا تتردد في كتابته في التعليق .

‫3 تعليقات

    1. السلام عليكم لو سمحتو لو انا عايز اجدد البطاقه مستعجل ال هى بعد ٣ ايام الكترونيا عن طريق فورى بدفع رسوم غير التكلفه العاديه ١٨٦جنيه ولا ١٨٦ج بدل ١٢٠ج ولا ال١٨٦ج دول تكلفه الخدمه فوق المصاريف العاديه المذكوره
      شكرا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى