خدمات

الحد المانع لصرف الضمان الاجتماعي للمتقاعدين 1444 والشروط وفقًا للسلم المُحدث

يبحث العديد من الأشخاص عن الحد المانع لصرف الضمان الاجتماعي للمتقاعدين، حيث تعد شروط الضمان للمتقاعدين بتقرير طبي هي احد المميزات التي تخدم بها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية شريحة كبيرة من المواطنين في المملكة السعودية السعودية، لذلك سوف نعرض لكم في هذا المقال كل مايتعلق بصرف للضمان الاجتماعي للمتقاعدين بالسعودية.

الحد المانع لصرف الضمان الاجتماعي للمتقاعدين

وتحرص الحكومة السعودية على تقديم نظام ضمان اجتماعي مطور، والذي تم إطلاقه في نهاية عام 2021، وهذا النظام يتمتع بالعديد من المزايا مقارنة بالنظام القديم، وقد حددت مجموعة من الشروط خاصة بالمعاش للمتقاعدين العسكريين أو بتقرير طبي من المواطنين السعوديين، كما أعلنت الوزارة مساعدات الضمان الاجتماعي للمتقاعدين في بعض البنود، بالإضافة إلى شروط الحصول على المعاش.

الحد المانع للضمان الاجتماعي الجديد للمتقاعدين في الأسرة التي تحتوي على شخص واحد فقط نحو 2001 ريال سعودي، أما المتقاعدين الذين تتكون أسرهم من شخصين حوالي 2570 ريال سعودي، وللأسر التي تتكون من ثلاثة أفراد بالنسبة إلى معاش الضمان الاجتماعي للمتقاعدين بحوالي 3140 ريال سعودي، والأسر التي تحتوي على أربعة أشخاص بنحو 3710 ريال سعودي، أما الخمسة أشخاص فتصل إلى 4280 ريال سعودي، فيما تحصل الأسر المكونة من ستة أشخاص 4840 ريال سعودي، بينما الأسر التي تتشكل من سبعة أشخاص فحدها المانع هو 5420 ريال سعودي، ويبلغ الحد المانع للضمان الاجتماعي للمتقاعدين نحو 9400 ريال سعودي بالنسبة للأسر المكونة من أربعة عشر شخصًا، أما الخمسة عشر شخصًا فالحد المانع لها 10000 ريال.

شروط الضمان للمتقاعدين بتقرير طبي

شروط الضمان الاجتماعي للمتقاعدين
شروط الضمان الاجتماعي للمتقاعدين

تعمل المملكة من خلال وزارة الموارد البشرية، والتنمية الاجتماعية من أجل تقديم نظام ضمان اجتماعي مطور، يتمتع بالعديد من المزايا مقارنة بالنظام القديم، وبناء على نظام الضمان الاجتماعي الجديد قد حددت مجموعة من الشروط خاصة بالمعاش للمتقاعدين العسكريين من المواطنين السعوديين.

وجاءت شروط الحصول على معاش الضمان الاجتماعي للمتقاعدين العسكريين، كالآتي:

  • توفير المستندات الطبية التي تثبت عدم قدرته على العمل، أو عجزه.
  • عدم حصوله على أي راتب شهري، أو شغله لأي وظيفة.

الجدير بذكر أن موقع وزارة الضمان الصحي بالمملكة العربية السعودية يقدم خدمة تقديم الشكاوى بشكل الكتروني عبر الموقع الرسمي للوزارة وقدمنا مقال كامل حول شروط الحصول على الضمان الاجتماعي، وتتيح لك إرسال الشكوى الخاصة بك سواء تعرضت للاحتيال، أو لم تتمكن من الحصول على خدمة معينة لأسباب مختلفة، وذلك لتمكنك الخدمة من متابعة شكواك حتى تتعرف على ما توصل إليه المسئولون بخصوص حل المشكلة الخاصة بك.

ويذكر اننا قدمنا لكم في مقال سابق جدول استحقاق الضمان الاجتماعي للمتقاعدين حيث يمكنكم الرجوع اليه لمعرفة كافة التفاصيل حوله.

مساعدات الضمان الاجتماعي للمتقاعدين

أولا يجب أن يكون عمر المتقدم للحصول على الضمان الاجتماعي أكبر من ال35 عاما، يجب أن يكون المتقاعد قدم طلب للحصول على المساعدة المقطوعة، لا يجب أن يكون لديه سجل تجاري أو رخصة تجارية، يجب أن لا يكون لديه عامل مهني.

الحد المانع للضمان للمطلقه

الحد المانع للضمان الاجتماعي للمطلقة التي تمتلك فردين 2570 ريال سعودي، الحد المانع للضمان الاجتماعي للمطلقة التي تمتلك ثلاثة أفراد 3140 ريال سعودي.

التسجيل في الضمان الاجتماعي للمتقاعدين

ولكي تتمكن من التسجيل في الضمان الاجتماعي للمتقاعدين، قم باتباع الآتي:

  • قم بالدخول على موقع الضمان الاجتماعي السعودي.
  • ثم قم بالضغط على أيقونة “إنشاء حساب جديد” أسفل الصفحة.
  • أرفق رمز التحقق في الخانة الخاصة به.
  • سجل دخولك عن طريق تعبئة البيانات المطلوبة منك.
  • استكمل المعلومات الخاصة بملفك الشخصي.
  • أضغط على أيقونة “الخدمات الإلكترونية”، ومنها انتقل إلى “معاش الضمان.
  • أنقر على أيقونة “التقديم الآن”
  • حدد خانة “الدخول إلى الخدمة”، وأدخل البيانات الظاهرة أمامك.
  • ثم ادخل البيانات المتعلقة بالدخل بشكل صحيح في الخانات المخصصة لها.
  •  ألحق المستندات، والوثائق المطلوبة منك.
  • ثم أضغط على أيقونة “تقديم الطلب”، بعد مراجعة البيانات، والتأكد من صحتها.

نتمني ان ينال هذا المقال حول الحد المانع لصرف الضمان الاجتماعي للمتقاعدين علي اعجاب زوار ومتابعي موقع خمسة دوت كوم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى