خدمات

اماكن حجز تذاكر القطارات فى محطات المترو 2022 .. تعرف على أماكن حجز تذاكر القطارات بالمحافظات

اماكن حجز تذاكر القطارات فى محطات المترو، حجز تذاكر القطار في محطات المترو فنحن نعرفها معكم اليوم حيث تشهد محطات المترو حاليًا تطورًا كبيرًا وزيادة في عدد المحطات منذ ذلك الحين، واتفقت وزارة النقل وشركة المترو مع شركة فوري بلس على بيع تذاكر المترو خلال الاتفاقية في جميع منافذ شركة صب واي في 35 فرعًا بالقاهرة الكبرى.

وخلال الفترة الحالية تم تفعيل بيع تذاكر مترو الأنفاق باتجاه واحد في جميع فروع فوري بلس، وهذه الأساليب الحديثة لتسهل على ركاب المترو الوصول إلى الحصول على تذاكر مترو الأنفاق، لذا استمر ولدينا أماكن لحجز تذاكر القطار لمحطات المترو للعام الحالي فتابعونا.

نبذة عن تاريخ مترو الأنفاق

تعود فكرة إنشاء مترو يمر في أنفاق تحت الأرض إلى عهد الملك فؤاد الأول، عندما قدم المهندس سيد عبد الواحد أول اقتراح لعمل المترو، ولم اهتم الملك فؤاد بهذا الاقتراح وبالتالي تم إغلاق الملف، ولكن الرئيس الراحل جمال عبد الناصر فتح الملف وراجع الاقتراح بعد نجاح ثورة 26 يوليو، ثم استقدم خبراء فرنسيين لتنفيذ المترو، حيث امتد الخط الأول الذي بلغ طوله حوالي 12 كيلومترًا من باب اللوق لترعة الإسماعيلية.

اقرا ايضا : مواعيد قطارات المنصورة القاهرة .

كما أن الخط الثاني يبلغ طوله حوالي 5 كيلومترات يمتد من بولاق أبو العلا إلى القلعة، وتم اختيار هذه الأماكن بناءً على حقيقة أنها كانت أكثر الأماكن ازدحامًا في ذلك الوقت، وفي عام 1967 بعد الحرب، لم يسمح الوضع الاقتصادي للبلاد بالعمل في مشروع المترو، وفي 20 سبتمبر 1970 تعاقدت مصر مع بيت الخبرة الفرنسي.

اقرا ايضا : مواعيد قطارات القاهرة الزقازيق .

وفي عام 1973 في عهد الرئيس الراحل أنور السادات تمت الموافقة على إنشاء المترو وتشغيله عام 1983، وفي عهد الرئيس الراحل محمد حسني مبارك منذ عهد الرئيس الراحل محمد حسني مبارك استطاع حتى الآن تنفيذ أكثر من 83 كيلومترًا من خطوط مترو الأنفاق، وازداد الاستثمار المصري.

اماكن حجز تذاكر القطارات

حيث إن قامت إدارة السكك الحديدية بالفعل بحجز تذاكر القطار في الكثير من الأماكن خارج مكتب السكك الحديدية لتسهيل الركاب وتسريع مبيعات التذاكر دون الذهاب لمحطة السكك الحديدية، وجاءت الأماكن الجديدة على النحو التالي سنترال هليوبوليس و سنترال ألماظة و سنترال الدقي و سنترال باب اللوق ونقابات الصحفيين ومحطة مترو حلوان ومبنى مجلس الشعب التي يخدم أعضاء البرلمان ومكاتب نادي الأزهر والمعادي وكوبري القبة وعبدين بالإضافة إلى مدينة الإسكندرية، وهناك الكثير من المواقع الأخرى بمدينة طنطا.

اماكن حجز تذاكر القطارات فى محطات المترو

هناك الكثير من مواقع فروع فوري بلس لبيع تذاكر المترو لكافة المحطات، حيث أن فروع فوري بلس بالقاهرة هي كالآتي:

  • فروع فوري بلس بمدينة نصر / شارع محمود شلتوت 16 (شارع الطيران) بجوار مسجد رابعة العدوية.
  • فرع فوري بلس بمدينة نصر / 18 شارع الطاقة خلف النادي الاهلي مدينة نصر.
  • فرع فوري بلس بمدينة نصر / 19 شارع البطراوى من عباس العقاد / الحى الاول مدينة نصر.
  • فرع فوري بلس بمصر الجديدة / 54 شارع عثمان بن عفان ميدان سفير مصر الجديدة.
  • فرع فوري بلس بمصر الجديدة / شارع الحجاز 58 مقابل مستشفى هليوبوليس.
  • مصر الجديدة فرع فوري بلس / 20 عمارات المروة – شارع احمد تيسير بجوار محطة كلية البنات.
  • فوري بليس – شارع المعادى / دار 19 – المعادى دجلة شارع 233.
  • اماكن حجز تذاكر القطارات فى محطات المترو فورى بلس المعادى / شارع النصر 62 مع سيراميك كليوباترا.
  • فرع فوري بلس المعادي / 151 تاون سنتر ستريت مول – ميدان الحرية المعادي.
  • فرع فوري بلس عين شمس / 83 شارع عين شمس ناصية شارع الحكيم بجوار كوك دوور.
  • فرع فوري بلايس عين شمس / 158 شارع احمد عصمت مقابل مودرن سكول

أهمية مترو الأنفاق

وفر مترو الأنفاق العديد للركاب حيث وفر الوقت (الازدحام في الشوارع والأماكن الذي توجد بها إشارات المرور)، والجهد (قبل افتتاح مترو الأنفاق إذا أراد الراكب الذهاب إلى مكان ما فقد أخذ مواصلتين أو أكثر)، وهكذا فقد سهل المترو الوصول إلى الطرق ويتميز بأنه أسرع وأرخص وسيلة مواصلات حتى الآن، كما توجد عربتان للنساء في القطار، ولا يستطيع الرجال الركوب بهما حتى الساعة التاسعة مساءً، مما يوفر الأمن للنساء، ويعد الازدحام أحد أكبر وأبرز عيوب مترو الأنفاق، حيث يمكن أن تنتشر الأمراض بين الناس بالمجتمع بسهولة.

كيفية عمل مترو الأنفاق

يتم تشغيل مترو الأنفاق بالطاقة الكهربائية ويحصل المترو على الطاقة الكهربائية بواسطة سكة حديدية ثالثة تلتقط التيار الكهربائي، والذي يرسله عبر مبنى توليد الطاقة، وتم وضع خط السكة الحديد الثالث هذا بالتوازي مع خط مترو دوبلكس، ويجمع مترو الأنفاق الكهرباء من خلال صفائح فلزية الذي تنزلق على خط المترو.

تعرف علي : الفرق بين الدرجة الاولى والثانية فى القطار .

كما أنها متصلة بالمحركات التي تدير بالمترو، ويوجد في مترو الأنفاق جهاز أوتوماتيكي يسمى وحدة التحكم يتم من خلاله التحكم في القطار (توقف وابدأ و اضبط السرعة الذي يسير بها القطار)، كما يتحكم في مقدار التيار الذي يمكن للمحرك تحمل استقباله.

واخيرا نرجو أن نكون قد قدمنا معلومات وفيرة عن أماكن حجز القطارات في محطات المترو، ونرجو أن ينال إعجاب الجميع في كل أنحاء العالم ونكون قد قمنا بتوضيح كل ما يتعلق بهذا الموضوع المميز والفريد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى