بطاقة ميزة المدفوعة مقدما (مميزات واهم المعلومات عنها)

كتابة: alaa - آخر تحديث: 15 مارس 2020

بطاقة ميزة المدفوعة مقدما – إن إدخال بطاقة الدفع الإلكترونية الوطنية الجديدة “ميزة” هي أحدث مبادرة حكومية للحد من اعتماد البلاد على النقد ، سيتم طرح بطاقة الدفع الإلكتروني الوطنية الجديدة “ميزة” (التي تعني “الجدارة” باللغة العربية) في السوق من خلال البنك الأهلي المصري وبنك مصر وسيتم طرحها قريبًا في بنوك أخرى مثل بنك القاهرة.

ما هي بطاقة ميزة المدفوعة مقدما

ميزة هي أحدث مبادرة شمول مالي من البنك المركزي المصري للدفع نحو المزيد من المدفوعات غير النقدية في مصر.

يمكن إعادة شحن البطاقة المدفوعة مسبقًا من خلال البنوك أو أجهزة الصراف الآلي عدة مرات حسب رغبة حاملها قبل انتهاء صلاحيتها. مطلوب فقط بطاقة هوية لإصدار البطاقة – يمكن للأشخاص الذين يبلغون من العمر 16 عامًا أو أكثر الوصول إلى بطاقات ميزة – ويتم إعفاؤها من الرسوم الإدارية للشهر الأول.

وأوضح بيان للــ بنك الأهلي المصري أن ميزة ستكون متاحة في جميع فروعها في النصف الثاني من شهر يناير لخدمة احتياجات شريحة واسعة من الناس. يتم تحديد الرسوم بعد الشهر الأول بمبلغ 25 جنيهًا مصريًا ، وفقًا للبنك الأهلي المصري.

من هم الاشخاص المستهدفين لاستخدام بطاقة ميزة المدفوعة مقدما

يمكن للأشخاص أيضًا استخدام بطاقة Meeza دون الحاجة إلى فتح حساب مصرفي. التسوق عبر الإنترنت ، وإجراء التحويلات والدفع مقابل الخدمات الحكومية والقطاع الخاص المختلفة هي بعض المزايا الممنوحة لحاملي ميزة ، الذين يمكنهم أيضًا سحب النقود من أجهزة الصراف الآلي ، ودفع الفواتير الحكومية ، والشراء من شبكة واسعة من التجار الذين لديهم نقطة -محطات بيع.

مميزات البطاقات ميزة المدفوعة مقدما

وقال محمد الإتربي ، رئيس بنك مصر ، إن المزايا الأخرى لبطاقة “ميزا” هي انخفاض رسومها الإدارية. وأضاف أن هذا من شأنه أن يشجع البائعين على القيام بأعمال تجارية عبر البطاقة المدفوعة مسبقًا الذين قد يتجنبون استخدام الآخرين بسبب رسوم باهظة الثمن.

تقدم شركة Meeza نفس الخدمات التي تقدمها Visa و MasterCard ، ولكن يمكن استخدامها محليًا فقط. يجب أن يكون لدى حامل البطاقة رصيد صالح على البطاقة ، لأنها مدفوعة مسبقًا.

البطاقة صادرة عن شركة البنوك المصرية بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والبنك المركزي وعدد من البنوك بالسوق المحلي.

يمكن للمتقدمين الحصول على بطاقة Meeza واحدة فقط ، والتي عادة ما يتم إصدارها بدون طباعة اسم حاملها عليها ما لم يرغب حاملها في خلاف ذلك ، وفي هذه الحالة يتم تقديم طلب في البنك. يدمر البنك البطاقة إذا لم يستلمها مقدم الطلب خلال ثلاثة أشهر.

بطاقة ميزة المدفوعة مقدما

يخطط البنك الأهلي المصري وبنك مصر لإصدار مليوني بطاقة “ميزا” هذا العام وهذه تعد من افضل البنوك المصرية ، بدءًا بالبطاقات المدفوعة مسبقًا في المرحلة الأولى ، متبوعة ببطاقات الخصم ، ثم البطاقات لاستلام المدفوعات في مرحلة لاحقة.

ستبدأ خمسة بنوك أخرى في إصدار بطاقات “ميزا” في عام 2019 ، بما في ذلك بنك قطر الوطني وبنك الإسكان والتنمية.

وبحسب بيان أيمن حسين نائب محافظ البنك المركزي ، فإن البنك المركزي يهدف إلى إصدار 20 مليون بطاقة ميزا في السنوات الثلاث المقبلة.

وفي تصريحات سابقة أدلى بها طارق فايد ، رئيس مجلس إدارة بنك القاهرة ، أوضح أن مصرفه كان يستعد لإطلاق أنواع مختلفة من بطاقات “ميزا” في نهاية يناير ، بدءاً من 450،000 بطاقة مسبقة الدفع يتم إصدارها على مدار العام.

قال عاكف المغربي ، نائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر ، إنه باستخدام بطاقات “ميزا” ، يمكن للتجار دفع جميع مستحقاتهم الحكومية بسهولة ، سواء أكانوا إلى الضرائب أو الجمارك أو السلطات الأخرى.

وأضاف أنه بما أن البطاقة تتمتع برسوم منخفضة مقارنة بالبطاقات المنافسة ويذكر ايضا ان فوائد البريد المصرى ارتفعت في هذه الاثناء ، فمن المرجح أن ينضم مئات التجار إلى نظام الدفع الإلكتروني.

وأضاف المغربي في مرحلة لاحقة ، يمكن استخدام ميزة أيضًا لدفع المعاشات والمدفوعات من برامج الدعم النقدي للتكافل والكرامة ، كجزء من خطة الحكومة للحد من الاعتماد على النقد وتشجيع المدفوعات الإلكترونية.

أعلنت وزارة المالية في سبتمبر أن بطاقات ميزة ستكون قادرة على التعامل مع جميع المدفوعات الحكومية ، مثل المعاشات والإعانات ، في إطار التعديلات على نظام المحاسبة العامة التي تملي أن جميع المدفوعات الحكومية يجب تسويتها إلكترونيًا في عام 2020.

 

ميزة كارت ، ميزة البنك الاهلي ، بطاقة ميزة البنك الاهلي ، ميزة بنك مصر ، مميزات بطاقة ميزة بنك مصر ، كارت ميزة بنك الاهلي ، بطاقة ميزة البنك الاهلى المصرى ، بطاقات ميزة .

التالي
اريد عنوان بريد الكتروني جاهز ( افضل الطرق للحصول بريد الكتروني جاهز )
السابق
مواعيد العمل الرسمية للبنوك 2020 ( البنك الاهلي و بنك مصر ) في الأيام العادية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *