أيهما أفضل حساب جاري ام توفير ؟ “هنا” الفرق بين الحساب الجاري والتوفير

كتابة: alaa - آخر تحديث: 10 مايو 2020

أيهما أفضل حساب جاري ام توفير ، الحسابات الجارية و حسابات التوفير هي في الأساس ترتيب لاقراض المال للبنك في شكل ودائع، والتي وعد للحفاظ على سلامة حتى تقوم بسحب أو قضاء عليه، ويدعم هذا الوعد مخطط تعويضات الخدمات المالية ، الذي يضمن ودائع تصل إلى 85000 جنيه إسترليني للشخص الواحد لكل مجموعة مصرفية.

ما هو الفرق بين الحساب الجاري والتوفير ؟

الفرق بين الحساب الجاري والتوفير على الرغم من أن امتلاك حساب جاري أمر إلزامي تقريبًا إذا كنت تعيش في المملكة المتحدة ، فقد تعتقد أن حساب التوفير هو خيار جيد ولكنه غير ضروري. في الواقع ، اعتمادًا على وضعك المالي ، قد تستفيد من وجود كلا النوعين من الحسابات المصرفية. سيساعدك فهم الاختلافات بين حساب التوفير والحساب الجاري على اتخاذ القرار.

الحساب الجاري

المعاملات: الحسابات الجارية التقليدية هي حسابات للمعاملات ، مما يعني أن البنوك تتوقع منك أن تأخذ المال بشكل متكرر ، مع بعض القيود على توقيت أو حجم تلك المعاملات.

للمساعدة في جعل هذه المعاملات مريحة قدر الإمكان ، عادة ما تأتي الحسابات الجارية مع القدرة على إجراء المدفوعات باستخدام بطاقة الخصم أو عبر تطبيقات الخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول أو مواقع الخدمات المصرفية عبر الإنترنت.

عادة بدون رسوم ، ولكن احترس من السحب على المكشوف والرسوم: معظم الحسابات الجارية في المملكة المتحدة معفاة من الرسوم ، إلا إذا اخترت حسابًا جاريًا معبأ أو مكافأة الحساب الجاري حيث ستدفع عادة رسومًا شهرية مقابل استرداد النقود ، أو مكافآت أخرى.

يجب على البنوك أن تجني أموالها في مكان ما في بعض البنوك السعودية و البنوك المصرية ، وذلك عادة من خلال رسوم السحب على المكشوف – أو الرسوم إذا حاولت دفع مدين مباشر أو أمر قائم وليس لديك ما يكفي من المال في حسابك.

اقرأ شرحنا لكيفية عمل السحب على المكشوف – وإذا كنت من المحتمل أن تستخدم السحب على المكشوف بانتظام ، فتأكد من الحصول على حساب جاري للسحب على المكشوف لا يصفك برسوم ضخمة.

لا مدفوعات فائدة: معظم الحسابات الجارية التقليدية لن تدفع لك أي فائدة ، بغض النظر عن المبلغ الموجود في الحساب. تقدم العديد من البنوك الآن حساب توفير ذو فائدة عالية مرتبط ، وهو متاح فقط إذا كان لديك حساب جاري في هذا البنك.

حساب التوفير

الاستثمار طويل الأجل: حسابات التوفير أقرب إلى شكل من أشكال الاستثمار من حساب المعاملات. أنت تمنح أحد البنوك حق الوصول إلى أموالك ، عادةً لفترات أطول من الحساب الجاري ، حتى يتمكنوا من إقراضها كلها تقريبًا لكسب عائد.

صعوبة في الإنفاق: معظم حسابات التوفير ، عن طريق التصميم ، تجعل من الصعب إنفاق أموالك المودعة مباشرة. لا يزال بإمكانك الحصول على بطاقة سحب آلي أو الوصول إلى تطبيق الخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول – ولكن غالبًا ما يكون هناك قيود على عدد عمليات السحب التي يمكنك إجراؤها سنويًا ، أو حد أدنى للإيداع يجب عليك تجاوزه، أيهما أفضل حساب جاري ام توفير في حالة حسابات التوفير ذات السعر الثابت ، سيتم إغلاق أموالك تمامًا حتى نضج الحساب – ولكن ستتم مكافأتك بمعدل فائدة أعلى.

رسوم قليلة: مع حسابات التوفير ، تجني البنوك الأموال من “فرق السعر” – الفرق بين سعر الفائدة الذي تدفعه لك ومعدل الفائدة على القروض التي تمولها بأموالك. وبسبب ذلك ، وحقيقة أنها لا تكلف الكثير من الحسابات الجارية لإدارة ، البنوك عادة ما تفرض رسومًا قليلة ، إن وجدت ، على حسابات التوفير.

دفع الفائدة: مع سعر الفائدة الأساسي لبنك إنجلترا عند 0.5٪ فقط ، فإن العائد على حسابات التوفير ليس رائعًا – ولكنه عادةً ما يكون أفضل من مجرد الاحتفاظ بأموالك في حساب جاري بفائدة 0٪. و أفضل حسابات التوفير سهولة الوصول سوف تحصل على حوالي 1.3٪ الفائدة اليوم. إذا تمكنت من وضع الأموال لمدة عام أو عامين ، فسيحصل لك حساب التوفير ذو السعر الثابت على حوالي 2٪. قم بالتسوق للتأكد من حصولك على أفضل سعر في حساب التوفير .

أيهما أفضل حساب جاري ام توفير

لماذا تحتاج كلاهما ؟ من المحتمل جدًا أن لديك بالفعل حساب جاري ، في حين أنها طريقة ملائمة للدفع مقابل الأشياء ، فإن الحسابات الجارية هي أماكن رهيبة للتوفير ولذالك سنتحدث عن أيهما أفضل حساب جاري ام توفير  : فهي عادة لا تمنحك أي فائدة على الإطلاق ، وقد يكون من الصعب زيادة مدخراتك عندما يكون من السهل جدًا إنفاقها!

يعد الحصول على حساب توفير ، والالتزام بوضع أموال فيه بانتظام ، طريقة رائعة لبدء بناء وعاء ادخار يمكن استخدامه كوديعة للرهن العقاري أو كصندوق مدخرات للطوارئ.

إذا كنت قلقًا بشأن متاعب إدارة حسابات متعددة ، ففكر في الحصول على حساب جاري وحساب توفير من نفس البنك – عادةً ما يتم ربط كلا الحسابين معًا من خلال تطبيق الخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول للبنك ، مما يجعل من السهل جدًا نقل الأموال.

الفرق بين الحساب الجاري والتوفير والوديعة ، هل يمكن تحويل الحساب من جاري إلى توفير ، أنواع حسابات البنوك والفرق بينهم ، عيوب الحساب الجاري ، فوائد الحساب الجاري في البنك الأهلي المصري 2020 ، هل حساب التوفير له فيزا ، تحويل الحساب من جاري إلى توفير ، أفضل بنك لفتح حساب توفير في مصر .

التالي
ايميل وهمي “هنا” افضل 7 مواقع لـ انشاء بريد مؤقت مهمل لاستقبال الرسائل (ستجدهم معنا)
السابق
ترتيب افضل البنوك المصرية 2020 من حيث الارباح لفتح حساب فى مصر ( قائمة 10 بنوك )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *