اسعارخدمات

مواعيد قطارات الزقازيق بورسعيد 2022 والعكس وأسعار التذاكر المواعيد الجديدة لقطارات السكك الحديدية

مواعيد قطارات الزقازيق بورسعيد، تعد من أفضل وسائل النقل المتوافرة في مصر، وذلك بسبب قلة تكلفة قيمة التذكرة الخاصة بوسيلة النقل وهذا ما سننشره لكم عبر موقع خمسة دوت كوم، وكذلك سرعة التنقل من المحطات وغيرها من العديد من المميزات التي تجعل المواطنين يبحثون دائماً عن مواعيد القطارات الخاصة بخط الزقازيق بورسعيد، وتشمل القطارات الآن جميع الخطوط وتضم كافة الخطوط بين كافة المحافظات.

ويعد القطار من أكثر الطرق التى تلاقى كثير من الازدحام عليها وإقبال بشكل كبير، لأنها معروفة بأسعارها المناسبة وتكون في متناول الجميع، ولكن أسعار تذاكر القطارات تختلف حسب اختيارك للدرجة الأولى أو الثانية سوف نتعرف على مواعيد القطارات على حسب الدرجة:

مواعيد قطارات الزقازيق بورسعيد واسعار التذاكر.

وتعد القطارات هي عبارة عن وسيلة نقل خفيفة وسريعة وسهلة التنقل بين المحافظات، ويوجد قطارات مخصصة لنقل الركاب من مكان إلي مكان وهناك بعض القطارات الأخري المخصصة لنقل البضائع من وإلي المحطات، والقطر عبارة عن آلة ضخمة تتحرك علي قضبان حديدية موازية لبعضها البعض.

تعرف علي : مواعيد قطارات المنصورة القاهرة وأسعار التذاكر .

وهي عبارة عن سلسلة من العربات المتصلة ببعضها البعض عن طريق حديد في المنتصف ويوجد في مقدمة السلسلة عربية كبيرة بها الموتور تقوم بسحب العربات الأخري، ويقوم القطار بنقل الركاب في أوقات محددة ومنتظمة تكون معلقة علي بوابة كل محطة تابع لها المحافظة، وفي الماضي كانت القطارات تعمل بالفحم، ولكن مع التقدم التكنولوجي الكبير أصبحت القطارات تعمل بالمحركات الكهربائية أو زيت الديزل.

ما المميز بالقطار

من أفضل المميزات التي تمتلكها القطارات أنها سريعة الحركة بصورة كبيرة فهي من الممكن أن تصل سرعتها القصوى إلي أكثر من 500 كيلومتر في الساعة دون أن تتوقف، وذلك علي عكس وسائل المواصلات الأخري التي من الممكن أن تقف في الطريق أكثر من مرة بسبب وجود الإشارات في الشوارع وبسبب وجود الأشخاص المارين في الطرقات.

فالقطار يتميز بأنه وسيلة نقل تسير في اتجاه واحد دون توقف، وتتميز بأنها رخيصة الثمن مقابل السرعة التي تحتوي عليها، ويوجد لكل قطار جدول زمني يسير عليها دون تعطيل فيمكنك حجز تذكرة في هذا القطار قبل بدء تحركه من المحطة المخصصة له، يوجد في القطار عدد من الدرجات وهي الدرجة الأولي وتتميز بوجد تكييف والسرعة وعدم التوقف في المحطات، والدرجة الثانية تتميز بسعر أقل من الدرجة الأولي والسرعة العالية، غيرها من المميزات الأخري التي تجعل من القطار أفضل وسيلة نقل.

المسافة بين الزقازيق وبورسعيد

سوف نوفر لكم أعزائي سعر التذاكر ومواعيد القطارات بين الزقازيق وبورسعيد،:-

  • قطار (961):-
    • يقوم برحلته من الزقازيق إلى بورسعيد في تمام الساعة 09:27 مساءً، وتنتهي الرحلة في تمام الساعة 12:50 صباحاً.
    • وسعر التذكرة المخصصة للدرجة الثانية المكيفة لهذا القطار (19.76 جنيه).
    • ويمر القطار من خلال 9 محطات هي (الزقازيق – أبو حماد – التل الكبير – القصاصين – أبو صوير – الإسماعيلية – الشيخ زايد – القنطرة غرب – بورسعيد).
  • والقطار الثاني هو (955):-
    •  درجة أولى مميز وثانية مميز وتبدأ رحلته من الزقازيق إلى بورسعيد في تمام الساعة 4:18 مساءً، وتنتهي رحلته في تمام الساعة 7:05 مساءً.
    • وقيمة التذكرة الدرجة الأولى الخاصة لهذا القطار نحو (19.76 جنيه).
    • ويمر القطار من خلال 9 محطات وهي (الزقازيق – أبو حماد – التل الكبير – القصاصين – أبو صوير – الإسماعيلية – الشيخ زايد – القنطرة غرب. – بورسعيد).
  • أما قطار (945):-
    •  طريقة من الزقازيق إلى بورسعيد.
    • يبدأ من الساعة 07:42 صباحاً، وحتي الساعة 10:30 مساءً.
    • وتبلغ قيمة تذكرة الدرجة الثانية المكيفة لهذا القطار إلى (19.76 جنيه).

وفي ختام هذا المقال قدمنا ​​لكم مواعيد قطارات الزقازيق بورسعيد ، كما ذكرنا أسعار تذاكر قطارات الزقازيق بورسعيد حسب درجة القطار وخصائصه.

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى