اسعار

بكم تصريح الحج .. اعرف سعر تصريح الحج للمقيمين 2022 في السعودية 1444 هجرياً

بكم تصريح الحج، منذ أن قامت الحكومة بالإعلان عن قرار جديد بشأن الحج لمواطني الأراضي السعودية حصريًا، سنتعرف على رسوم الحصول على تصريح في هذا المقال. وبحسب وزارة الحج السعودية، هناك عدة طرق للتقدم للحج من داخل المملكة العربية السعودية، منها استخدام المكتب الإلكتروني للوزارة الإلكترونية أو الخدمة الهاتفية لإصدار تصاريح لحجاج بيت الله الحرام في مكة المكرمة.

بكم تصريح الحج

حيث إن في هذا المقال سنتعرف على أسعار الحصول على تصريح بعد أن أصدرت الحكومة قرارًا جديدًا بشأن الحج لسكان الأراضي السعودية فقط وذكرت وزارة الحج في السعودية أن هناك طرقًا عديدة للتقدم للحج لزيارة الحرمين من داخل الأراضي السعودية من خلال المكتب الإلكتروني للوزارة الإلكترونية أو من خلال الخدمة الهاتفية لإصدار تصاريح حجاج بيت الله الحرام في مكة المكرمة.

سعر تصريح الحج للمقيمين

لأن سعر تصاريح الحج للمقيمين في المملكة العربية السعودية لم يختلف بشكل كبير بعد تغيير الحكومة، فقد تم وضع خطط للأسعار برسوم متوسطة وعالية ومنخفضة يتحملها أصحاب الرواتب المنخفضة في المملكة العربية السعودية القادرين على تحمل الرسوم، كما ذكرنا في السطور السابقة يمكنهم استخراج تصاريح الحج للمقيمين عبر موقع وزارة الحج بالمملكة العربية السعودية.

حيث إن لم يختلف سعر تصاريح الحج للمقيمين بعد التغييرات الحكومية في المملكة العربية السعودية كثيرًا عن السنوات السابقة ولكن تم وضع خطط للأسعار برسوم متوسطة ومرتفعة ورخيصة يتحملها أصحاب الرواتب المنخفضة في المملكة العربية السعودية القادرين لتحمل الرسوم كما ذكرنا في السطور السابقة يمكنهم استخراج تصاريح الحج للمقيمين عبر موقع وزارة الحج بالمملكة العربية السعودية.

شروط الحج للمقيمين في السعودية

من المهم أيضًا ملاحظة أن الحكومة السعودية قد وضعت بعض المتطلبات والقواعد الجديدة لمواطني المملكة العربية السعودية للحصول على تصريح الحج وهو ما تعرفه عبر موقع خمسة، وهذه المتطلبات هي كما يلي يجب أن يكون عمر المرشح للحج أقل من 65 عامًا وخالي من الأمراض المزمنة أو المعدية وبصحة ممتازة وقادر مادياً على دفع مصاريف إذن الحج.

حيث أنه من المهم أيضًا معرفة أن الحكومة السعودية قد وضعت بعض الشروط المطلوبة والقوانين الجديدة للحصول على تصريح الحج للمقيمين في المملكة العربية السعودية ، وقد تم ذكر هذه الشروط على النحو التالي يجب أن يكون سن المتقدم للحج أقل من 65 سنة ويجب ألا يعاني المتقدم من أي أمراض مزمنة أو أي أمراض معدية وأن يكون بصحة جيدة، ويجب أن يكون المتقدم قادرًا ماليًا على دفع رسوم الحصول على تصريح الحج.

خطوات الحصول على تصريح حج 1444

اعتبارًا من اليوم، قد تتلقى تصريح حج لأفراد المملكة العربية السعودية بشكل إلكتروني باتباع جميع الخطوات التي نقدمها على موقعنا الإلكتروني خمسة، حتى يدرك الجميع أن الخطوة الأساسية الصحيحة هي عملية الحصول على تصريح الحج عام 1444، وهي كالتالي قم بالدخول إلى موقع حجاج واختيار (طلب حجز) وأكتب عدد الحجاج والمدينة ثم اختيار (برنامج الحج) وأفتح البرامج المتوفرة واحجز في إحداها وأكتب أرقام تعريف الحجاج وتواريخ ميلادهم، ودفع الفاتورة عن طريق سداد وإصدار تصريح الحج بعد سداد الفاتورة.

حيث إن الآن ومن خلال كافة الخطوات الذي نقدمها لك عن طريق موقعنا خمسة يمكنك الحصول على تصريح الحج للمقيمين في المملكة السعودية إلكترونيًا حتى يعرف الجميع أن الخطوة الأساسية الصحيحة هي خطوة استخراج تصاريح الحج للعام 1444 وهذه الخطوات هي كالاتي ادخل الموقع الإلكتروني لحجاج الداخل ، وادخل قائمة (الخدمات الاحتياطية) ثم اختر (طلب الحجز) ، ثم أدخل عدد الحجاج والمدينة واختيار (برنامج الحج) ، وتصفح البرامج المتاحة والحجز في إحداها ، وإدخال أرقام تعريف الحجاج وتواريخ ميلادهم ودفع الفاتورة عن طريق سداد وإصدار تصريح الحج بعد سداد الفاتورة.

بكم تصريح الحج للمقيمين اليوم

حيث يختلف سعر تصريح الحج للمقيمين من حيث نوع الحج أو مسار البرنامج الذي يشارك فيه الفرض لهذا العام ، وهناك العديد من البرامج بأسعار مختلفة للحج وهذا يشمل مكان الاقامة القريب والخدمات التي يقدمها برنامج الحج في المملكة العربية السعودية.

سعر تصريح الحج للمقيمين

"سعر

يتنوع أسعار تصريح الحج للمقيمين في المملكة العربية السعودية علي حسب نوع الحج أو البرنامج الذي يحدده الفرد، حيث أنه هناك العديد من البرامج والأسعار التي تختلف في الحج والأسعار تشمل أماكن الإقامة والخدمات التي توفرها مثل التأمين الطبي في البرنامج الذي يحدده الفرد، وهي كالتالي:-

  1. برنامج حملات الحج العامة والتكلفة عامة وثابتة: يبدأ سعرها ما بين 6،833 إلى 15،540 ريال سعودي.
  2. البرنامج الميسر: وهذا البرنامج تكلفته ثابتة وغير متغيرة: يبدأ سعره ما بين 3638 و 3650 ريالاً سعودياً.
  3. برنامج منخفض التكلفة: يعد برنامج بتكلفة ثابتة غير متغيرة: يبدأ سعره ما بين 3829 و 5،456 ريال سعودي.

أسعار تصريح الحج في السعودية 2022

  • يبلغ قيمة باقة الضيافة 1 بلس لمكان الإقامة في مكة المكرمة من 7،561 ريال سعودي ل8،161 ريال سعودي.
  • يبدأ سعر باقة الضيافة 2 بلس لمكان الإقامة في مكة المكرمة بين 7،310 ريال إلى 7،910 ريال.
  • وسعر باقة 3 بلس للضيافة من 3،447 ريال إلى 4،797 ريال سعودي.
  • يبدأ قيمة باقة 4 بلس للضيافة لمكان الإقامة في مكة المكرمة من 5،708 ريال إلى 6،308 ريال.
  • قيمة باقة ضيافة عدد 1 برج مكان الاقامة ستة أبراج منى المملوكة لشركة مينا العقارية 11905 ريال سعودي.
  • وتبدأ أسعار باقة الضيافة الاقتصادية 1 الإقامة من 3،447 ريال سعودي إلى 4،797 ريال سعودي.
  • قيمة الباقة الاقتصادية 2 سكن الخيام 3،465 ريال سعودي.

نتمني ان يغطي هذا المقال كافة التفاصيل حول بكم تصريح الحج ، ونتمني اذا كان ليدكم اي استفسار لا تترددو بكتابته في تعليق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى