خدمات

أسعار الفراخ البيضاء اليوم في الأسواق للمستهلك 2022 في بورصة الدواجن فى مصر اليوم

أسعار الفراخ البيضاء اليوم في الأسواق للمستهلك نقدم لكم أسعار الفراخ اليوم في مصر عبر موقع خمسة، سوف نقدم لكم أعزائي أسعار الدجاج اليوم في مصر، فتتميز الفراخ بأنها الأكثر مبيعاً من بين اللحوم فالكثير من الناس تلجأ إلي تربية الدواجن في المنزل بسبب سهولة التربية والحصول عليها وهي غير مكلفة في الاحتياجات التي تخص تربيتها، ومن خلال موقعنا الإلكتروني خمسة يمكنا التعرف علي أخر أسعار بورصة الدواجن في مصر وكذلك الكتاكيت واللحم البلدي، وكافة أنواع الطيور وأقل سعر للبيع وأعلي سعر.

أسعار الفراخ البيضاء اليوم في الأسواق للمستهلك

أسعار الدواجن اليوم، تعتبر الدواجن من اشهر أنواع اللحوم المتوفرة والمتاحة في السوق المصري ، حيث تتميز بسعرها المناسب للمستهلك العادي ، وتوافرها في السوق المصري ، بل وقدرة السيدات في المنازل على تربيتهم بسهولة وبأقل الإمكانيات المتاحة ، وتعد بورصة الدواجن هو المكان المناسب لتحديد سعر الدواجن يومياً ، واليوم نتناول معكم أسعار اللحوم البيضاء في بورصة الدواجن ونتابع معكم أسعار الدواجن اليوم بالإضافة إلى الكتاكيت بأنواعها واللحم الساسو واللحم البلدي، ومن خلال هذا التقرير سوف نقدم لكم أيضاً جدول يوضح الأسعار بالإضافة إلى جميع أنواع الطيور و أعلى سعر يمكن للبيع كذلك أقل سعر للبيع.

أسعار الدواجن اليوم تعتبر الدواجن من أشهر أنواع اللحوم المتوفرة في السوق المصري ، حيث تتميز بسعرها المناسب للمستهلك العادي ، وتوافرها في السوق المصري ، وحتى قدرة المرأة في المنزل على الرفع. عليها بسهولة وبأقل الامكانيات المتاحة ، وبورصة الدواجن هي المكان المناسب لتحديد سعر الدواجن يوميا واليوم نناقش معكم اسعار اللحوم البيضاء في بورصة الدواجن ونتابع معكم اسعار الدواجن اليوم بالإضافة إلى جميع أنواع الكتاكيت ولحوم الساسو واللحوم البلدية ، ومن خلال هذا التقرير أيضًا سنزودك بجدول يوضح الأسعار بالإضافة إلى جميع أنواع الطيور واسعار البط وأعلى سعر يمكن بيعه وكذلك أقل سعر لـ تخفيض السعر.

أسعار الفراخ البيضاء اليوم

تعد الفراخ من أهم مصادر البروتين التي يعتمد عليها الكثير من الناس في وجباتهم الرئيسية، وتتميز الدواجن بأنها تختلف كثيراً في الأسعار في اليوم عن اليوم الذي يليه، فسوف نتابع معكم الأسعار كالتالي.

الدواجن من أهم البروتينات التي نتغذى عليها، ونشهد في تلك الفترة تفاوت في الأسعار بالإضافة إلى اختلاف اسعار الفراخ البيضا اليوم عن الأمس، أيضًا السعر متفاوت في المتاجر بالارتفاع والانخفاض.

النوع الفئة أقل سعر أعلى سعر
لحم الفراخ البيضاء كيلو 32.00 جنيه 33.00 جنيه
لحم الفراخ الساسو كيلو 35.00 جنيه 36.00 جنيه
لحم الفراخ البلدي كيلو 35.00 جنيه 36.00 جنيه
لحم أمهات أبيض كيلو 23.00 جنيه 23.50 جنيه

تعتبر الدواجن من أهم البروتينات التي نتغذى عليها ، ونشهد خلال تلك الفترة تباينًا في الأسعار بالإضافة إلى اختلاف أسعار الدجاج الأبيض اليوم عن الأمس ، كما يختلف السعر في المتاجر صعودًا وهبوطًا.

بورصة الدواجن المصرية

بورصة الدواجن المصرية
بورصة الدواجن المصرية

تتميز تلك البورصة بأنه متخصصة في الأسعار الخاصة بالدواجن وكذلك كافة أنواع الطيور الأخري، وتوجد تلك الأسعار في كافة المحلات والمحافظات ولا يمكن زيادة السعر علي المستهلك.

تختص هذه البورصة في معرفة اسعار الفراخ البيضا اليوم وكل يوم، ولم تتخصص فقط في الفراخ البيضاء بل وتذكر جميع أنواع الطيور بأسعارها المختلفة والتي تسري هذه الأسعار الناتجة عن البورصة في جميع المحافظات والمحلات ولا يمكن الإضافة على هذه الأسعار.

تختص هذه البورصة بمعرفة أسعار الكتاكيت البيضاء اليوم وكل يوم ، ولم تتخصص في الكتاكيت البيضاء فقط ، لكنها تذكر جميع أنواع الطيور بأسعارها المختلفة ، وهذه الأسعار الناتجة عن البورصة تطبق في جميع المحافظات. والمتاجر ، ولا يمكن الإضافة إلى هذه الأسعار.

عوامل اختلاف أسعار الفراخ البيضاء اليوم

تختلف أسعار الدواجن في اليوم عن اليوم الذي يليه وتلك الاختلافات تطرحها البورصة وتسري علي كافة أنواع الدواجن،فيكون السعر موحد علي النوع الواحد من الفراخ ويوجد الكثير من أنواع الفراخ مثل الفراخ البيضاء والحمراء والساسو والحشو، وغيرها من أنواع الفراخ المختلفة ولكن تتفق في السعر اليومي التي تطرحه البورصة الخاصة بالدواجن.

ارتفاع وانخفاض أسعار الفراخ البيضاء اليوم

يوجد الكثير من الناس الذين يشتكون من عدم مطابقة الأسعار التي تطرحها البورصة ف المواقع بالأسعار التي تتواجد في الأسواق والمحلات، فمثلا تذكر البورصة أن سعر الفراخ اليوم 30 جنية ولكن يتم بيعها في المحلات بزيادة قيمتها حوالي 4 جنيهات ويرجع السبب الرئيسي إلي أنه السبب يكون المكان الخاص بالبيع وبسبب زيادة تكاليف النقل والمعدات، وقد تشهد ارتفاع كبير في الأسعار بسبب زيادة الطلب علي الدواجن بسبب عيد الأقباط.

ولكن سعر انخفاض الدجاج يكون بسبب وجود الكثير من الدجاج في الأسواق وهذا بسبب كثرة المزارع التي تقوم بإنتاج الدجاج في اليوم والسبب الرئيسي في اختلاف الأسعار بشكل كبير هو ما ذكرناه في السابق وأيضاً تفاوت سعر الدولار ولكن إذا كان هناك تفاوت في سعر الدجاج في المناطق المحلية يكون بسبب طمع التجار.

أسعار الفراخ البيضاء اليوم في مصر

  • أسعار كيلو الفراخ الأبيض يتراوح من 29 جنيًها مصريًا إلى 31 جنيه.
  • قيمة الكيلو من الدجاج الساسو يبدأ من 38 جنيًا مصريًا إلى 40 جنيه.
  • يبلغ الفراخ الأمهات الكيلو يبدأ من 30 جنيهًا مصريًا إلى 35 جنيه.
  • أسعار كيلو البط الفرنساوي 29 جنيهًا مصريًا.
  • قيمة كيلو من الرومي الأبيض يبدأ من حوالي 35 جنيهًا مصريًا إلى 40 جنيه.
  • يبدأ سعر كيلو الديك الرومي البرونزي من 40 جنيهًا إلى 45 جنيه مصري فقط.
  • قيمة الأرانب 48 جنيه للكيلو.
  • الفراخ البلدي الحمراء قيمة الكيلو يبدأ من 38 جنيهاً مصريًا إلى 40 جنيه.

اسعار الكتاكيت

يختلف سعر الدجاج من حيث النوع فقط، أي وجود تفاوت في أسعار الفراخ نابع من النوع وليس له علاقة بالمنطقة أو بالمتجر وبأي سبب آخر، حيث يوجد العديد من أنواع الفراخ وهى الفراخ البيضاء، والحمراء، فراخ ساسو، فراخ بلدي، وفراخ الحشو حيث أن كل نوع من تلك الأنواع له سعر خاص به، وكل هذه الأنواع التي تندرج في قائمة أسعار الفراخ تقوم البورصة بطرحها بشكل يومي، فتقوم بتحديد الأسعار الخاصة بكل نوع على وزن الكيلو فقط، حيث يتم تحديد أن كيلو من الدجاج نوع كذا يكون سعره كذا، وهكذا بالإضافة إلى تحديد أسعار جميع أنواع الطيور من البط والحمام والسمان والأوز.

النوع العمر أقل سعر أعلى سعر
كتكوت أبيض يوم 08.50 جنيه 08.75 جنيه
كتكوت ساسو يوم 04.75 جنيه 05.00 جنيه
كتكوت بلدي يوم 03.00 جنيه 03.25 جنيه

ويختلف سعر الدجاج من حيث النوع فقط ، أي أن هناك فرقًا في سعر الكتاكيت نابعًا من النوع وليس له علاقة بالمنطقة أو المحل وأي سبب آخر. أحد تلك الأنواع له سعره الخاص ، وجميع هذه الأنواع المدرجة في قائمة أسعار الدجاج ، تقوم البورصة بوضعها بشكل يومي ، بحيث تحدد أسعار كل نوع بناءً على وزن الكيلو فقط حيث تقرر أن كيلو الدجاج من هذا النوع وسعره هكذا وهكذا بالإضافة إلى تحديد أسعار جميع أنواع الطيور من البط والحمام والسمان والإوز.

توقعات أسعار الدواجن الأسبوع القادم

يشتكي الكثير من المستهلكين أن الأسعار التي يتم طرحها على كثير من المواقع والتي تؤخذ من بورصة الدجاج المصرية لم تكون مطابقة للأسعار المتاحة في السوق حيث أنها تزيد حوالي 4 جنيه، فعلى سبيل المثال كيلو الفراخ البيضا يكون حوالي 30 جنية في البورصة وعلى المواقع، ولكن يصل إلى المستهلك بزيادة 4 جنية، ويرجع سبب الزيادة التي تضاف على سعر كيلو الدجاج إلى المحل والبائع وحسب المنطقة والمحافظة، أيضًا من الشهر الماضي شهدت البورصة ارتفاع ملحوظ في أسعار الدجاج، وهذا يرجع إلى احتفالات الأقباط والإقبال الشديد على شراء الدواجن والطيور.

يشتكي العديد من المستهلكين من أن الأسعار المعروضة على العديد من المواقع والمأخوذة من البورصة المصرية للدجاج لا تتطابق مع الأسعار المتوفرة في السوق ، حيث إنها تزيد بنحو 4 جنيهات ، فمثلاً كيلو الدجاج الأبيض حوالي 30 جنيهات في البورصة وعلى المواقع الإلكترونية ولكن يصل للمستهلك زيادة قدرها 4 جنيهات وسبب ارتفاع سعر كيلو الدجاج يعود للمحل والبائع وحسب المنطقة والمحافظة.

كما شهدت البورصة ، الشهر الماضي ، ارتفاعًا ملحوظًا في أسعار الدجاج و أسعار الفراخ البيضاء اليوم في الأسواق للمستهلك ، ويرجع ذلك إلى احتفالات الأقباط وارتفاع الطلب على شراء الدواجن والطيور.

أما أسعار انخفاض الدجاج تكون بسبب وجود كميات كبيرة من الدجاج في السوق وهذا يرجع إلى زيادة الأعداد التي تنتجها المزارع نظرًا لارتفاع درجات الرطوبة في الجو، أما السبب والعامل الرئيسي في تفاوت الأسعار من الارتفاع والانخفاض يرجع إلى سعر الدولار الأمريكي، والجدير بالذكر أن السبب السابق يكون هو السبب الرئيسي في تفاوت الأسعار عندما يكون التفاوت على مستوى الجمهورية كلها، أما إذا كان في منطقة أو متجر واحد يكوب السبب هو جشع التجار والبائعين.

أما انخفاض أسعار الدجاج فيرجع إلى وجود كميات كبيرة من الدجاج في السوق ، ويرجع ذلك إلى زيادة الأعداد التي تنتجها المزارع نتيجة ارتفاع مستويات الرطوبة في الهواء. هذا هو السبب الرئيسي للتفاوت في الأسعار عندما يكون التباين على مستوى الجمهورية كلها ، أما إذا كان في منطقة أو متجر واحد ، فالسبب هو جشع التجار والبائعين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى