خدمات

اجراءات السفر للكويت من مصر 2021

اجراءات السفر للكويت، إن هناك العديد من المواطنين المصريين في جمهورية مصر العربية، الذين يرغبون في السفر من جمهورية مصر العربية إلي دولة الكويت، ويكون أغلب المواطنين المصريين الذين يقومون بالسفر إلي الكويت يكون بغرض العمل في دولة الكويت، وهذا من أجل تحسين الدخل والحياه المعيشية، ولكن هناك العديد من الأوراق التي يجب تحضيرها للحصول علي تأشيرة للسفر من جمهورية مصر العربية إلي دولة الكويت، كما أنه هناك العديد من اجراءات السفر إلي الكويت التي يجب أن يقوم المواطن المصري المسافر باتمامها.

إجراءات السفر للكويت بالتفصيل 2021

إن أي مواطن مصري يقيم في جمهورية مصر العربية ويكون لديه رغبة في السفر إلي الكويت، فأنه يبحث ويتساءل كثيرا عن إجراءات السفر للكويت بالتفصيل 2020 م، وعليه فأننا ومن خلال موقعنا خمسة سوف نوضح لكم متابعينا الكرام، الإجراءات التي يجب إتمامها حتي تقوم بالسفر من جمهورية مصر العربية إلي دولة الكويت، موضح إليكم كالتالي:-

  • يجب علي المواطن المصري أن يقوم بالذهاب إلي مجلس الصحة لدول مجلس التعاون لإجراء الكشف الطبي بشكل كامل وصحيح.
  • يقوم باستخراج أصل من تأشيرة العمل في دولة الكويت الذي يتم استخراجها من مصلحة الجوازات في جمهورية مصر العربية.
  • استخراج جواز سفر وإذا كان الشخص لديه جواز سفر فيجب عليه أن يتأكد أنه مازال ساري ولم تنهتي صلاحيته.
  • سداد رسوم التأشيرة للسفر إلي الكويت واستخراج إيصال أو يثبت سداد المبلغ المطلوب في البنك الوطني الكويتي.
  • استخراج صحيفة الحالة الجنائية أي الفيش الجنائي ويجب أن يتم الصديق عليه من وزارة الخارجية المصرية في جمهورية مصر العربية.
  • استخراج عقد العمل في دولة الكويت لو كان الشخص سوف يعمل في القطاع الأهلي الكويتي ويجب أن يتم التصديق عليه من وزارة الخارجية المصرية في جمهورية مصر العربية.

الأوراق المطلوبة للحصول علي تأشيرة الكويت

هناك العديد من الأشخاص في جمهورية مصر العربية الذين يرغبون في السفر إلي دولة الكويت، ولكن قبل السفر إلي دولة الكويت يجب أن يحصل المواطن المصري علي تأشيرة الكويت، وعندها يكثرون من البحث والتساءل عن الأوراق المطلوبة للحصول علي تأشيرة الكويت، وعليه فأننا ومن خلال موقعنا خمسة سوف نوضح لكم متابعينا الكرام، الأوراق التي يجب تجهيزها وتحضيرها لأتمام القيام بالسفر من جمهورية مصر العربية إلي دولة الكويت، موضح إليكم كالتالي:-

  1. استخراج طلب الحصول علي التأشيرة أي تأشيرة الدخول ويكون وفقا إلي النموذج الساري والمتبع في هذه القنصلية ويتم طباعتة من سفارة الكويت.
  2. أن يكون جواز سفر المواطن المصري ساري ولا تقل مدة صلاحيته عن ست شهور وعدد واحد صورة ضوئية من جواز السفر.
  3. عدد واحد صورة من صفحة الإقامة الخاصة بالمواطن المصري، ويجب الحرص علي أن لا تقل صلاحية تلك الإقامة عن مدة ثلاثة شهور.
  4. احضار عدد اثنان صورة شخصية مقاس 4*6 وتكون ذات خلفية بيضاء.
  5. احضار عدد واحد صورة من جواز سفر الكفيل أو صورة من البطاقة المدنية للكفيل.
  6. احضار عدد واحد صورة من جواز سفر الخاص بالمرافق للشخص، ويجب أن تكون صورة جواز السفر هي صورة ضوئية، ويجب ألا تقل مدة صلاحية جواز السفر عن ثلاثة شهور.
  7. احضار عدد واحد صورة من صفحة الاقامة الخاصة بالشخص المرافق للشخص.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق