خدمات

النيابة العامة استعلام 2022 رابط النيابة العامة للاستعلام عن مخالفات المرور برقم لوحة السيارة

النيابة العامة استعلام، تقدم النيابة العامة العديد من الخدمات من أهمها الاستعلام عن المخالفات المرورية التي تقع علي السيارات، ويتم التأكد من المخالفات المرورية عن طريق عدد من الخطوات، سوف نقدمها لكم عزيزي المواطن عن طريق موقعنا الإلكتروني من خلال المقال التالي.

استعلام مخالفات المرور

يجب عليك عزيزي المواطن الاستعلام عن المخالفات المرورية ومتابعة حركة المرور وسداد الغرامات الواقعة عليك ولكن يجب عليك قبل كل هذا أن تقوم بالالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية عن طريق ارتداء الكمامة وكذلك ارتداء القفازات وترك المسافات بين الأشخاص من متر إلي متر ونصف وذلك وفقاً لما ذكرته وزارة الصحة العالمية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد بين الناس ونحن من خلال موقع خمسة نتمني لكم الصحة والسعادة الدائمة، والجدير بالذكر أن الموقع الإلكتروني التي قدمته الحكومة المصرية للاستعلام عن المخالفات المرورية للسيارة قد وفر الجهد والوقت الكثير علي المواطنين لمنع انتشار فيروس كورونا، والهدف الرئيسي من عمل الموقع الإلكتروني هو توفير الوقت علي المواطنين.

رابط الاستعلام عن مخالفات المرور 2022

فيمكن لكافة المواطنين الذين يمتلكون سيارات الأجرة والملاكي وسيارات نقل البضائع الاستعلام عن المخالفات المرورية عن طريق عدد من الخطوات عبر موقع النيابة العامة وهذا ما ننقله عبر موقع خمسة، فيمكنك عزيزي المواطن الدخول علي الموقع الرسمي للنيابة العامة، ومن ثم قم بالضغط علي خدمات نيابة المرور، وبعدها انتقل إلي الصفحة التالية، وانقر علي استفسار ومن ثم متابعة تحديد نوع الاستفسار عن المخالفات المرورية، اكتب رقم الترخيص الخاص بالسيارة، ثم اضغط علي إجمالي المخالفات وتحويل السداد علي الدفع الإلكتروني، وقم بالموافقة علي الشروط والأحكام.

وحتى تتمكن من الاستعلام عن مخالفات المرور سواء من خلال رقم لوحة المركبة أو ببطاقة الرقم القومي، يجب اتباع الخطوات الآتية:

  • الدخول على رابط موقع النيابات العامة.
  • ستجد أن الموقع يقدم 4 خدمات إلكترونية، هي: ( خدمات نيابات المرور – خدمات نيابات الوثائق الشخصية – خدمات نيابات الأسرة – خدمات النيابات الجنائية ) .
  • قم باختيار خدمات نيابات المرور، أو الدخول على خدمات المرور النيابة العامة بشكل مباشر.
  • ستظهر للعميل 5 خدمات خاصة بالاستعلام عن المرور وهي كالآتي:( الاستعلام- التصالح الفوري – الدفع – التظلمات ).
  • خدمة متابعة الطلبات.
  • قم بالضغط على الأيقونة الخاصة بالاستعلامات.
  • سوف يظهر لك خيارين الأول مخالفات رخص المركبات، والثاني مخالفات رخص القيادة.
  • اضغط على مخالفات رخص المركبات.
  • سوف يطلب منك الموقع إدخال نوع الرخصة إذا كانت أرقام وحروف أم أرقام فقط.
  • تقوم بإدخال نوع رخصتك والضغط على إجمالي المخالفات.
  • بمجرد الضغط على إجمالي المخلفات سوف تظهر لك النتيجة.

بعد ظهور قيمة مخالفات المرور سيكون أمامك عدة خيارات، التظلم على قيمة المخالفات، أو الدفع أونلاين، عن طريق بطاقات الائتمان وكروت ميزه الحكومية، وخدمة التظلم من قيم المخالفات، خدمة متابعة حالة الطلبات، خدمة إلغاء الطلبات الإلكترونية، خدمه توصيل شهاده براءة الذمة.

طرق سداد مخالفات المرور

يتمكن صاحب السيارة من دفع رسوم الغرامات المالية المفروضة عليه سواء كان من أصحاب سيارات الأجرة أو السيارات الخاصة أو المواصلات أو سيارات النقل الثقيل، عن طريق عدة طرق منها الدفع الإلكتروني عن طريق بطاقات الائتمان وأيضاً يمكن للمواطن الدفع نقداً عن طريق التوجه إلي مكتب المرور التابع له، ويمكن أيضاً سداد فواتير المخالفات عن طريق ماكينات فوري، وبعدها يقوم المواطن بكتابة رقم الهاتف ورقم البطاقة ورقم اللوحة ومن ثم دف المبلغ، ويحصل السائق علي شهادة بالمبلغ المدفوع بعد مرور أربع أيام من موعد الدفع.

دفع مخالفات المرور 2022 على البوابة الإلكترونية المرور

يمكن دفع المخالفات المرورية والاستعلام عن المخالفات المرورية وترخيص السيارات عن طريق السداد عبر مكاتب البريد الواقعة في كافة المحافظات، وكذلك متوافر الدفع عن طريق ماكينات فوري ومصاري وأمان، وكذلك عن طريق التطبيق الإلكتروني لتطبيق المخالفات.

شهادة مخالفات المرور

حيث أنه يمكن للمواطن عن طريق النيابة العامة وكذلك شكاوى المخالفات المرورية أن يقوم باستخراج المخالفات المرورية وكذلك الكشف عن المخالفات المرورية الواقعة علي السيارة، والاستعلام عن مخالفات الرخصة عن طريق الرقم القومي.

 

نتمني ان هذا المقال حول النيابة العامة استعلام ان يكون غطي كل الجوانب التي يبحث عنه زائرنا الكريم واذا كان لديك اي استفسار فلا تتردد بكتابته في تعليق .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى