خدمات

الشروط المطلوبة من مستفيدي الضمان الاجتماعي لاستحقاق الإسكان التنموي

الشروط المطلوبة من مستفيدي الضمان الاجتماعي لاستحقاق الإسكان التنموي ، قامت وزارة الإسكان بعمل العديد من المبادرات في المملكة العربية السعودية، حتي تعمل علي مساعدة الأسر المحتاجة من كافة فئات المجتمع حتي توفر لهم المكان الملائم للسكن فيه، فقامت بعمل مبادرة الإسكان التنموي لكافة مستحقين الضمان الاجتماعي.

حيث أن مبادرة وزارة الإسكان الاجتماعي تعمل علي استهداف المواطنين المحتاجين وليس لديهم سكن أو مئوي، فقد وفرت المبادرة لتلك الفئات العديد من الخيارات الإسكان الاجتماعي فيمكن أن تكون عن طريق بناء وحدة سكن جديدة أو عن طريق أخذ شقة سكن جاهزة وينتهي بحق الانتفاع بالتمليك، وكل التفاصيل التي تخص الإسكان التنموي سوف نتعرف عليها من خلال المقال التالي.

أسماء مستفيدي الإسكان الضمان الاجتماعي

يوجد عدد من الأشخاص الذين يستحقون الاستفادة من تلك المبادرة وهم الأشخاص المسجلين في الضمان الاجتماعي وهم الذين ليس لديهم مصدر للدخل، وكذلك الأسر الذي تم تسجيلها في الضمان الاجتماعي لأصحاب الدخل المنخفض، وكذلك الأرملة والمطلقة.

سكن مجاني للضمان الاجتماعي

قامت وزارة الإسكان الاجتماعي بوضع عدد من الشروط للأشخاص المستحقين للإسكان التنموي، وتلك الشروط تم وضعها وفقاً للمواطنين الذين يستحقون تلك السكن عبر الصندوق العقاري، فيمكنك الحصول علي سكن أو فلل أو شقق و بيوت للتمليك عن طريق استيفاء بعض من الشروط المطلوبة من مستفيدي الضمان الاجتماعي لاستحقاق الإسكان التنموي التي تم وضعها من قبل وزارة الإسكان الاجتماعي، وتلك الشروط تتلخص في السطور التالية:

  • علي أن يكون الشخص المتقدم بالطلب سعودي الجنسية ومن أب وأم سعوديين الجنسية.
  • أن يكون الشخص المتقدم بالطلب يتراوح عمرة من 25 عاماً أو أكثر.
  • أن تكون الأسرة المقدمة للطلب مستحقة للضمان الاجتماعي للحصول علي سكن تنموي.
  • أن تكون الشقق مستحقة للأشخاص أصحاب الدخل المنخفض أو ممن ليس لديهم دخل.
  • يجب علي الشخص المقدم للطلب أن لا يكون قد حصل علي سكن تنموي من قبل.
  • أن لا يكون لدي المتقدم علي الطلب لدية أي اسم مستحق علي سكن أو علي شقق أخري.

الإسكان التنموي للمطلقات

قامت وزارة الإسكان التنموي بالتقديم علي عمل مبادرة إسكان للمطلقات، فيمكن التقديم علي الحصول علي سكن في حالة كنت مطلقة وبدون أولاد أو ومعك أولاد ولكن شريطة أن يكون قد مر عامين علي الطلاق علي الأقل.

فلل الإسكان التنموي

يمكنك التسجيل في الإسكان التنموي عن طريق بعض الخطوات التالية التي تم وضعها من خلال وزارة الإسكان كالتالي:

  • يمكنك الدخول علي منصة سكني عن طريق الرابط، عن طريق الحساب الرسمي الخاص بك في أبشر.
  • بعد أن قمت بالتسجيل قم بتأكيد رقم الهاتف وعمل كلمة السر، يجب كتابة بعض البيانات الشخصية مثل البريد الإلكتروني وأفضل طريقة تواصل محببة إليك.
  • ومن ثم سوف يظهر أمامك كلمة الملف الشخصي في أعلى الموقع قم بالنقر عليها ستنتقل إلى الملف الشخصي الخاص بك علي الموقع، وسوف يظهر بيانات الملف الشخصي الخاص بك وستكون غير مستحق للدعم.
  • قم بالنقر علي زر “تحقق من حالة الاستحقاق” من داخل الملف الشخصي الخاص بك.
  • سوف يظهر أمامك مجموعة من الخيارات مثل الموافقة علي الشروط والأحكام، ومن ثم نموذج يجب أن تقوم بكتابة البيانات الشخصية الخاصة بك وكذلك بيانات أعضاء الأسرة وكذلك إلى عدد من الأسئلة عليك الإجابة علي الأسئلة بنعم أم لا.
  • في حالة الانتهاء من كتابة البيانات سوف يكون تم تقديم الطلب فانتظر بضع دقائق حتي يتم الحصول علي الطلب ثم انظر علي حسابك وسوف تتعرف إذا كنت مستحق للحصول علي سكن أم لا.

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى