خدمات

معرفة الارقام المسجلة باسمي عن طريق السجل المدني أو الإنترنت عبر خدمة أرقامي 1444

معرفة الارقام المسجلة باسمي عن طريق السجل المدني، في هذا المقال سنقدم لكم كيف يمكنني معرفة الارقام المسجلة باسمي من خلال السجل المدني، ولا شك أن الجميع يتساءل عن كيفية معرفة الأرقام المسجلة باسم الشخص من خلال السجل المدني، وقد حازت هذه الخدمة على رضا الكثير من المواطنين في المملكة، وتتمتع بخصوصية حماية حقوق الناس.

معرفة الارقام المسجلة باسمي عن طريق السجل المدني

بعد الشكاوى المقدمة من السعوديين أطلقت السعودية هيئة الاتصالات وشركات الاتصالات حملة لمعرفة الأرقام المسجلة بأسماء وهمية، ويتم ذلك من خلال السجل المدني وبعد انتشار هذه الحملة بدأ الناس يتساءلون عن كيفية استخدام هذه الميزة، وقد يتفاجأ الكثير من المواطنين بتسجيل بعض الشرائح بأسمائهم دون علمهم، وهذا يعد تعديًا على خصوصية العملاء، وتنصح الهيئة مواطنيها بالتحقق والإبلاغ عما إذا كان شخص ما قد أساء استخدام هويتهم دون علمهم، وذلك للتعامل معهم بسرعة.

معرفة رقم الجوال عن طريق السجل المدني

لمستخدمي موبايلي أرسل رسالة نصية إلى الرقم 616166 لمستخدمي زين للإتصالات إرسال رسالة نصية إلى الرقم 70013، أما بالنسبة لمستخدمي شركة الاتصالات السعودية فتقوم بإرسال رسالة نصية برمز 9988 إلى هذا الرقم 900، ومستخدمي ليبارا تيليكوم نقوم بإرسال كود “ID” إلى الرقم 1755، وبالنسبة لمستخدمي Virgin Telecom نقوم بإرسال رسالة نصية إلى الرقم 309985، وعند إرسال رسالة شركة الاتصالات تقوم الشركة بتزويدنا بجميع الأرقام والمعلومات المسجلة بالاسم وهوية الشركة ويمكنكم معرفة طريقة شحن موبايلي، ويمكن التواصل مع الشركة في حال وجود رقم انتهاك للخصوصية والذي يمكن إيقافه بتقديم شكوى بمستندات وأدلة تثبت صحة الكلمات.

معرفة الارقام المسجلة باسمي عن طريق النت

حيث إن يمكن استخدام خدمة “أرقامي” التي تقدمها الهيئة عبر الإنترنت لتقديم شكوى مباشرة إلى هيئة الاتصالات السعودية، كما يمكن البحث برقم الهوية حتى لو لم يكن لديه رقم هاتف، وإذا تم العثور على منتحل ينتحل شخصية وينتهك الخصوصية عن طريق تقديم شكوى عبر الموقع، وإذا لم يتم معالجة الشكوى في غضون خمسة أيام يمكن تقديم الشكوى مباشرة إلى هيئة الاتصالات السعودية.

وجاءت هذه الخدمة في الوقت المناسب حيث لا يمكن لأي شخص انتحال شخصية شخص آخر، لأن ذلك يعرضه للمساءلة القانونية، وفي حال ثبوت انتهاك الخصوصية، وتدعو الهيئة جميع المواطنين للانخراط في الخدمة سواء من خلال شركات الاتصالات أو الإنترنت مباشرة من خلال موقع الهيئة على الإنترنت، وذلك لمعرفة منتحلي الشخصية وإيقاف أرقام هواتفهم وتعريضهم للمحاسبة القانونية، وذلك في حال ثبوت استخدامهم لهوية مزورة للقيام بأعمال غير مشروعة.

الاستعلام عن الأرقام المسجلة عبر الرسائل النصية للشركات السعودية

حيث إن قامت الهيئة السعودية للاتصالات بالتنسيق مع جميع شركات الاتصالات في المملكة السعودية، وذلك للسماح لجميع الأشخاص بمعرفة جميع خطوط الهاتف التي تم تسجيلها بأرقام هواتفهم، وذلك لتوفير الأمن والأمان لجميع المواطنين، وتعتبر شركات الاتصالات المتنقلة مثل زين وكذلك شركة الاتصالات السعودية كشركة للهاتف المحمول، بالإضافة إلى اتحاد اتصالات موبايلي وشركة ليبارا للاتصالات وشركة فيرجن.

وتم وضع عدة آليات تمكن أي مستخدم من معرفة جميع ارقام شرائح اتصالات الذي يمكن تسجيلها باسم المواطن دون علمه، ويحدث ذلك عن طريق إرسال رسالة نصية إلى أرقام الشركات، ورقم إتحاد اتصالات موبايلي 616166 ويجب إرسال رسالة نصية إليه، ورقم شركة الاتصالات المتنقلة زين هو 700123.

والرقم الخاص المتوفر في شركة الاتصالات السعودية هو 900، ويجب إرسال رسالة نصية برمز 9988، ويجب أن تكون متوفرة لجميع عملاء ليبارا تيليكوم على رقم 1755 برسالة نصية تحتوي على كود الهوية، بالإضافة إلى توفر الرقم 309985 مع إرسال رسالة نصية إليه.

وأخيرًا نتمنى أن نكون قد قدمنا معلومات وفيرة عن معرفة الارقام المسجلة باسمي عن طريق السجل المدني، ونأمل أن يحظى بإعجاب الكثير حول العالم، وسنكون قد أوضحنا كل ما يتعلق بهذا الموضوع الفريد والمميز.

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى