خدمات

ادخل رقم لوحة السيارة للتأكد من المخالفات المرورية عن طريق رقم اللوحات المعدنية 2022

ادخل رقم لوحة السيارة للتأكد من المخالفات المرورية ، إن رخصة القيادة أصبحت مهمة جدا بالنسبة لأغلب الأشخاص في جمهورية مصر العربية، حيث أن هناك العديد من الأشخاص الذين يمتلكون رخصة قيادة، ورخصة القيادة في جمهوريةم مصر العربية أو أي دولة أخري في العالم بأكمله، يكون لها صلاحية محددة، ويذكر أنه يتم فرض غرامة تاخير تجديد رخصة القيادة مصر، وذلك في حالة انتهاء رخصة القيادة وعدم تجديدها.

ادخل رقم لوحة السيارة للتأكد من المخالفات المرورية

هنتكلم في الفقرة دي عن ادخل رقم لوحة سيارتك عشان تعرف اذا عليك مخالفات وايضا معرفة المخالفات المرورية برقم اللوحة بسهولة بهذه الطريقة تعد هي أسرع استعلام عن المخالفات المرورية :

  1. قم بالدخول على بوابة وزارة الداخلية – بوابة الحكومة المصرية.
  2. انقر على علامة تبويب خدمات المرور.
  3. سوف تتبين أمامك صفحة تتضمن خيارين إحداهما خدمة مخالفات رخص القيادة، والآخر خدمة مخالفات رخص المركبات.
  4. اكتب رقم لوحة السيارة.
  5. انتظر لدقائق وسوف تظهر أمامك مخالفات المرور المسجلة عليك.

غرامة تأخير تجديد رخصة القيادة مصر 2022

إن هناك العديد من الأشخاص في جمهورية مصر العربية الذين يتأخرون في تجديد رخصة القيادة الخاصة بهم، وعندها يتم فرض غرامة عليهم وتسمي بــ غرامة تاخير تجديد رخصة القيادة، وقبل أن يذهبوا لتجديد رخصة القيادة، يرغبون في التعرف علي الغرامة التي سوف يدفعوها، وعليه فإننا ومن خلال موقعنا خمسة سوف نوضح لكم متابعينا الكرام، غرامة تأخير تجديد رخصة القيادة مصر 2021 م، موضح إليكم كالتالي:-

  • في حالة التأخير في تجديد رخصة القيادة في جمهورية مصر العربية يتم فرض غرامة قيمتها ال300 جنية مصري فقط لا غير.
  • يتم فرض غرامة علي التأخير في تجديد رخصة القيادة ووجود مخالفة تجاوز صاحب الرخصة عند القيادة السرعة المحددة في المكان قيمتها من ال300 جنية مصري وحتي ال1500 جنية مصري.
  • يتم فرض غرامة علي التأخير في تجديد رخصة القيادة ووجود مخالفة التسبب في حدوث توقف في حركة المرور مما يؤدي إلي ازدحام الطريق قيمتها من ال300 جنية مصري وحتي ال2000 جنية مصري.
  • يتم فرض غرامة علي التأخير في تجديد رخصة القيادة ووجود مخالفة بسبب عدم وجود طفاية حريق في السيارة التي تقودها قيمتها من ال300 جنية مصري وحتي ال600 جنية مصري.

فترة سماح تجديد رخصة القيادة الخاصة 2022

إن الحكومة المصرية توفر لأصحاب رخص القيادة التي تحتاج إلي تجديد فترة سماح من انتهاء رخصة القيادة، وعليه فإننا ومن خلال موقعنا خمسة سوف نوضح لكم متابعينا الكرام، فترة سماح تجديد رخصة القيادة الخاصة 2021 م في جمهورية مصر العربية، موضح إليكم كالتالي:-

  • تعطي الحكومة المصرية فترة سماح 30 يوما أي شهر كامل لمن تنتهي رخصة قيادته من يوم الانتهاء، وبعد ذلك يتم تطبيق غرامة تاخير تجديد رخصة القيادة مصر.

تجديد رخصة القيادة المنتهية الصلاحية في مصر 2022

إن هناك العديد من الأشخاص الذين يرغبون في التعرف علي طريقة تجديد رخصة القيادة الخاصة بهم في جمهورية مصر العربية للعام 2021 م وذالك بعد ان تحدثنا عن معرفة المخالفات المرورية عن طريق رقم اللوحات المعدنية، وعليه فإننا ومن خلال موقعنا خمسة سوف نوضح لكم متابعينا الكرام، طريقة تجديد رخصة القيادة المنتهية الصلاحية في مصر 2022 م، موضح إليكم كالتالي:-

  1. الحصول علي شهادة سداد من نيابة المرورية في المرور التابع إليها أو إحضار شهادة براءة مخالفات وقيمة شهادة السداد وشهادة براءة المخالفات هي ال20 جنية مصري فقط لا غير.
  2. بطاقة الرقم القومي ويجب أن تكون تلك البطاقة سارية ولم تنتهي بعد.
  3. الحصول علي شهادة نظر وباطنة ويتم استخراجها من وحدة المرور وقيمتها هي ال200 جنية مصري فقط لا غير.
  4. إحضار عدد اثنان من صورة شخصية لك.
  5. إحضار نموذج من شباك التعامل مع الرخص في المرور وسداد إجمالي الرسوم المطلوبة وقيمتها ال549.90 جنية مصري فقط لا غير.
  6. شراء ملف من المرور وتكلفته تبلغ ال15 جنية مصري فقط لا غير.

ادخل رقم لوحة سيارتك عشان تعرف إذا عليك مخالفات

قم بالدخول على بوابة وزارة الداخلية – بوابة الحكومة المصرية. انقر على علامة تبويب خدمات المرور. سوف تتبين أمامك صفحة تتضمن خيارين إحداهما خدمة مخالفات رخص القيادة، والآخر خدمة مخالفات رخص المركبات. اكتب رقم لوحة السيارة.

تجديد رخصة القيادة الشخصية إلكترونيا و الاستعلام عن المخالفات المرورية

إننا ومن خلال موقعنا خمسة سوف نوضح لكم متابعينا الكرام، طريقة تجديد رخصة القيادة الشخصية إلكترونيا، موضح إليكم كالتالي:-

  1. حتي تقوم بتجديد رخصة قيادة السيارة مهما كان نوع الرخصة بشكل إلكتروني، فيجب عليك أولا أن تكون أولا سيارتك ترخيصها ملاكي أو دراجة نارية.
  2. يجب أيضا أن تكون سيارتك ذات محرك أقل من 2030 سي سي.
  3. ويجب أيضا علي المستخدم صاحب الرخصة أن يكون قد قام بدفع كافة الرسوم والمخالفات علي الرخصة وأيضا أي تأمينات، وهذا حتي تتمكن من تجديد الرخصة بشكل إلكتروني.
  4. في حال كانت سيارتك التي تستخرج عليها رخصة القيادة محظورة لا يمكن بيعها أو تحت الفحص الفني فعندها لا يمكن القيام بالترخيص بشكل إلكتروني.
  5. صاحب الرخصة يكون له الحق بشكل كامل في أن يختار العنوان الذي يريد أن يتم توصيل الرخصة إليه بعد إتمام تجديدها بشكل إلكتروني، كما يمكن أن يختار صاحب الرخصة أن يقوم هو باستلامها من وحدة نيابة المرور التابع إليها.
  6. إذا قام صاحب الرخصة باختيار أن يتم توصيل رخصة القيادة الجديدة له علي العنوان الذي يريده، فعندها عليه أن يتابع إصدار الرخصة الجديدة، حتي يقوم بتحديث طلب توصيل الرخصة بطلب أخر خاص، ويكون الطلب النهائي له رقم شحنة، ورقم شحنة الرخصة يتم إرفاقة مع طلب توصيل الرخصة الجديدة.

طريقة ادخل رقم لوحة السيارة للتأكد من المخالفات المرورية:

  • الدخول على موقع وزارة الداخلية الإلكتروني عبر الرابط التالي من هنا
  • اختر خدمات المرور.
  • سوف تظهر أمامك صفحة تحتوي على خيارين الأول خدمة مخالفات رخص القيادة، بينما الخيار الثاني خدمة
  • مخالفات رخص المركبات.
  • ادخل رقم اللوحة المرورية الخاصة بسيارتك.
  • انتظر قليلاً سوف يظهر أمامك إجمالي المخالفات المرورية المستحق سدادها.

أنواع المخالفات المرورية:

  1. في حالة السير عكس الاتجاه.
  2. عند الوقوف بالسيارة في الأماكن الغير مخصصة للوقوف.
  3. في حالة استخدام الهاتف المحمول خلال القيادة على الطرق السريعة.
  4. عدم ربط حزام الأمان عند القيادة في جميع الطرق خاصة الطريق السريع.
  5. في حالة القيادة بدون رخصة.

نتمني ان ينال هذا المقال اعجابكم حول ادخل رقم لوحة السيارة للتأكد من المخالفات المرورية وذالك عبر موقع خمسة دوت كوم .

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى