خدمات

غرامة تاخير تجديد رخصة القيادة مصر 2021 المنتهية “محدث” وخطوات تجديد الرخصة

غرامة تأخير تجديد رخصة القيادة مصر، أغلب المواطنين المصريين في جمهورية مصر العربية في الأونة الأخيرة يقومون بقيادة السيارات، سواء سيارة خاصة أو سيارة أجرة للعمل عليها، وبكل تأكيد أي شخص يقوم بقيادة سيارة يجب أن يكون لديه رخصة قيادة، وهناك أشخاص ليس لديهم سيارة ولكنهم لديهم رخصة قيادة، حتي يقوموا باستخدامها في أي وقت يقومون فيه بقيادة أي سيارة، ويذكر أن رخصة القيادة في جمهورية مصر العربية يكون لها صلاحية وبعد ذلك يتم إنتهاء صلاحية رخصة القيادة، وعند إنتهاء صلاحية رخصة القيادة في جمهورية مصر العربية، فيجب علي المواطن المصري صاحب رخصة القيادة، ولتجنب التعرض لأي غرامة تأخير رخصة القيادة مصر، أن يقوم بالأسراع في تجديد رخصة القيادة الخاصة به من قبل المرور التابع له في جمهورية مصر العربية.

غرامة تأخير تجديد رخصة القيادة مصر

إن هناك العديد من المواطنين المصريين في جمهورية مصر العربية، الذين تكون قد انتهت صلاحية رخصة القيادة الخاصة بصاحبها، ويرغبون عندها في التعرف علي قيمة الغرامة التي يتم دفعها بسبب التأخير في تجديد رخصة القيادة في جمهورية مصر العربية ولذلك قدمنا هذا المقال عن غرامة تاخير تجديد رخصة القيادة مصر ، وعليه فأننا ومن خلال موقعنا خمسة سوف نوضح لكم متابعينا الكرام، غرامة تأخير تجديد رخصة القيادة مصر، موضح إليكم كالتالي:-

  • في حالة التأخير في تجديد رخصة القيادة في جمهورية مصر العربية يتم فرض غرامة قيمتها ال300 جنية مصري فقط لا غير.
  • يتم فرض غرامة علي التأخير في تجديد رخصة القيادة ووجود مخالفة تجاوز صاحب الرخصة عند القيادة السرعة المحددة في المكان قيمتها من ال300 جنية مصري وحتي ال1500 جنية مصري.
  • يتم فرض غرامة علي التأخير في تجديد رخصة القيادة ووجود مخالفة التسبب في حدوث توقف في حركة المرور مما يؤدي إلي ازدحام الطريق قيمتها من ال300 جنية مصري وحتي ال2000 جنية مصري.
  • يتم فرض غرامة علي التأخير في تجديد رخصة القيادة ووجود مخالفة بسبب عدم وجود طفاية حريق في السيارة التي تقودها قيمتها من ال300 جنية مصري وحتي ال600 جنية مصري.

تجديد رخصة القيادة 2021

إن هناك العديد من الأشخاص المصريين في جمهورية مصر العربية، بعد أن تعرفوا علي أن هناك غرامة عند التأخير في القيام بتجديد رخصة القيادة في جمهورية مصر العربية، فأنهم يرغبون في التعرف علي الإجراءات التي يجب فعلها للقيام بتجديد 2021 قيادة الشخص، وعليه فأننا ومن خلال موقعنا خمسة سوف نوضح لكم متابعينا الكرام، إجراءات تجديد رخصة القيادة 2020 م، موضح إليكم كالتالي:-

  1. الحصول علي شهادة تدل علي السداد من قبل النيابة المرورية المتواجدة في المرور التي ذهبت إليه والتي تكون تابع إليه أو إحضار شهادة براءة من قبل المخالفات والتي تكون قيمة أحداهما هي ال20 جنية مصري فقط لا غير.
  2. إحضار بطاقة الرقم القومي الخاصة بك ويجب أن تكون تلك البطاقة سارية ولم تنتهي بعد.
  3. الحصول علي شهادة نظر وباطنة والتي يجب أن يتم استخراجها من قبل وحدة المرور التي تكون تابع لها والتي تكون تكلفتها هي ال200 جنية مصري فقط لا غير.
  4. إحضار عدد اثنان من صورة شخصية لك.
  5. إحضار نموذج من قبل الشباك الذي يقوم بالتعامل مع الرخص الخاصة في المرور وسداد إجمالي الرسوم المطلوبة والتي تبلغ ال549.90 جنية مصري فقط لا غير.
  6. والقيام بشراء ملف من خلال المرور والذي يكون تكلفته تبلغ ال15 جنية مصري فقط لا غير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى