اسعار

أسعار البيوت الجاهزة في السعودية 2022 – بـ ١٠٠ الف ريال تبدأ الاسعار من افضل شركة للبيوت

أسعار البيوت الجاهزة في السعودية ، حيث إن المنزل هو ملاذنا وحلم الكثيرين منا وربما تكون عملية اختيار المنزل المناسب لك عملية صعبة لأنك لا تعرف نوع المنزل الذي يناسبك، بالإضافة إلى الوقت والجهد المبذول في عملية شراء وبناء الأراضي، ولأن قطاع العقارات مزدهر مع خطط المملكة لرؤية 2030.

وبدأ الكثير منا في البحث عن منازل جاهزة في المملكة السعودية بدلاً من بناء المنازل بالطريقة التقليدية، والطلب على ازدادت عليها بعد توفير عدد كبير من الأراضي والشقق لمعرفة المزيد عن البيوت الجاهزة في السعودية وأسعارها وأهم الشركات الذي توفرها.

ما هي البيوت الجاهزة

حيث إن نتعرف أولاً على المقصود بالمنازل الجاهزة وهي منازل مسبقة الصنع ومصممة خارج الأرض المخصصة للبناء، وبعد الانتهاء من تصميمها يتم شحنها إلى المكان التي يوجد فيها المنزل وتركيبها بكل سهولة ويسر.

اقرا ايضاً الاستعلام عن منحة ارض برقم السجل المدني في السعودية

أنواع البيوت الجاهزة في السعودية

حيث إن نالت البيوت الجاهزة في السعودية والعالم إقبالاً كبيراً من عشاق البساطة والسرعة، وفي البداية لم يجدوا انتشاراً كبيراً في المملكة، ولكن من أهم العوامل الذي أدت إلى انتشاره ارتفاع أسعار البيوت العادية بشكل ملحوظ.

حيث أدى ذلك إلى البحث عن حلول بديلة لمن يرغب في التملك دون تكلفة كبيرة وهذا ما تقدمه شركة صروح العقارية، لذلك كانت البيوت الجاهزة في المملكة السعودية هي الحل الأمثل لهم، لذلك وبعد الموافقة الواسعة والكبيرة الذي نالها بناء البيوت الجاهزة في السعودية لابد من معرفة أنواعها وهي كالتالي:

البيوت الجاهزة في السعودية من طابق واحد

عادة ما تكون هذه البيوت الخرسانية الجاهزة ذات مساحات صغيرة نسبيًا قد تصل إلى 42 مترًا مربعًا، وتتنوع هذه المنازل في الجودة والتصميم والأشكال حيث يتم إنتاجها تحت رقابة صارمة على الجودة، حيث يتم بناء هياكل معدنية مليئة بالعوازل والجدران بقطعة الأرض لتصبح منزل متكامل.

البيوت الجاهزة الفولاذية

يتم إنتاج هذه المنازل الجاهزة بتقنية عالية، من خلال صنع هيكل منزل فولاذي، وهي سريعة التركيب وذات قيمة عالية وليس عليه الضرائب العقارية، كما أن هياكل المنازل الفولاذية خفيفة نسبيًا وتوفر أمانًا للبناء وسعرًا اقتصاديًا في نفس الوقت، ثم يتم تغطية الهيكل بطبقة من الصوف الزجاجي والألواح الخشبية أو الجبس وغشاء مقاومة للرطوبة.

البيوت الجاهزة في السعودية من طابقين

تشبه هذه المنازل الجاهزة المكونة من طابق واحد، لكنها أكبر نظرًا لوجود طابقين فيها، ويمكننا أن نرى العديد من تصميمات البيوت الجاهزة في جدة بسبب انتشار هذه البيوت بالقرب من الشواطئ بالمملكة.

أسعار البيوت الخشبية في السعودية

تعد المنازل التي تعتمد على نسبة كبيرة من تركيبتها على الخشب في لائحة البدائل الافضل في المملكة العربية السعودية في طور البحث عن تخفيض لتكلفة بناء المسكن المرتفع في البلاد، في ظل ارتفاع أسعار الأيدي العاملة وبعض مواد البناء كالحديد والإسمنت الخاضعين لعوامل العرض والطلب المتزايد في هذه الفترة، فقد يتراوح سعر بناء منزل خشبي من دورين من 100 الف ريال الي 200 الف ريال سعودي، وبالطبع يختلف السعر علي عدة عوامل من عوامل تجهيز المنزل .

مميزات البيوت الجاهزة في السعودية

  • التكاليف: البيوت الجاهزة أقل تكلفة من المنزل المعتاد، وعلى سبيل المثال البيوت الخرسانية الجاهزة تكلف 50٪ أقل من تكلفة بناء منزل من الطوب، حيث أن أسعار البيوت الجاهزة في المملكة السعودية أقل من البيوت المبنية من الطوب ولكنها ليست منتشرة كمنازل تقليدية.
  • السرعة: تستغرق سرعة بناء البيوت الجاهزة في المملكة السعودية ما بين 3 إلى 6 أسابيع، بينما تستغرق البيوت المبنية من الطوب حوالي 90 يومًا.
  • الصيانة: في حالة المنشآت الخشبية يجب أن تستمر الصيانة الفورية حتى لم تتعفن ولكن المنازل غير المصنوعة من الخشب تحتاج إلى صيانة كل 5 سنوات مثل البيوت التقليدية المبنية من الطوب.
  • الصلابة: تتميز البيوت الجاهزة بقوتها ومتانتها لمختلف العوامل المناخية، ولا تنهار عند حدوث الزلازل مثل البيوت التقليدية حيث يمكن أن يتسبب الزلزال في اهتزازها أو تهجيرها دون هدمها.

وأخيرًا نتمنى أن نكون قد قدمنا معلومات وفيرة عن أسعار البيوت الجاهزة في السعودية، ونأمل أن يحظى بإعجاب الكثير حول العالم، وسنكون قد أوضحنا كل ما يتعلق بهذا الموضوع الفريد والمميز.

 

‫3 تعليقات

  1. الرجاء ارسال لي موقع الشركة والجوال للتواصل لاني أرغب في عمل مجموعة فلل والتعاقد معكم …. وشكرا د/ سعدالعسيري
    0509908040

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى