خدمات

التظليل المسموح به في السعودية 2022 + ضوابط المسموح والممنوع

التظليل المسموح به في السعودية، قامت إدارة المرور في المملكة العربية السعودية بالإعلان عن مدي التظليل التي يسمح به علي السيارات داخل المملكة العربية السعودية، وتم وضع عدد من الشروط التي يسمح بها في المملكة علي السرعة والسير علي الطرقات السريعة، وكذلك تم رفع القيمة الخاصة بالمخالفات المرورية في الفترة الأخيرة.

وكل هذا تحت بند الأمان الذي يجب أن يتوافر في الشوارع وفي الطرقات السعودية، فيجب أن يكون هنا مدي للرؤية علي زجاج السيارة حتي لا يتعرض صاحب السيارة المسائلة القانونية.

التظليل المسموح به في السعودية 2022

في السابق كان مسموح بالتظليل 02 زيرو تو من قبل المرور ولكن المسموح حاليا هو 01 و الذي يعتبر عن نسبة التظليل حيث يهتم زوار موقعنا بمعرفة التظليل المسموح به في السعودية 2022، حيث الحد الأقصى التظليل المسموح هو 30% و لكن زيرو وان تعني : نسبة تظليل 30% . نسبة تظليل 35% . نسبة تظليل 40% .

  • يجب أن يكون التظليل شفاف بدرجة لا تحجب الرؤية.
  • يجب ألا يتسبب التظليل في عكس الصورة بمعنى ألا يجعل من الزجاج مرآة.
  • أن يكون التظليل بواسطة أدوات مسموح بها لا تضر الافراد او البيئة.

فيجب عليك في حال كنت تريد تظليل زجاج سيارتك فيجب الاستفسار أولاً عن المدي المسموح به للتظليل، ولهذا فمن خلال هذا المقال سوف نتعرف علي ما هو مدي التظليل التي يسمح به في المملكة العربية السعودية علي السيارات والشروط المسموح بها من خلال الإدارة العامة للمرور في السعودية.

تعرف علي الاستعلام عن المخالفات بدون أبشر .

التظليل المسموح به في السعودية 2022 تويتر

يوجد الكثير من المواطنين في المملكة العربية السعودية يرغبون في تظليل سياراتهم لعدد من الأسباب، ولكن تم الإعلان من قبل الإدارة العامة للمرور داخل المملكة العربية السعودية عن المدي الذي يجب السماح به في التظليل، ويوج البعض من الناس يريدون تظليل زجاج سياراتهم حتي يمنعون دخول أشعة الشمس الحراقة في السيارة وتؤدي إلي إذابة جلد كراسي السيارة في بعض الحالات.

تعرف علي عروض الوعلان للسيارات تقسيط بسعر الكاش .

والجدير بالذكر أنه يتم تظليل زجاج السيارة من خلال الحصول علي زجاج ذات ألوان كثيرة تجعله في النهاية معتم بعض الشيء، وقد أعلنت الإدارة العامة للمرور بالسماح للتظليل السيارة ولكن بشروط تم وضعها، مع العلم أنه ممنوع أن تقوم بتظليل الزجاج الخلفي والأمامي للسيارة حتي يتم تفادي حدوث حوادث في الليل علي الطرق السريعة بالأخص.

التظليل المسموح به في السعودية 2022

قامت الإدارة العامة للمرور في المملكة العربية السعودية بالإعلان عن السماح لتظليل زجاج السيارة بنسبة تصل إلي 30%، وتم وضع عدد من الشروط التي يجب عليك أن تتبعها في حال كنت تريد تظليل زجاج سيارتك وتلك الشروط تتلخص في التالي:

  • يجب أن يكون تظليل زجاج السيارة التي تم وضعه علي السيارة يكون شفاف حتي لا يمنع الرؤية وهذا حتي يتم توفير إجراءات السلامة.
  • لا يتم تظليل السيارة إلا من خلال المواد التي يسمح بها عن طريق الإدارة العامة للمرور في المملكة العربية السعودية.
  • يجب أن يكون تظليل الزجاج الذي تم وضعه علي السيارة عاكس للضوء.
  • لا يتم استخدام أو عمل أي رسوم أو نقوشات قد تؤثر على رؤية العين وذلك حتي يتم منع التعرض لحوادث السير علي الطرق السريعة.

درجة التظليل المسموح بها في المرور

يوجد هناك العديد من الأنواع التي غير مسموح لها بالعمل علي تظليل زجاج السيارة الخاصة بهم، وذلك من خلال ما تم صدوره من قبل الإدارة العامة للمرور في المملكة العربية السعودية، وتلك السيارات هي كالتالي:

  • يتم منع السيارات التي يتم استخدامها في الإيجار اليومي لتظليل السيارة.
  • جميع أنواع سيارات وسائل المواصلات وسيارات الأجرة.
  • لا يسمح بتظليل السيارات التي تم تصميمها علي هيئة باب واحد فقط.
  • سيارات النقل ذات الباب الواحد فقط لا يمكن تظليلها، وبهذا نكون قد تعرفنها على التظليل الذي يمكن العمل به علي المركبات في المملكة العربية السعودية 2022 بالتفصيل.

التظليل المسموح به من المرور 2022

في حالة قمت بتظليل السيارة الخاصة بك بشكل مخالف للقوانين التي تم وضعها من قبل الإدارة العامة للمرور في المملكة العربية السعودية، فيتم فرض رسوم غرامة علي صاحب السيارة، وتلك الرسوم تكون من 500 إلي 900 ريال سعودي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى